اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم العمليات الجراحية المختلفه للسمنه > قسم العمليات المحولة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,215عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,642هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

بداية يوليو كانت خطوتي الاولى في تحقيق الرشاقة (أزلت الحزام وعملت سليف)

قسم العمليات المحولة

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-2012, 12:49 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

34 بداية يوليو كانت خطوتي الاولى في تحقيق الرشاقة (أزلت الحزام وعملت سليف)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي أعضاء منتديات رشاقة Cant See Images

تحية عطرة وبعد

يسعدني أن أبشركم بإتمام عمليتي وهي نزع رباط المعدة ومن ثم عمل تكميم

القرار
سنة 2010 قررت بعمل عملية ربط معدة , جاء القرار في ظروف سريعه وكان وقتها نفسيتي تعبانة جدا بسبب وزني وغير هذا المواقف اليومية اللي تصيرلي وهات يا احراجات Cant See Images
ما كان عندي خبرة عن عمليات السمنة نهائيا ..اللهم عملية ربط المعدة لان كذا شخص اعرفه سواها ..
رحت للدكتور محمد العمادي وهو من اشهر الجراحين في دولة قطر وطلبت منه المشورة في هالامر .. نصحني هو من دوره كطبيب متمرس في هذه العمليات ان اقوم بعملية تكميم للمعدة وذلك لانها الانسب لوزني وطولي وفوق هذا تكون فعاله اكثر من عملية الربط
كنت لاول مرة اسمع عنها عنده وخفت وماتشجعت ابدا واللي زادني ان والدي كان معي وقال لا شو قص معدة لا لا لا ماتحتاجين ..
قررنا القرار ألا وهو ان اقوم بعملية ربط معدة ..
وزني وقتها 95 كيلوغرام وطولي 156سم Cant See Images
قمت باجراء العملية وانتضمت فالشهور الاولى بمواعيدي مع الدكتور ولكن الصدمة بعد سنتين كانت في الآتي :
* عملية ربط المعدة تحتاج لارادة من الشخص حاله حال اللي عامل ريجيم وهالشي لو كان عندي كان ماسويت العمليةCant See Images
*تحتاج لمتابعة شهرية مع الدكتور الامر اللي كان يجيب لي الضيق لان المستشفى اللي فيه الدكتور وايد زحمة وفوق هذا كان التضييق عالحلقة يتعبني
* الغصصصصصصصصصصصصة وما أدراك مالغصصصصة كانت عدوي اللدود لدرجة فظيعة كنت احس بخنقة واعرق وحالة Cant See Images

القرار الصح

بعددددد كل هالامور ومرت سنتين كان أدنى معدل نزول لي هو 82كيلوجرام
يعني مايعادل 13 كيلوجرام فقط وهالشي اللي خلاني افكر جد بالتكميم
بعدها انصدمت ان بنت خالتي قررت تعمل عملية طي للمعدة وخبرتني بيني وبينها قتلها عن نيتي في عمل عملية تكميم ولكن مش الحين لان ابي اقرأ اكثر واتثقف عن هالعملية
خصوصا وانها فالأونة الاخيرة انتشرت انتشار فظيع وكان اثرها ايجابي جدا
عملت بنت خالتي العملية عند نفس الدكتور وبعدها بشهرين رحت معها للموعد وهي ماشاءالله عليها تبارك الرحمن فرررق جسمها كثير وشكلها كان وااااو ..
قعدت واستشرت الدكتور وقتله هل تفضل اني اعمل طي للمعدة او تكميم ولماذا ؟
قالي شوفي الطي هو حل مستجد من الحلول اللي طلعت لانزال الوزن وانتي تشوفين بنت خالتك ماشاءلله نزولها سليم لكن إذا كنتي محتاجة نصيحتي فعلا فاقول لك ان التكميم هو الحل الامثل لوضعك انتي
ما انتقص من قيمة واهمية الطي ولكن التكميم تمر علي عمليات يومية ونتائجة جدا رائعه ..
قتله : دكتور انا خلاص مستعدة امشي على رايك لان اول مرة خالفتك الراي وعملت ربط كنت انا الخسرانة
قالي: ونعم الرأي Cant See Imagesويلا نبدأ باجراءات تحضير العملية
ولكن ملااااااااااحظة مهمة جدا لك ( ممكن اذا وجدنا التصاقات شديدة نكتفي بازالة الربط وبعد 3 شهور نقوم بعملية التكميم)

هنااااااااا كاااااااااااان مرررررررررررربط الخيل

انا كنت بيني وبين نفسي مش عارفة هذا خيره او لا فكنت استخير واعتمد هالتيسير من رب العالمين
وللحظات قلت لو شلت التحزيم وماعملولي سليف بكون راضية باللي ربي كاتبه والحمدلله على كل حال ..

طلبوا مني :
تحليل دم
منظار ع المعدة
سونار

سويت التحليل والسونار واما المنظار فقالي تعاليلي تاريخ 30-6 نعمله لك
كان اكثر شي مخوفني المنظار لان سمعت عنه اشياء مرعبة ان الواير يدخل من الفم ويسبب اختناق ومن هالكلام .. جا يوم المنظار ورحت للمستشفى ودخلت الاستراحة القصيرة وكانت غرفة خاصة ومعي ممرضة طول الوقت جزاها الله خير مافارقتني .. وماما الله يعطيها الف عافية كانت معي ..
دخولني لقسم المناظر ورشوا في فمي بخاخ مخدر وطلبوا مني ابلعه وبعدها رحت في نووووووووووم عمييييييييق ماقمت الا بعد نص ساعه من انتهاء المنظار .. طمنوني ان كل شي سليم وان مافي التهابات ولله الحمد والمنة ..

يوم العملية

رحت للمستشفى الساعة 7 ونص الصبح وعملت اجراءات الدخول كانو معي امي وابوي ربي يحفظهم ويطول بعمرهم
جاتني الممرضة وحطتلي الشيشة وعطوني اللبس حق العمليات
والساعة 9 نزلوني تحت وكنت اقرأ الاذكار ومتفائلة خير وابتسم للكل واعمل بيباي لاهلي هههههههه

الساعة 12 الظهر افقت من المخدر وعرفت اني انتهيت من العملية وشفت الدكتور سألته ان وش سويت قالي الحمدلله نزعنا لك الربط وعملنا تكميم للمعدة وامورك كلها بخير ..
كان الالم محتمل وذلك لقوة البنج وبعدها رحت فوق للغرفة كانوا حاطين لي غرفة في قسم الـ VIP كانت عبارة عن غرفتين بحمامين ومطبخ وغرفة ملابس
كانت امور الحمدلله ماشاءلله طيبة ولله الحمد والمنة .. لكن الواير او اللي يسمى البربيش اللي يتعلق في البطن لمعرفة نسبة التسريب كان مزعج لان لازم اراعي كل حركة اقوم فيها ..
ثالث يوم قالولي بنوديك للاشعة نشوف كيف نسبة التسريب عندك
رحت وانا ميته خوووف لان سمعت ان يعطوني سائل فيه صبغة وهالشي خفت انه يسببلي حموضة
رحت وكان جهاز محطوط وقفت وعطاني الدكتور كوب فيه ماء مع صبغة قالي اشربيه طلبت انهم يحطونه في ابرة بس مارضى وقال اذا شربتيه ورا بعض ماراح تحسي فيه
وفعلاااااااا الحمدلله والفضل لله ماحسيت فيه وسويت التصوير وكانت النتيجة سليمة بفضل من الله ماشاءالله (اعذروني لكن العين حقCant See Images)

جاء المغرب وخلاص صرت ابي ارجع البيت لان مليت من المستشفى
جان الدكتور وشال لي الواير اللي كان في بطني وماحسيت بألم مجرد نغزة خفيفة

الحمدلله الحمدلله الحمدلله الحمدلله

كلمات شكر تطلع من كل قلبي من يوم عملت العملية

اليوم صارلي رابع يوم واشرب سوائل صافية كالماء وعصير التفاح والحليب وشوربة مصفاة

والحمدلله يارب على كل حال

ماشاء الله لا قوة الا بالله تبارك الرحمن Cant See Images

شكرا لكل من نصحني بالقيام بالعملية

شكررررررررررررررا من القلب Cant See ImagesCant See ImagesCant See ImagesCant See ImagesCant See ImagesCant See Images

التعديل الأخير تم بواسطة لبيك ياربي ; 07-04-2012 الساعة 12:55 PM
لبيك ياربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-04-2012, 01:44 PM   #2
المراقب العام

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: بداية يوليو كانت خطوتي الاولى في تحقيق الرشاقة (أزلت الحزام وعملت سليف)

ماشاء الله تبارك الله

خير ماسويتي

اشكرك على سرد تجربتك اختي الكريمه

الله يوفقك عقبال الوزن المثالي يارب وانتي بصحه وسلامه ..

اوسمتي

fahad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-04-2012, 01:53 PM   #3
عضوه

الصورة الرمزية ROLEX

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: بداية يوليو كانت خطوتي الاولى في تحقيق الرشاقة (أزلت الحزام وعملت سليف)

الحمد لله ع سلامتك اختي الفاضله
وربي يحققلك افضل النتائج،،

لطفا منك تفيديني لأنه فيه اشخاص حابين يعملوا ربط للمعده

وبحكم تجربتك أتمنى منك الأفاده

بالنسبه لعملية الحزام لمن عملتيها كنتي منتظمه بالمراحل الأولى اللي هيا سوائل ومن ثم مهروس؟؟

كنتي محافظه على كل تضيقاتك الدوريه؟؟

وهل كنتي ملازمه الحزام سابقآ بممارسة الرياضه؟؟

تتناولي الممنوعات مثل التشوكليت والشيبس؟؟

شاكره ومقدره تعاونك وأفادتك للغير

بأنتظار الأجابه ،،،

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-04-2012, 02:31 PM   #4
عضو فعال

الصورة الرمزية حوسة

آخـر مواضيعي

0 حوسة المحيوسة

ماشاء الله
حمد لله على سلامتك
عقبال المثالي ان شاء الله

حوسة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-04-2012, 06:02 PM   #5
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahad Cant See Links
ماشاء الله تبارك الله

خير ماسويتي

اشكرك على سرد تجربتك اختي الكريمه

الله يوفقك عقبال الوزن المثالي يارب وانتي بصحه وسلامه ..

شكرا اخي الكريم Cant See Images

a
قديم 07-04-2012, 06:05 PM   #6
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ROLEX Cant See Links
الحمد لله ع سلامتك اختي الفاضله
وربي يحققلك افضل النتائج،،

لطفا منك تفيديني لأنه فيه اشخاص حابين يعملوا ربط للمعده

وبحكم تجربتك أتمنى منك الأفاده

بالنسبه لعملية الحزام لمن عملتيها كنتي منتظمه بالمراحل الأولى اللي هيا سوائل ومن ثم مهروس؟؟

كنتي محافظه على كل تضيقاتك الدوريه؟؟

وهل كنتي ملازمه الحزام سابقآ بممارسة الرياضه؟؟

تتناولي الممنوعات مثل التشوكليت والشيبس؟؟

شاكره ومقدره تعاونك وأفادتك للغير

بأنتظار الأجابه ،،،
الله يسلمك اختي Cant See Images
اي والله كنت منتظمة بالسوائل لمدة شهر ولكن في الربط بالذات اذا مر السائل بدون احساس بالغصة ماكانتي بتحسي بالشبع الامر اللي خلاني اشرب كثير ويثبت وزني

فالاشهر الاولى كنت محافظه جدددددددا ولكن بعدين النفسية تحطمت وصرت اهمل التضييق

تناولتها بس مش فالايام الاولى لا بعد فترة لما كنت فاقدة الامل من نزولي

بالتوفيق ونصيحتي كمجربة التكميم أأمن Cant See Images

a
قديم 07-04-2012, 11:27 PM   #7
عضو ذهبي

الصورة الرمزية عديل الروح

آخـر مواضيعي

هلا إختي كيفك وانا اخوك ربي يهبك الرشاقة

بس لدي بعض التحفظات امل يتسع صدرك لبثها لك
  • عملية الغصه حست ان من كلامك انها يومية مدري احس هاي الشي غريب انا وكثير من المتحزمين ما تمر علينا باستمرار لاننا نعرف وش ناكل ووش ماناكل يعني الأمر ليش من اعراض التحزيم بل هو منن المريض احيانا مايعرف وش ياكل ووش ماياكل وهنا الفرق
  • طبيعي في المراحل الإولى من التحزيم احساس بالجوع كون الحزام ماتضييق كثير بعد تضيقتين او اكثر تحسي بالشبغ اكثر
  • الشي المهم اختي مو شرط تروحي كل شهر للطبيب التضييق يكون المريض بحاجته في حاله نزول كمية طبيه من الكيلوات او ثبات الوزن لفترة طويلة ممكن شهرين 3 شهور يعني ليست نظام كل شهر
  • صدقيني الحزام له دور في خسارة الوزن مو لازم ريجيم كما يشاع الفيصل بس في الحلويات وقفي حلويات وراح تشوفي النزول مع رياضة وللعلم كل العلميات تتطلب ممارسة رياضة وتغير في العادات الغذايية
  • اخر نقطه اختي قلتي التكميم امن هاي كلام صدقني مو دقيق تعرفي ليش مافيه عملية امنة 100 % هاي الشي معروف ولو جينا للمنطق التحزيم امن تعرفي ليه لان فيها خط رجعهمو تقليل بالتكميم لا التكميم من العمليات الناجحه والتي اثبتت نجاحها بس ان التحزيم مو امن معليه اتحفظ على هاي الشي Cant See Images
  • بعدين اختي لولا الله ثم التحزيم والله مانزلت من كتله 45 الة كتله 26 اي ريجيم ممكن يسويه خلال سنة و2 شهر خلال وصلت لوزن 77 ولله الحمد وكنت يوم العملية 133
مع حبي ومو\تي لك اهتي الكريمة

<O

اوسمتي

عديل الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-05-2012, 12:50 AM   #8
عضو ذهبي

الصورة الرمزية روح مضيئه

آخـر مواضيعي

لبيك تجربتك رائعه ومحمسه لكل شخص بيفكر بالعمليه ..ذكرتي كل التفاصيل فيها .. الحمدلله على سلامتك وعقبال ماتوصلي للوزن المثالي

اوسمتي

روح مضيئه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-05-2012, 05:01 AM   #9
نائبة المشرف العام سابقا

الصورة الرمزية كلبز

آخـر مواضيعي

حمدا لله علي سلامتك اختي
نورتي عالم المتكممين

ربنا يتم نزول وزنك علي خير ان شاء الله

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 07-06-2012, 08:42 AM   #10
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

ماشاء الله تبارك الله
عطيتني دافع ان اقدم على العمليه

المعتصم بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a