اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم العمليات الجراحية المختلفه للسمنه > قسم حزام المعده
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,015عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,473هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

عمليتي بعد اسبوع تاريخ 9-6-2012 احتااج بعض النصااائح

قسم حزام المعده

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-2012, 05:45 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي عمليتي بعد اسبوع تاريخ 9-6-2012 احتااج بعض النصااائح

مرحـــبــا Cant See Images
كيفكم ؟؟
انا طليت عليكم فتره كنت استفسر عن حزام المعده واذا تنصحوني فيه و كثير نصحوني منهم عديل الروح كلامه مره طمني وماما البنات ونمله تعبانه واعضاء كثير الله يجزاهم الف خير ..

الحمدلله استخرت كثيييير وكل شي مشى تمام بس المشكله انو عمليتي راح تكون في مدينه ثانيه تبعد عن لندن ساعتين و نص بالسياره وبروح هناك عشان اسويها لكن سؤالي هل ممكن اقدر امسك خط للرجعه وانا لسا مسويه العمليه مالي الا يوم او راح يكون فيها تعب علي ؟!!

المشكله من يوم قررت اسوي العمليه وكل شي صار كويس وانا ميته خوف احس اني بموت Cant See Images
ابي احد يوصف لي ايش استعدادات قبل الجراحه بالضبببط ..
وهل يعملون قسطره بوليه للمريض ؟ "الله يكرمكم"

امممممممممم وايش احط بشنطتي حقت المستشفى ؟ ترى والله ماعندي سالفه يعني احتاج اعرف كل شي بالتفصيل ..
الله يذكر امي بالخير ماقد سويت شي بدونها Cant See Images
ماقلت لها شي عن العمليه محد يدري من اهلي لاني ادري لو اقولها بتقوم الدنيا وتقعدها Cant See Images

وبسألكم بعد ايش الألم اللي يجيكم اول ماتصحون من البنج بعد العمليه ؟
وايش هي الفيتامينات السايله اللي لازم اخذها ؟
واهممم سؤال هل اتبعتوا دايت اسبوعين قبل العمليه ؟ عشان تخف الدهون اللي على الكبد ؟
انا قالوا لي ضرووووري الدايت هذا المشكله يجيب المرض مافي شي بس شوربات وبيض و دجاج مشوي ..
و آآخر سؤال الرياضه متى ابدا فيها ؟ انا ناويه ابدا على طووول بعد اسبوع بالكثير من العمليه ايروبيك وشد و رياضة البطن وكل شي ناويه ادخل نادي فهل يأثر على الحزام والا عادي؟

وبس Cant See Images

سوري ادري اني طولت عليكم بس مالي الا انتوا تحملوني Cant See Images

التعديل الأخير تم بواسطة "دودي" ; 06-01-2012 الساعة 06:08 PM
"دودي" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-01-2012, 08:19 PM   #2
مؤسس المنتدى

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: عمليتي بعد اسبوع تاريخ 9-6-2012 احتااج بعض النصااائح

يا هلا فيكي

بالنسبة للسفر ما فيه مشكله

بس كل ساعة توقفي شوي وتمشي لك عشر دقايق

وباقي الأسئلة بيجون حقين الحزام ويفيدوكي فيها

وما تشوفين شر

a
قديم 06-01-2012, 09:12 PM   #3
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المثابر Cant See Links
يا هلا فيكي

بالنسبة للسفر ما فيه مشكله

بس كل ساعة توقفي شوي وتمشي لك عشر دقايق

وباقي الأسئلة بيجون حقين الحزام ويفيدوكي فيها

وما تشوفين شر

يعطيك العافيه اخوي المثابر وان شاءالله راح اعمل بنصيحتك ..

الف شكر لك Cant See Images

a
قديم 06-02-2012, 12:02 AM   #4
عضو ذهبي

الصورة الرمزية عديل الروح

آخـر مواضيعي

هلا اختي
كيف الحال وكيف الوالدة اتمنى ان يصلك كلامي وانتي والوالدة باتم صحة هاي اول شغله

الشغله الثانية اللي ابيك اختي من باب تذكرتك والى اعرف انك ماقصرتي تصلين صلاة الإستخارة قد ماتقدري الين موعد العملية اللي اساله الله من فضلة اي يخفف عليك العملية ويرزقك خير الحزام ويبعد عنك شره يارب

دعاء الإستخاره بعد ماتصلي ركعتين من غير الفريضة

دعاء الاستخارة
اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب . اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمرخير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري »

أو قال : « عاجل أمري وآجله ، فاقدره لي ويسرهلي، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري » أو قال : « عاجل أمري وآجله ، فاصرفه عني ، واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به » قال : ويسمي حاجته

الشي المهم اللي ابيك تعرفة
  1. العملية مدتها مابين 45 دقيقه الة ساعه وربع باذن الله
  2. اول ماتقومين تحسين نفسك مجهده من البنج كنك مقومينك من النوم ولازلتي فيك نوم مدروخه بس تعي ماحولك وترجعي تنامين وتقومين كذا لمدة ساعتين وان شاء الله بعدها تصحصحي راح تحسي بالم بس محتمل اقول محتمل يعني وطبيعي كونك لسه طالعه من عملية بس لا تخافي الأمر هين باذن الله
  3. اختي لالا مايحطون قسطره اساسا من تقومي بيطلبون منك تمشي ولو ماطلبوا انتي قومي امسي صروري ترا هاي للقضاء على الآثار الجانبية للبنج وفيها ميرزة الغازات اللي ببطنك تبدا بالخروج لانه وقت العملية ينفخون بطنك هواء مثل اي عملية وتقدري تروحي الحمام اعزك الله وتقضي لزومك اعزك الله
  4. انتي اختي ماراح تجلسي الا يوم او يومين كاقصى حد يعني خذي لك غيارين بس نصيحه يكون غيار واسع عشان مايشد على الجروح وللعلم الجروح نغطاه ببلاستر او لاصق طبي يعني ماراح تشوفها المهم مثل ماحكيت غيارين واسعه وافضل قمصان يعني مثل الجلابية ولو ماكاكو ممكن بجامه واسعه ماتكون سترتش ضيقة
  5. لا مايحتاج تشوي ريجيم اذا سويتي خير وبركة ولكن مايحتاج ان شاء الله الأمر لا يحتاج
  6. مطلوب منك الصوم لمدة 8 الى 10 قبل العملية ان شاء الله للمويه والشرب ممنوع
نصائح عامة

ما قبل العملية

بعد استخارة من أمرة بن الكاف والنون والبحث في المواقع الطبية واتخاذ القرار لإجراء Cant See Linksواختيار الجراح المتمرس في عملية حزام المعدة وبعد دفع قيمة Cant See Linksسوف يقوم الفريق المعالج قبل إجراء Cant See Linksبما يلي
· أشعه لمنطقة البطن والصدر
· أشعه للكبد والمرارة لضمان عدم وجود حصوات في المرارة حيث إن وجودها يفضل معه عمل إزالة المرارة والحزام في عملية واحدة وهذا الخيار اختياري حسب رغبة المريض وحجم الحصوات في المرارة ويمكن عمل فقط Cant See Linksدون المرارة وهذا لن يضر في أداء الحزام.
· تحليل دم شامل
( نسبة السكر – الهيموجلوبين - ......)
· مقابلة دكتور التخدير لأحد الوزن والضغط لتحديد آلية التخدير لك وقت Cant See Linksوكميته
· أرى آن يتم مناقشة الدكتور المعالج بنوعية Cant See Linksالمراد تركيبة فهناك نوعين من Cant See Linksفهناك نوع أمريكي ونوع سويدي وكلاهما ممتازين والاختلافات بسيطة جدا فقط في حجم سعه الحزام

الساعات الأولى لما بعد Cant See Linksوالإفاقة من البنج

تستغرق Cant See Linksما بين 45 دقيقه إلى ساعة وربع خلالها لن تحس بشي كونك تحت تأثير البنج واهم نصائح معلومات يمكن أن تقدم ما يلي:
· الساعة الأولى بعد Cant See Linksينتابك إحساس بالتعب وهذا طبيعي من تأثير البنج
· سوف يطلب منك الدكتورالمعالج بالمشي بعد ساعتين من الإفاقة من البنج لا تتذمر أو تقول لا أستطيع هذا دورة جدا مهم في عدم حدوث جلطات في الأرجل وهذا الإجراء يتم طلبة في اغلب العمليات
· الألم المصاحب لما بعد Cant See Linksموجود ولكنة يطاق وهو يتناقص مع مرور الوقت وخلال يومان بالكثير سوف يكون الم Cant See Linksقد زال ولم يتبقى إلى الم بسيط للجروح وفتحات البطن الصغيرة جدا
· عدد جروح Cant See Linksمن 4 – 5 فتحات صغيرة طولها من 1 سم إلى 3 سم يعني صغيرة جدا
· سيتم منعك من الشرب والأكل خلال ال 12 ساعة الأولى لما بعد الإفاقة من البنج
· بعد ال 12 ساعة من Cant See Linksسوف يسمح لك بالشرب ولكن بحذر وكميات قليلة جدا وتكون رشفات وسيتم إعطاءك ( ماء – شاي- عصير تفاح ...)
· كلما حاولت المشي أكثر بعد Cant See Linksكلما هذا ساعد في سرعة زوال الألم المصاحب لما بعد العملية
· سيسمح لك بالخروج بعد Cant See Linksخلال 24 ساعة وفي حالات نادرة جدا تجلس 48 ساعة
· إحساسك بالغازات المزعجة في البطن بعد Cant See Linksطبيعي بسبب انه تم نفخ تجويف البطن بالهواء أثناء Cant See Linksلتسهيل إجراءات Cant See Linksوأفضل طريقة للتخلص منها المشي هذا يساعد في طردها بالطريقة الطبيعية
· يمكنك مزاولة نشاطك بشكل طبيعي بعد 7 ايام من Cant See Linksولكن اغلب الدكاترة زيادة في الراحة ينصحون بالراحة لمدة 14 يوم

بعد الخروج من المستشفى
· سيطلب منك الدكتور مراجعته بعد أسبوع من خروجك وذلك للتأكد من الوضع العام و وإزالة خيوط العملية
· المشي الخفيف جدا ضروري في هذة المرحلة ليساعد في سرعة القضاء على آي الم ورجوعك لوضعك الطبيعي ولكن المشي يكون خفيف جدا داخل البيت.
· سوف تحس خلال الأسبوع الأول بنوع في الحكة حول جروح Cant See Linksوهذه طبيعي فهذا يدل على آن جروح Cant See Linksبدأت تلتم.
· تجنب تعريض الجروح للماء خلال الأسبوع الأول ويمكنك الاستحمام عن طريق منشفة تمسح بها جسمك دون تعريض الجروح للماء.
· إحساس الغازات سوف يستمر من أسبوع إلى أسبوعين ومع المشي سوف تزول بإذن الله أو يمكنك اخذ حبوب طرد الغازات وأفضل خيار هو حبوب
Disflatyl

Cant See Images
· خلال الشهر الأول من Cant See Linksقد تحدث
لبعض المحزمين
بعض الأعراض الطبيعية لا تخافون طبيعية ومو شرط الكل هي فترة وبتروح ومن هذا الأعراض ما يلي :
1. ألم في الكتف
2. الم في لوح الظهر اليمن مع اتصاله حتى مقدمة البطن
3. تحدث رائحة الفم غير محببة بعد Cant See Linksوهذى نتيجة وجود بكتيريا في المعدة وحلها بسيط جدا انصح باستخدام دواء اسمه
flagyl
Cant See Images

فهذا الدواء معطر للفم والمعدة وقاتل للبكتيريا
4. غازات مزعجة وحله كما قلت سابقا المشي في البيت او تناول اقراص دواء اسمه Disflatyl
5. قرقة في البطن وأصوات مزعجة وهاي طبيعية وهي نتيجة وجود الجسم الجديد في البطن وراح تروح بعد فترة انصح بشرب كاس مغلي بابونج او كمون او ينسون.
البرنامج الغذائي خلال 30 يوم من العملية
· يجب الاعتماد على السوائل فقط وعلى سبيل المثال
1. شوربة صافية مطبوخة بماء صافي خاليه من الدهون وممكن استخدام زيت الزيتون.
2. عصائر طبيعية مع البعد عن العصائر الثقيلة (مشكل – مانجو ) وأفضل عصير هو عصير التفاح والبرتقال.
3. الزبادي (خالي او قليل الدسم) ( له مفعول سحري في حرق الدهون) ويمكن خلطة مع لبنه قليله الدسم وطعمه هباااااااااااال
4. الحليب واللبن بعد قليل او خالي الدسم .
· أهم ما يمكن قولة في هذه المرحلة الحرص على السوائل في نظامك الغذائي لضمان بقاء الحلقة في مكانها الطبيعي وهذا الشيء أهم من نزول الوزن في هاي المرحلة.
· عادة بعد انتهاء الشهرالأول يقوم الطبيب المعالج بتضييق الحلقة بحقنها ومن هذة المرحلة تبدا فاعلية الحزام.

اتمنى اختي ان اكون قد اقادتك حروفي واسال بمنه وفضلة ان ييسرها عليك وترى الأمر سهل ان شاء الله واي سوال انا ترى والم لا تستحي هنا نحن للخدمة وهاي واجب علينا

اخوك بدر

<O

اوسمتي

عديل الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-02-2012, 12:04 AM   #5
عضو برونزي

الصورة الرمزية rawan

آخـر مواضيعي

سله ولا يوجد الم ابدا تطمني ....
ليتني اقدر اسويها بدالك كنت ما ترددت

rawan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-02-2012, 01:46 AM   #6
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

الله يهونها عليكي اختي وتقومي بالسلامة ..

أخي الفاضل عديل الروح والله لن تكافئك كلماتنا مهما كتبنا ..لن يكافئك إلا الله الواحد الأحد ..

جزاك الله خيرا على الشرح المفصل ...

ميلاد جديد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-02-2012, 04:29 AM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عديل الروح Cant See Links
هلا اختي
كيف الحال وكيف الوالدة اتمنى ان يصلك كلامي وانتي والوالدة باتم صحة هاي اول شغله

الشغله الثانية اللي ابيك اختي من باب تذكرتك والى اعرف انك ماقصرتي تصلين صلاة الإستخارة قد ماتقدري الين موعد العملية اللي اساله الله من فضلة اي يخفف عليك العملية ويرزقك خير الحزام ويبعد عنك شره يارب

دعاء الإستخاره بعد ماتصلي ركعتين من غير الفريضة

دعاء الاستخارة
اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم ، فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب . اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمرخير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري »
أو قال : « عاجل أمري وآجله ، فاقدره لي ويسرهلي، ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري » أو قال : « عاجل أمري وآجله ، فاصرفه عني ، واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به » قال : ويسمي حاجته

الشي المهم اللي ابيك تعرفة
  1. العملية مدتها مابين 45 دقيقه الة ساعه وربع باذن الله
  2. اول ماتقومين تحسين نفسك مجهده من البنج كنك مقومينك من النوم ولازلتي فيك نوم مدروخه بس تعي ماحولك وترجعي تنامين وتقومين كذا لمدة ساعتين وان شاء الله بعدها تصحصحي راح تحسي بالم بس محتمل اقول محتمل يعني وطبيعي كونك لسه طالعه من عملية بس لا تخافي الأمر هين باذن الله
  3. اختي لالا مايحطون قسطره اساسا من تقومي بيطلبون منك تمشي ولو ماطلبوا انتي قومي امسي صروري ترا هاي للقضاء على الآثار الجانبية للبنج وفيها ميرزة الغازات اللي ببطنك تبدا بالخروج لانه وقت العملية ينفخون بطنك هواء مثل اي عملية وتقدري تروحي الحمام اعزك الله وتقضي لزومك اعزك الله
  4. انتي اختي ماراح تجلسي الا يوم او يومين كاقصى حد يعني خذي لك غيارين بس نصيحه يكون غيار واسع عشان مايشد على الجروح وللعلم الجروح نغطاه ببلاستر او لاصق طبي يعني ماراح تشوفها المهم مثل ماحكيت غيارين واسعه وافضل قمصان يعني مثل الجلابية ولو ماكاكو ممكن بجامه واسعه ماتكون سترتش ضيقة
  5. لا مايحتاج تشوي ريجيم اذا سويتي خير وبركة ولكن مايحتاج ان شاء الله الأمر لا يحتاج
  6. مطلوب منك الصوم لمدة 8 الى 10 قبل العملية ان شاء الله للمويه والشرب ممنوع
نصائح عامة

ما قبل العملية

بعد استخارة من أمرة بن الكاف والنون والبحث في المواقع الطبية واتخاذ القرار لإجراء Cant See Linksواختيار الجراح المتمرس في عملية حزام المعدة وبعد دفع قيمة Cant See Linksسوف يقوم الفريق المعالج قبل إجراء Cant See Linksبما يلي
· أشعه لمنطقة البطن والصدر
· أشعه للكبد والمرارة لضمان عدم وجود حصوات في المرارة حيث إن وجودها يفضل معه عمل إزالة المرارة والحزام في عملية واحدة وهذا الخيار اختياري حسب رغبة المريض وحجم الحصوات في المرارة ويمكن عمل فقط Cant See Linksدون المرارة وهذا لن يضر في أداء الحزام.
· تحليل دم شامل
( نسبة السكر – الهيموجلوبين - ......)
· مقابلة دكتور التخدير لأحد الوزن والضغط لتحديد آلية التخدير لك وقت Cant See Linksوكميته
· أرى آن يتم مناقشة الدكتور المعالج بنوعية Cant See Linksالمراد تركيبة فهناك نوعين من Cant See Linksفهناك نوع أمريكي ونوع سويدي وكلاهما ممتازين والاختلافات بسيطة جدا فقط في حجم سعه الحزام

الساعات الأولى لما بعد Cant See Linksوالإفاقة من البنج

تستغرق Cant See Linksما بين 45 دقيقه إلى ساعة وربع خلالها لن تحس بشي كونك تحت تأثير البنج واهم نصائح معلومات يمكن أن تقدم ما يلي:
· الساعة الأولى بعد Cant See Linksينتابك إحساس بالتعب وهذا طبيعي من تأثير البنج
· سوف يطلب منك الدكتورالمعالج بالمشي بعد ساعتين من الإفاقة من البنج لا تتذمر أو تقول لا أستطيع هذا دورة جدا مهم في عدم حدوث جلطات في الأرجل وهذا الإجراء يتم طلبة في اغلب العمليات
· الألم المصاحب لما بعد Cant See Linksموجود ولكنة يطاق وهو يتناقص مع مرور الوقت وخلال يومان بالكثير سوف يكون الم Cant See Linksقد زال ولم يتبقى إلى الم بسيط للجروح وفتحات البطن الصغيرة جدا
· عدد جروح Cant See Linksمن 4 – 5 فتحات صغيرة طولها من 1 سم إلى 3 سم يعني صغيرة جدا
· سيتم منعك من الشرب والأكل خلال ال 12 ساعة الأولى لما بعد الإفاقة من البنج
· بعد ال 12 ساعة من Cant See Linksسوف يسمح لك بالشرب ولكن بحذر وكميات قليلة جدا وتكون رشفات وسيتم إعطاءك ( ماء – شاي- عصير تفاح ...)
· كلما حاولت المشي أكثر بعد Cant See Linksكلما هذا ساعد في سرعة زوال الألم المصاحب لما بعد العملية
· سيسمح لك بالخروج بعد Cant See Linksخلال 24 ساعة وفي حالات نادرة جدا تجلس 48 ساعة
· إحساسك بالغازات المزعجة في البطن بعد Cant See Linksطبيعي بسبب انه تم نفخ تجويف البطن بالهواء أثناء Cant See Linksلتسهيل إجراءات Cant See Linksوأفضل طريقة للتخلص منها المشي هذا يساعد في طردها بالطريقة الطبيعية
· يمكنك مزاولة نشاطك بشكل طبيعي بعد 7 ايام من Cant See Linksولكن اغلب الدكاترة زيادة في الراحة ينصحون بالراحة لمدة 14 يوم

بعد الخروج من المستشفى
· سيطلب منك الدكتور مراجعته بعد أسبوع من خروجك وذلك للتأكد من الوضع العام و وإزالة خيوط العملية
· المشي الخفيف جدا ضروري في هذة المرحلة ليساعد في سرعة القضاء على آي الم ورجوعك لوضعك الطبيعي ولكن المشي يكون خفيف جدا داخل البيت.
· سوف تحس خلال الأسبوع الأول بنوع في الحكة حول جروح Cant See Linksوهذه طبيعي فهذا يدل على آن جروح Cant See Linksبدأت تلتم.
· تجنب تعريض الجروح للماء خلال الأسبوع الأول ويمكنك الاستحمام عن طريق منشفة تمسح بها جسمك دون تعريض الجروح للماء.
· إحساس الغازات سوف يستمر من أسبوع إلى أسبوعين ومع المشي سوف تزول بإذن الله أو يمكنك اخذ حبوب طرد الغازات وأفضل خيار هو حبوب
Disflatyl

Cant See Images
· خلال الشهر الأول من Cant See Linksقد تحدث
لبعض المحزمين
بعض الأعراض الطبيعية لا تخافون طبيعية ومو شرط الكل هي فترة وبتروح ومن هذا الأعراض ما يلي :
1. ألم في الكتف
2. الم في لوح الظهر اليمن مع اتصاله حتى مقدمة البطن
3. تحدث رائحة الفم غير محببة بعد Cant See Linksوهذى نتيجة وجود بكتيريا في المعدة وحلها بسيط جدا انصح باستخدام دواء اسمه
flagyl
Cant See Images

فهذا الدواء معطر للفم والمعدة وقاتل للبكتيريا
4. غازات مزعجة وحله كما قلت سابقا المشي في البيت او تناول اقراص دواء اسمه Disflatyl
5. قرقة في البطن وأصوات مزعجة وهاي طبيعية وهي نتيجة وجود الجسم الجديد في البطن وراح تروح بعد فترة انصح بشرب كاس مغلي بابونج او كمون او ينسون.
البرنامج الغذائي خلال 30 يوم من العملية
· يجب الاعتماد على السوائل فقط وعلى سبيل المثال
1. شوربة صافية مطبوخة بماء صافي خاليه من الدهون وممكن استخدام زيت الزيتون.
2. عصائر طبيعية مع البعد عن العصائر الثقيلة (مشكل – مانجو ) وأفضل عصير هو عصير التفاح والبرتقال.
3. الزبادي (خالي او قليل الدسم) ( له مفعول سحري في حرق الدهون) ويمكن خلطة مع لبنه قليله الدسم وطعمه هباااااااااااال
4. الحليب واللبن بعد قليل او خالي الدسم .
· أهم ما يمكن قولة في هذه المرحلة الحرص على السوائل في نظامك الغذائي لضمان بقاء الحلقة في مكانها الطبيعي وهذا الشيء أهم من نزول الوزن في هاي المرحلة.
· عادة بعد انتهاء الشهرالأول يقوم الطبيب المعالج بتضييق الحلقة بحقنها ومن هذة المرحلة تبدا فاعلية الحزام.

اتمنى اختي ان اكون قد اقادتك حروفي واسال بمنه وفضلة ان ييسرها عليك وترى الأمر سهل ان شاء الله واي سوال انا ترى والم لا تستحي هنا نحن للخدمة وهاي واجب علينا

اخوك بدر

اخووي عديل الرووح الله يسعدك دنيا واخره ويجزاك ربي الف خير اسعدني مروورك ونصايحك كفيت ووفيت Cant See Images

ماقصرت والله Cant See Images

a
قديم 06-02-2012, 04:30 AM   #8
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rawan Cant See Links
سله ولا يوجد الم ابدا تطمني ....
ليتني اقدر اسويها بدالك كنت ما ترددت
رواان حبيبتي اللله يطمن قلبك مثل ماطمنتينيCant See ImagesCant See Images
الف شكر لك حبيبتي ..

a
قديم 06-02-2012, 04:32 AM   #9
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميلاد جديد Cant See Links
الله يهونها عليكي اختي وتقومي بالسلامة ..

أخي الفاضل عديل الروح والله لن تكافئك كلماتنا مهما كتبنا ..لن يكافئك إلا الله الواحد الأحد ..

جزاك الله خيرا على الشرح المفصل ...

الله يسلم قلبك حبيبتي تسلمي على الدعوات Cant See Images
وفعلا عديل ابدا ما يقصر ولا هانوا باقي الاعضاء Cant See Images

a
قديم 06-02-2012, 04:33 AM   #10
عضو جديد

آخـر مواضيعي

حبايبي محد جاوبني متى راح اقدر اسوي رياضه وهل رياضة البطن تأثر على الحزام ؟
اتمنى ما اكون ازعجتكم

a