اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 627
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,322
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,183
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 3,660

العودة   منتديات رشاقة > المنتدى العام > استراحة الأعضاء
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 3,846عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,301هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 3,884توتر
عدد الضغطات : 2,019
عدد الضغطات : 0

مغامرة رجل مع زواج المسيار....يكتبها بنفسه

استراحة الأعضاء

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-25-2012, 12:03 PM   #1
عضو فعال
 
الصورة الرمزية رمش العيون2












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي مغامرة رجل مع زواج المسيار....يكتبها بنفسه



زواج مبكر
بعد بضع سنين من زواجي ، اكتشفت بأني قد ارتكبت حماقة كبيرة في استعجال ذلك الشر الذي لابد منه ، كنت انظر إلى يداي وهي ترتجفان ، وأتمعن صورتي في المرآة فأرى أمامي كهلا يشتعل رأسه شيبًا ، لقد استنزف ذلك الزواج كل قواي .
سلسلة من المهام والطلبات تحتاج لعشرة من المارينز ، ومع ذلك فلا زلت صابرًا مثابرًا في الأسواق ابتغاء ذلك الحلم الكبير ( الجنة ).
يا رجل الديك جيبي الديك
ولأنني من شعب كثير التشكي والتبرم فقد بحت لأحد أصدقائي بمعاناتي ، فاتصل بأحد الملتزمين المختصين في زواج المسيار ، وطلب منه مساعدتي ، فأيقنت أنه الفرج .
بدأت ابحث عن مشروعية ذلك الزواج ، ، أنه زواج لطيف إذ لا مسئولية ، ولا مانع من أن تتنازل عن بعض مبادئك العتيقة في مقابل أن تكون تيسًا لا يشق له غبار .
وما هي إلا أيام حتى رن جرس هاتفي ، حظك كبير ، لقد وجدت لك الزوجة المناسبة ، معلمة لغة انجليزية ، مطلقة ، تسكن العاصمة المقدسة ، وقد ضربت مع وليها موعد لمقابلته ليلة الخميس فلتستعد .
الخطة الشيطانية
لقد أثلج ذلك الخبر صدري فانزويت في أحد زوايا حجرتي لوضع الخطة العسكرية الهجومية الملائمة لاستل نفسي دون أن تشعر زوجتي بتلك الخيانة العظيمة ، وما هي إلا لحظات حتى أتاني إبليس في صورة رجل حجازي ، وقال :أنت تعمل محققًا ؟
فقلت : نعم .
وتنتقل في جرائم القتل ؟
فقلت: بلى .
فقال :المسألة بسيطة ، قل لها بأنك سوف تنتقل لجريمة قتل .
نعم إنه رأي سديد ، لا أعلم كيف غاب ذلك عن بالي .
وفي الموعد المحدد أوهمت زوجتي بأن اتصالا قد وردني على هاتفي النقال ، وأن هناك جريمة قتل تتطلب إنتقالي ، فقامت المسكينة وأحضرت لي ملابسي واختارت لي أجمل عطورها وسارت معي إلى الباب مودعة ، بعد أن أوصتني بالاهتمام بنفسي .
كانت رائعة فلم يدخل الشك قلبها ، حريصة على أناقتي فلم تسأل عن سر اهتمامي بمظهري برغم ما سوف أصادفه من روائح نتنه .

رحلة البحث عن السعادة

كنت سعيدًا بداخلي ، كنت أدعو لكل علماء نجد والقصيم والحنابلة بطولة العمر لمن كان منهم حيًا والرحمة لمن قضى ، نظير تلك المكرمة والتيسير الذي لم نعهده.
اتجهت سريعا لاصطحاب ذلك الصديق المخلص ، وأقلعنا بمركبتنا على ارتفاع ثلاثة سنتمترات نحو أم القرى ، وهناك تقابلنا مع والد المرأة ، فبدأنا نتجاذب أطراف الحديث :

أحنا سادة يا ولدي وأنت من بيت مين ؟ طبعًا يقصد قبيلتي ، مجنون يحسبها أربع بيوت !
أنا من بيت " ............... " ، و أحنا أيضًا يا والد سادة حتى أن أبا سعيد قد روى عن معجب عن جدي عن جد جدي رضوان الله عليهم أن جدي لويس التاسع كان ينظر إلى الطائرات السعودية في السماء فيوقف سيرها إلى أن تلبى مطالبه .
يا واد كبك الركب .
لا شوف أحنا سادة ما فيها كلام ، لكن موضوع الطائرة يمكن كلام موضوع ، وبالأخص أن في السند معجب وقد كان يربي الحمام ، كما كان كثير السفر لبانكوك حتى أنه مات مطعونا بالايدز ، فطلق جميع أفراد قبيلتي بالثلاث ألا يشهدوا جنازته فكبينه على وجهه في مقابر غير المسلمين .
ولكن قد لا يخفاك وأنت من بيت علم بأنه يجوز الاستشهاد بمثل ذلك الكلام حتى لو كان ضعيف في معرض التفاخر بالأنساب .
ما عليك يا ولدي ياكثر ما كذبوا على جدي .
ولكن قول ليه انتوا معقدين ؟ معقوله ما صليتوا على معجب عشانه يربي الحمام ويسافر بانكوك .
ذاك أيام زمان ، أبشرك تغيرينا وسرنا نتقود الكلاب في الشوارع ، وكل شهرين نغير أسنانا في سوريا ونزرق منها على لبنان نزور أولاد شقيقنا الشهيد رفيق ونتبرأ من عدو إسرائيل نصر الله ونتعايش كم يوم مع الدروز لنشر مفاهيم الديانة الإسلامية .
،
لقد تخلصنا من رق وعبودية القبيلة ، وتفرقنا في المدن ولبسنا طيحني وتقلدنا السلاسل وربطنا الكدش بالبكلة والمثل يقول " ديرة ما تعرف فيها أحد تبول واقف "

[COLOR="Purple"]تدري بأن اسماء مواليد قبيلتنا منذ عامين ما تجاوزت " لميس ، يحي ، مهند ، نور "
وأننا أول من وقف على معالم القصر اللي مثلت فيه لميس بتركيا ، فقبلنا زواياه ، وسكبنا العبرات على شرفاته .
سوالفك ما تنمل ، دمك مره خفيف ، خليني أرويك حاجه .
شوف هذي شجرة العائلة .
حتى احنا عندنا شجرة عرعر طولها خمسمائة متر و زود مسجل على أوراقها اسماء جميع أفراد القبيلة ، ولو كنت أملك الوقت الكافي لسافرت وقلعتها من قعورها علشان نطابقها بشجرتكم يمكن نطلع أبناء عمومه .
عسل ، أنت عسل .
طيب يا والد خلينا في الموضوع الأهم ، لقد أتيت طائعاً مختارًا منكسرًا طالبًا القرب منكم .
ما فيه مانع ، إذا بنتي اقتنعت بك .
اقتنعت بي !
لعن أبو شكلك ، يمكن تحسبني جاي من شارع المليون طفل ! .
يا الله مالك إلا الصبر ، كل الآباء على شاكلته إذا جاءهم عريس بدءوا النذالة والتحقير ، ما عليك المثل يقول " خذ الريحانة وخل الدمنة مكانها " .
طبعا هذا الكلام لم يتجاوز حدود أضلع صدري .
أخذت على الوضع ، كان حديثا ممتعا ، إلا أن صديقي ارتكب حماقة فبادر بالاستئذان ، بعد أن ضرب مع وليها موعدًا في الأسبوع القادم .
غادرنا وأنا عابس ، ضائق الصدر ، لقد تغير سلوكي وبدأت أتنكر لصديقي .
لماذا تنهي اللقاء دون الرجوع إلي ؟ ألم يكن من الأفضل أن اشاهد خطيبتي بدلا من المشورة ، ربما لا تعجبني ؟
وش فيك قلبت يا جاهل : وش عرفك على البرستيج ، لازم هديه ، وبعدين أثقل .
كاد المسيء أن يقول خذوني
[/color]
وفي منصف الليل عدت للمنزل ، كنت شارد الذهن ، الملم أفكاري ، خائف من افتضاح أمري ، لقد نسيت أن أعفن رائحة ثوبي ، وهكذا المجرم لابد أن يترك وراءه أثرا يقود إليه .
بدأت أتمعن تصرفاتي ، فأيقنت بأن مراهقًا في الأربعين يسكن داخلي ، لم انم تتلك الليلة ، كنت ارسم صورة جميلة لذلك اللقاء ، وأصيغ الخطة المناسبة للموعد القادم ، أنه الأصعب ، ولكنني أثق في قدراتي ، كما أن لدي الخبرة الكافية لأن أظهر أنيقًا ، مثقفًا ، متزنًا ، ولكن كيف لي أن أتخلص من إشكالية ذلك الضعف الذي يطاردني في اللغة الانجليزية .
لم يكن إبليس حاضرًا في تلك اللحظة ، ربما نام مبكرًا ، وقد يكون في مهمة عاجلة ، وما علي إلا الاعتماد على دهائي للخروج من إي مازق محرج .
مر علي ذلك الأسبوع طويلًا ، وفي صباح يوم الأربعاء انطلقت إلى السوق ، لم يبدو لي سيئًا كما عهدته حين كنت أرافق زوجتي ، اشتريت الهدية وغلفتها ، ثم أودعتها مكتبي لئلا أترك ثغرة تكشف خيانتي .
اللقاء المرتقب
وفي الساعة المحددة ، ادعيت بأن جريمة شنيعة قد وقعت ، ثم بادرت زوجتي قائلا :
" لا حول ولا قوة إلا بالله ، ألا ترين بأن جرائم القتل كثرت هذه الأيام ؟
ارتديت أفضل ملابسي ، ثم يممت شطر الخط السريع بعد أن جلبت الهدية من مكتبي ، وغادرت وحيدًا كما ولدتني أمي إلى مبتغاي ، وهناك حضرت الخطيبة وهي ترتدي تنورة قصيرة إلى الركبة ، فصعقت من جمال ساقيها ، ولم أفق إلا على وقع صوتها" HI " فقلت " مرحبًا " ، ثم بادرتها مدعيًا بأنني قد تعرضت قبل سنوات لحادث مروري أفقدني كل حصيلتي من اللغة الانجليزية ، فردت قائلة "سلامات" ، فقلت في نفسي مشت عليها كل الحريم دلوخ ، لقد نجحت في التخلص من إشكالية لغة اليهود ، ثم أنها قدمت لي عصيرًا طازجًا فأطمئن قلبي وبدأت استعيد بعضًا من قواي العقلية ، وبكل خفة ورشاقة استلمت الكأس وارتشفت منه ما لا يزيد عن اثنين ونصف مليلتر ، وقد كنت قبل ذلك اقعب ( أشرب بشراهة ) الكأس قعبًا ، ولكن لزوم الأتكيت ، وقدمت هديتي فشكرتني ، ثم استعذت من إبليس وقبيله ، وشرعنا في الحديث :
سيل من الكذب والتملق .كانت تحاول الظهور بثوب القسيسة الملتزمة التي لا تقبل الاتصالات الهاتفية فضلا عن اللقاءات ، أما أنا فقد ادعيت زورًا بأنني شخصية ليبرالية أؤمن بحق المرأة في قيادة السيارة ، وممارسة الرياضة ، وحقها في تقدم صفوف الرجال الطويلة بمكاتب الخطوط السعودية وأفران التميس وبروست البيك ، ثم شرعنا في الاقتراب من إبرام صفقة الزواج ، لقد اشترطت استمرارها في وظيفتها ، وأن تمتد الخطوبة على الأقل سنة ندرس بعض ، وأن يتم العقد إذا كُتب نصيب في الحرم لزوم البركة و........ ، طبعا لم تسعفني خبرة السنين فانهرت أمام رغباتها كأي شاب سعودي أبله يقابل امرأة ، وقبلت كل الشروط الإسلامية و الإسرائيلية والتعسفية لئلا أظهر بمظهر الضعيف أو المنافق ، سيما وأنني قد ادعيت أيضا بأنني من أكثر المدافعين والمناضلين عن حقوق المرأة في الشرق الأوسط قاطبة ، وأضمرت في نفسي الغدر ولكن بعد الزواج ....

ومرت الساعات كأنها ثوان ، وهممت بالاتصال بزوجتي لأخبرها بان هناك جريمة أخرى تتطلب مواصلة مني في العمل تلك الليلة ، لكنني تذكرت وصية ذلك الصديق المخلص " أثقل " .
ودعتها وبودي لا أودعها صفو الحياة وإني لا أودعها
ودعتها وفي مقلتي دموعًا لا انقطاع لها ، وعدت أدراجي إلى تلك المدينة الكئيبة التعيسة " عروس المسك " .
اتصلت على صديقي لأشكره فبادرني بسؤال ينم عن خبث :-
هل أعجبتك ، هل تحرك مقياس ريختر، إن كان حدث ذلك فهي جميلة وإلا فلا .
نعم أعجبتني ، ولكنها اعتذرت عن المكالمات الهاتفية .
لا عليك فترة وتلين ، خذ شور أخوك "دلع حريم ".
أغلقت الخط ، وما هي إلا ثوان معدودة حتى تلقيت أول اتصالا هاتفي من الخطيبة .
عمري أسفه على إزعاجك ، لم يكن بودي الاتصال ، ولكن حبيت اطمئن عليك .
تلعثمت ، ثم سحبت الجلنط فتماسكت وبدأت أثقل وأتقمص شخصية أفلاطون ونيوتن وتفاحته والملك فاروق والملك... ، وواصلت حديثي معها فتهت في الشوارع ، وبدأت افقد تركيزي واسقط في الحفرة تلو الأخرى ، فلم يزدني ذلك إلا صبرًا ويقينًا ، حاولت تغيير مساري فإذا أنا أمام بحيرة عظيمة وإذا بالعمالة البنغالة من كل صوب وحدب ، بدأ الخوف يسكن قلبي ، والأوهام تسيطر علي فكري ، لقد خسف بي في مكان قاذورات ،
سميت على نفسي بالرحمن ثم استجمعت ركبي ، وبدأت استعين ببرنامج Google Earth ، وهو أخر برنامج قمت بتنصيبه في عقلي ، فأرشدني إلى أنني على ضفاف بحيرة المسك ، فتعجبت فقد كانت المرة الأولى التي أشاهد فيها بيارة على سطوح ، إنها أحدى عجائب الدنيا الثمانية ، لقد أدركت سر تلك الحضارة العظيمة والخضار التي تقدم لنا طازجة صباح كل يوم ، وأسباب انخفاض مستوى الذكاء والمبادرة لدى سكان جده غير.
استمريت في طريقي وظل شلال مشاعري الفياضة ينظم الشعر وينثر كلماته إلى أن بلغت منزلي فودعت الخطيبة ، ثم مسحت ثوبي بالسيارة ليبدو متسخًا ، ودخلت إلى المنزل بعد أن حصنت نفسي ، وأعدت برمجة شخصيتي إلى حقيقتها المعقدة ، وهناك استقبلتني زوجتي استقبال الفاتحين ، وبدأت تسألني عن وقائع الجريمة من أجل تحقيق سبق صحفي عند جارتها ، فغيرت الموضوع لأني خفت انكشف ، وبدأت أعبر لها عن مشاعري المزيفة فصدقت المسكينة ، ثم أحضرت لي ماء وشرعت في غسيل أقدامي .
كنت أشعر في داخلي بالنذالة والخيانة عند كل قطرة ماء تسقط على قدمي ، وكان الخوف من عواقب افتضاح أمري يستغرق كل بطيني واذيني قلبي .
كنت أقول في نفسي بصوت خافت المرأة لو عرفت بتقلب شيطانة ، وتسري ليلنا أسود ، وتفضحنا بصراخها وعويلها في العمارة ،وأكيد حتطلب الطلاق وتجرجرني في المحاكم السعودية خمس سنوات بلياليهن قدام اللي يسوى واللي ما يسوى ، هذا إذا طحنا في قاضي ابن حلال يداوم بدري ، لا والأولاد والله غير يضيعون في الشوارع و يتعقدون من الحقوق المدنية و يتسولون أمام أبواب الشئون الاجتماعية ، وأكون بذلك قد ساهمت في تدمير المجتمع السعودي ودول مجلس التعاون الخليجي وخرقت مبادئ منظمة حقوق الإنسان و الحقيقة ما هم ناقصيني ..............
لا والمصيبة لو انتحرت ، غير نعاين جريمة صدق ، لا والكارثة لو كلفوا محقق دلخ أو واحد متأخرة ترقيته غير يقلب القضية قتل غيلة ، وقتها خلص نفسك من برحة الجفالي ........
ولكن ما هي إلا لحظات حتى انتفض الشيطان بداخلي وتقمص هذه المرة شخصية رجل من صعيد مصر وقال :" اللي بتعمله هو الصح عيش يا عمي "
ذهبت إلى سريري بعد أن أوصدت كافة المنافذ التي قد تؤدي إلى افتضاح تلك المغامرة الشيقة فدونت اسم الخطيبة باسم ذلك الصديق الرحيم ، وأغلقت الهاتف النقال ، وأبحرت في أحلامي الرومانسية .
وفي اليوم التالي استيقظت على غير العادة نشيطا مفعما بالحيوية ، وغادرت إلى عملي ، وهناك فتحت هاتفي ، وإذا بسيل من الرسائل العاطفية ، فحمدت الله أن زوجتي الاستخباراتية لم تتلقف صباح ذلك اليوم فتفتح جوالي .
وما هي إلا دقائق ، وإذا بي أتلقى المكالمة الثانية من تلك الخطيبة الملتزمة ، لقد اشتاقت لي في مكان وزمان غير مناسبين ، ولكنني ملزم على مسايرتها ، ألست ذلك المدافع عن حقوق المرأة .
نهاية المغامرة .
وتمر الليالي ، وتُكشف الحجب وتسقط الأقنعة ، وتُفضح الأستار ، وتظهر أمام أعيني الحقائق .
" آه " لقد أصبحت شارد الذهن ، قليل الإنتاجية ، مقصرًا في حقوق زوجتي وأولادي ، كنت أنانيًا ، وكنت أشعر في داخلي بالخجل ، كنت كمن وقع في الخطيئة .
هناك بدأت أعاتب نفسي ، احكم عقلي ، استفتي قلبي :
نعم لا معنى لزواج سري يعقد في الظلام ، لا معنى لزواج يجعل من المرأة سلعة ووعاء لشهوات وقاذورات الفسقة ، لا معنى لزواج من امرأة لا أدري من تكون ، وأي سلوك تنتهجه ، وأي مبادئ وقيم تحكمها ، لا معنى لزواج تضيع فيه الحقوق وتصادر الالتزامات ، لقد أفتاني قلبي بأن الزواج ولي وشهود ومهر وإشهار ، أن الزواج أسرة وطمأنينة وسكن وحب وتألف ونصب وعناء .
لقد أفتاني بأن الزواج زوجة تحفظني في بيتي ، تربي أولادي ، تشعرني بوجودي ، تسهر على راحتي ، تصبر على زلاتي ، تشاركني همومي ، تتألم لمصابي .......
ودااااعًا زواج المسيار ، وإليكي عني يا من رضيت أن تكوني سلعة تباع وتشترى ، إليك فلقد انتهت مغامرتي بنجاحي ، وسأعود إلى تلك المرأة العفيفة الشريفة الطاهرة ولن اسمح لغيرها أن يسكن قلبي .
طابت أوقاتكم ،،،،،،
Cant See ImagesمنقولCant See Images


 

__________________

رمش العيون2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-25-2012, 01:29 PM   #2
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: مغامرة رجل مع زواج المسيار....يكتبها بنفسه

قصه غبيه لشخص تافه .. اعتمد على الالفاظ السوقيه ليطعن في زواج حلله الشرع
كما انه طعن في شرف كل من تزوجة بهذه الطريقه ..وتنسى ان كبر العمر ..ومراعات
الوالدين هي من اهم الطرق التي جعلت الفتاه تقبل بهذا الزواج ..لتحفظ نفسها من
الحرام ..ولو كانت كما قال في اخر جزء ماتزوجت ابدا لانها ستجد الحريه بلا زوج
وتناسى الكاتب ان هناك من هن متزوجات ..ولا يعرفن للعفة طريق والامثال كثيره
اتمنى من الكل لا لاينظر لهذه القصه من ناحية انها فكاهيه وانظرو الى عمق المشكله
لست مع زواج المسيار..لكني لا انصب نفسي حكما على من ارتضت به ..ولا اضع نفسي
مفتيا واعمم ماريده على الملاء ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
اشكرك رمش العيون على ايراد هذه القصه ..واعذريني على تعليقي فانا دائما لا انظر للامور
على انها شي عابر ..او قصه نتيه مضحكه فهناك من يقراء ويرحل وهناك من ينظر للامور
بعمق وعقلانيه.

 

__________________
ادرك انني فانيه .. وكتاباتي باقيه لذا ساكتب مايبريء ذمتي
لن اجامل ولن احابي احد ..ولن اخشى الا الله

التعديل الأخير تم بواسطة كوكو واوا ; 05-25-2012 الساعة 01:39 PM
كوكو واوا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-25-2012, 01:32 PM   #3
عضو فضي
 
الصورة الرمزية د.اسراء












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: مغامرة رجل مع زواج المسيار....يكتبها بنفسه

والله يا كثر زواج المسيار هالزمن!
ليت كل اللي يفكرون بالمسيار (وهم متزوجين بالاساس) يعيدوا التفكير مره واثنين وثلاث قبل لا يخطون اي خطوه يمكن تخليهم يندموا طول عمرهم..

شكرآ رمش العيون.. قصه تؤخذ منها العبره..

 

__________________


جميلة هي الحياة عندما تؤمن فيها أن بعد هذا الليل نهار يشرق بالنور..
وان بعد هذا الظلام ارض خضراء زاهية وان ما عند الله خير منها وأجمل..


اوسمتي

د.اسراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-25-2012, 01:44 PM   #4
عضو فعال
 
الصورة الرمزية رمش العيون2












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: مغامرة رجل مع زواج المسيار....يكتبها بنفسه

هذه القصه هي مسلسل يوضح مايحدث حاليا بعد
رواج زواج المسيار
الرجل لم يحرم زواج المسيار لكنه اعطانا عينه منتشره فمن هم على شاكلته كثيرين

هذا رجل متلاعب بالزواج ويعشق المسيار ليه ليس لاسباب تخص المرأه ولكن لاسباب تخص هو
فالمسيار زواج بلا مسؤوليه لانه يعيش فى السر لانه يستطيع الرجل التنصل منه بسهوله ويجعل من الزوجه الثانيه سقط متاع تحت ذريعه انه حلال
متناسي عقوبه الزوج الذي لا يعدل بين زوجاته

لي صديقه مطلقه 50 %من اللي يتقدمون لها هم رجال يبون زواج السر " زواج غير معلن " وهي كلمات تجمل كلمه المسيار
عشان اعذار واهيه زوجته مريضه بها عله عياله لو يدرون بزواجه بيرسبون
واعذار كثيره
وكل اعذاره ترتكز على نقطه
الاساس انه دجاجه لا يجرأ على مواجه زوجته الاولي خوفا من رده فعلها وبنفس الوقت يعلم في قراره نفسه انه زواجه بثانيه علي كف عفريت ليس لغرض الزواج بحد ذاته ولكن للمتعه المؤقته

التعداد مو حرام ولكن الحرام هو التلاعب بالزواج من قبل النوعيه هذه من الرجال

هذه قصه ذات ابعاد مختلفه عبر لاي وحده قبل ان تفكر تكون زوجه ثانيه يجب ان تفكر كيف تحفظ حقوقها
لان زواج في السر غالبا ماينتهي بانه ينكشف وتاتي الزوجه الاولي لتنغص حياه الزوجه الثانيه وتصبح في موقع لا تحسد عليه

نحن لا نحرم ماشرع الله لكن كل شيء له اصول واساسه مخافه الله ثم العدل بين الزوجات
المسيار للحين ماثبت نجاحه

 

__________________


التعديل الأخير تم بواسطة رمش العيون2 ; 05-25-2012 الساعة 01:56 PM
رمش العيون2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-26-2012, 05:23 PM   #5
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي
 
0 جسمي زايد 20 كيلوا في 4سنوات

افتراضي رد: مغامرة رجل مع زواج المسيار....يكتبها بنفسه

يااخي المسير مع احتراماتي لك الشرع عندما حلل لك الزواج شرع لك اربع نساء على ان يكون الزواج اشهار ونفقه وابناء المهم له شروط وواجبات ولم يدرج من ضمن هذه الزيجات نوع اسمه المسيار وحذف بعض الشروط او الواجبات هذه نقطه

النقطه الثانيه للاخ المسير هل انت راضي بزواج المسيار اذا كانت الاجابه بنعم فلماذا لاترضاه على اخواتك وبناتك هنا يعني ان هناك مشكلة ما..

النقطه الثالثه لماذا نعيب على الطائفه الشيعيه بزواج المتعه وهو لايقل شأنا عن زواج المسيار ام لان عيوبنا لانراها وعيوب الناس نركض وراها ..

النقطه الاخيره مع احتراماتي للكل من اجاز هذا الزواج فهو محاسب امام الله سبحانه وتعالى امام الجرم الذي يرتكبه بعض ضعفاء النفوس الذين لم يحركوا عقولهم في التفكير بل استسلموا اما فتوى جاهزه امامه من اجل شهواتهم ويكفينا ان المفتي العام لدار الافتاء تبرأمن زواج المسيار وانكره.

واخيرا وليس اخرا اتمنى من الاخ قبل مايسير ان يزور المحاكم وان يرى في قضايا الاطفال الذين نكروهم اباءهم وهم بدون شهادة ميلاد ومشاكلهم مع حمض الدي ان اي حتى يثبتون هل الطفل ابنه ام ابن غيره من غير الرجال الذين يطعنون في زوجاتهم وينكرون الابناء بحجة انها متزوجه مسيار وكان من ضمن الشروط ان الزوجه لاتنجب من الزوج طفل ..كل هذه المشاكل تحدث فقط في زواج المسيار فقط ولاتحدث في الزواج الشرعي الذي سبقه اشهار .احتراماتي .

 


التعديل الأخير تم بواسطة محبة رسول الله. ; 05-26-2012 الساعة 05:33 PM
محبة رسول الله. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-04-2012, 01:48 AM   #6
عضو فضي
 
الصورة الرمزية كـلبـوزهـ












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: مغامرة رجل مع زواج المسيار....يكتبها بنفسه

زواج المسيار اشوفه صراحه (زنا )الا اشوي

بس اللهم حطوله شويت نقاط وشوية اسطر وبروزه في برواز زواج مسيار

وش هالزواج الي كله قائم على الفراش ..........؟

مافيه اي اللتزام والمظلومه هي المراءه في هذا المشروع

لا التزامات ماديه ولا معنويه لانه مو ارتباط معلن ولا دائم

كل مابغاها الزوج راح ساعتين وطلع والوجه من الوجه ابيض لين تطق براسه يروحلها مرا ثانيه

وشو هذا ..؟ وش فرقنا عن الشيعه ..؟

وللاسف ان بعض الحريم يفضلون عدم الاتزام هذا ويدورونه وماتدري انها تظلم نفسها

مع ان الله عز وجل كرمها بقوانين زواج تضمن لها حقوقها وكرامتها كل حياتها

 

__________________
{.. إن مرت الأيام ولم تروني.. فهذه مشاركاتي فتذكروني
وإن غبت ولم تجدوني ..أكون وقتها بحاجه الى الدعاء ..}
.. فــــادعـــولي ..
كـلبـوزهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 06-05-2012, 01:08 PM   #7
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: مغامرة رجل مع زواج المسيار....يكتبها بنفسه

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
بختصار انسان تافه لايستحق الزواج باي شكل من الاشكال

 

__________________
مخاوي الطيبين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحت المجهر ( زواج المسيار) شوق النجوم استراحة الأعضاء 38 09-27-2016 07:34 AM
الم خوفني اللي عنده معلومه يكتبها تكفون محتار 12 قسم تكميم المعده ( السليف ) 4 01-30-2016 10:32 PM
مغامرة للفتى الهمام "الله يستر منها" تابعوا نتائجها الفتى الهمام قصص وتجارب المتكممين 17 09-29-2013 07:12 AM
مدة الأجازة المرضية اللي يكتبها لي الدكتور،،، بحرينية دبدوبة قسم تكميم المعده ( السليف ) 11 09-18-2012 10:18 PM
الأشجار صامته . لكنها ليست ميته الحب كلمه استراحة الأعضاء 0 01-29-2012 06:14 PM


الساعة الآن 05:36 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52