اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 628
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,330
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,189
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 3,682

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم العمليات الجراحية المختلفه للسمنه > قسم الطب العام
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 3,857عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,311هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 3,896توتر
عدد الضغطات : 2,032
عدد الضغطات : 0

أروع ما قدمه علماء الطب لنا في عام 2011

قسم الطب العام

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-24-2012, 05:02 AM   #1
عضو فعال
 
الصورة الرمزية المرشدة النفسية












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي أروع ما قدمه علماء الطب لنا في عام 2011



Cant See Links

في كل سنة يدخل شيء صغير إلى عالمنا ليغير مجرى حياتنا .. سواءً كان شريك حياةٍ جديد، طفل صغير ينير عالمنا أو حتى أشياء صغيرة جداً لكنها تدخل البهجة إلى حياتنا، ومن أجل هذا الغرض النبيل، هناك الآلاف من الباحثين والعلماء الطبيين قد كرسّوا حياتهم ليقدّموا لنا الحلول والإجابات الدائمة تجاه أصعب وأعقد الامراض والمشاكل الطبيّة والصحيّة التي تجتاح عالمنا، وقد كانت حلولهم على مدى الأيام تغيّر بكلّ معنى الكلمة مجرى حياتنا نحو الافضل وتنقذنا من هلاكٍ محتوم تجاه أمراض تفتك بعالمنا.
و قد كانت السنة الماضية 2011، سنة انجازاتٍ حقيقيّة قدّم فيها الباحثون الطبيّون أقصى جهودهم ليأتوا لنا بقفزة نوعيّة في مجال الطبّ والابحاث العلميّة، بعضها قدّم لنا الإفادة على المدى الحالي، ومنها ما سيكون تحسيناً لحياة أولادنا وأجيالنا القادمة.
وهذه بعض من أهمّ الإنجازات الطبيّة التي حقّقها الطبّ عام 2011 والتي سنبقى ممتنّين لها مدى الحياة:

لقاح محتمل ضد فيروس عوز المناعة البشري المكتسب (الإيدز):


Cant See Links


لطالما شكلت المعركة مع فيروس الايدز واحدة من أكبر التحديّات في السنة الماضية، ولكنّ سنة الـ 2011 جاءت بمادة مبتكرة جديدة قدّمها العلماء، فقد عمل الباحثون في هذا المجال على الاستفادة من عقار كان يستعمل في سياق معالجة أعراض متلازمة الايدز وطوّروا منه لقاحاً محتملاً، حيث أنّهم اكتشفوا أنّ هذه المادة تستطيع تشكيل ” أجسام مضادّة لفيروس الايدز ” و بالتالي تصدّ الفيروس قبل أن يؤثّر سلباً على جهاز المناعة البشري.
حتى الآن، النتائج على فئران التجارب كانت مشجّعة جداً، واضعةً هذا الاكتشاف بين لائحة أهمّ الانجازات الطبية الهامّة. ورغم أنّ اختبار هذا اللقاح على البشر وتطويره سيستغرق بضعة سنوات أخرى، ولكنّ احتمال وجود لقاح ضدّ أحد أهمّ الأمراض الفتّاكة التي شكّلت وباءً مرعباً للبشريّة على مدى الفترة الماضية واحتمال تحوّل هذا الحلم الطبّي إلى حقيقة علميّة ملموسة أصبح أقرب فأقرب.

الدواء الأعجوبة لفقدان الوزن :


Cant See Links


لطالما شكّلت السمنة تحدياً دائماً للعلماء والباحثين في مجال الطب، حيث أن السمنة هي أحد أهمّ الأمراض الوبائيّة التي يعاني منها الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، حيث تأتي خطورتها من كونها تشكّل أساساً ومصدراً لأمراض ومشاكل صحية هامّة.
ورغم أنّ الكثير من الحلول متوافرة وموجودة، لكن سلامة هذه الحلول و عواقبها كانت دائماً تؤخذ بعين الاعتبار وخاصّة عندما نتحدّث عن المداخلات الجراحية أو العقاقير الطبيّة التي استُعمِلت في معالجة السمنة و المساعدة على فقدان الوزن.
ولكّن سنة 2011 قد جاءت لنا بالدواء الأعجوبة لفقدان الوزن والمُسمّى “adipotide ” ، وهو عبارة عن مركّب يتوّجه مباشرة إلى مصدر الخلايا الدهنية ويقطع تزويدها بالتروية الدمويّة، والنتيجة هي تحطّم هذه الخلايا مما يؤدي إلى فقدان ملحوظ للوزن خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك في الاختبار التمهيدي على حيوانات التجربة.
ورغم أن هذا العقار “adipotide ” مايزال قيد التجربة، ولكنّ العلماء متفائلون جدّاً من احتمال أن يكون هذا الدواء هو الحلّ الأكثر أماناً على المدى الطويل في محاربة السمنة وازدياد الوزن في المستقبل.


لقاح مبتكر لمحاربة سرطان الثدي :


Cant See Links


شكّلت البدائل عن المعالجة الكيميائيّة والتقدّم الكبير والملحوظ في الأبحاث التي جرت عام 2011 دليلاً هاماً للعلماء والباحثين يمكن أن يقودهم إلى تطوير لقاح لمكافحة سرطان الثدي، المبيض، والبنكرياس. علاوةً على احتمال أن يشكّل هذا اللقاح المبتكر علاجاً للورم و لقاحاً في الوقت نفسه.
ورغم أن الأبحاث على اللقاح مازالت قائمة ، إلا أنّ هذا العلاج لربما سيكون القفزة النوعية في مكافحة السرطان خلال السنتين المقبلتين.


اللقاح الذي يبقي الملاريا بعيداً عن أجسامنا :


Cant See Links


الملاريا مرض ينتشر عن طريق البعوض والطفيليات، ورغم أنّه يصيب الملايين من الناس كل سنة إلا أنّه لا توجد حتّى الآن اكتشافات أو أبحاث علمية ذات قيمة حقيقيّة في الحدّ من انتشار هذا المرض الذي يقتل العديد من البشر في كل سنة.
ولكن، وبالدعم المادي والتمويل من قِبَل مؤسسة ” Melinda Gates” ، قام فريق من الباحثين بتطوير لقاحٍ رغم أنّه ما يزال قيد التجربة إلا أنّه أظهر بعض النتائج الواعدة .
وبالرغم من أنّ هنالك الكثير من العمل والبحث الذي يجب إنجازه قبل أن يصبح اللقاح جاهزاً للطرح في الأسواق، ولكن شكّلت هذه الأبحاث تقدماً علمياً مهمّاً في صراع البشرية ضد الملاريا.


قريباً.. مضاد فيروسي “واسع الطيف” :


Cant See Links


هل تتذكّرون العبارة الشائعة ” لا يوجد علاج للزكام الموسمي ” ؟
إذاً حاولوا أن لا تحتفظوا بها بأذهانكم كثيراً لأنها سرعان ما ستصبح ذكرى من الماضي هي والكثير من الأمراض الفيروسية ابتداءً من السارس، شلل الأطفال، الزكام والكثير من الأمراض الفيروسية الأخرى. إذ أنّ الأبحاث التطويريّة للمضاد الفيروسي الجديد “DRACO” قد قلبت موازين الصراع البشري المستمر مع الفيروسات التي كانت دائماً تأتي بتركيبة جديدة تهزم جميع المحاولات للقضاء عليها.
إنّ المضاد الفيروسي “DRACO” هو تركيبة جديدة وفريدة ولن يشبه أي دواء جرّبته سابقاً، فهو بالأصل يطوّر و يُلائم نفسه ليقاتل ويصدّ أيّ فيروس يدخل الجسم مهما كان نوعه، وبذلك فهو يفتح لنا بوابة جديدة لعلاج الأمراض الفيروسيّة وإيجاد لقاحات كابحة لمختلف أنواع الأمراض فيروسية المنشأ.


الأجيال القادمة لن تعرف أبداً معنى كلمة “حب الشباب” و”البثور” !


Cant See Links


أجل هذا صحيح! إذ أنّ عام 2011 شَهِد أيضاً، وبمساعدة علماء الوراثة، اكتشاف بروتين فريد استطاع أن يعالج حبّ الشباب من مصدر المشكلة الرئيسي كما استطاع معالجة البكتيريا المسؤولة عن ظهوره.
وبنتائج صادمة تماماً ومخالفة للتوقعات، استطاع العلماء أن يجدوا الحلّ لمشكلة تقدّم سنّ البشرة ببساطة في نبات الفجل!
والعمل على تطوير هذه الابحاث سوف يؤكّد ذلك في المستقبل ليس بالبعيد، حيث أنّنا سرعان ما سنكون قادرين على امتلاك ذلك البخاخ السحري، والذي عند استنشاقه سيولّد الأضداد في دمنا لمحاربة مجرد احتمال أن نملك حب شباب. أليس ذلك بأكثر من رائع!


تجديد أو إعادة استحداث أعضاء بشريّة لن يغدو مجرّد خيال علمي بعد الآن ..


Cant See Links


لطالما رأينا ذلك في الأفلام وقرأنا عنه في قصص الخيال العلمي، ولكن وفي العام الماضي، ذلك ما حصل فعلاً على أرض الواقع! فالأبحاث على الخلايا الجذعية شكّلَت تقدّماً رئيسيّاً في سنة 2011، ليس فقط بمجرد إصلاح الأعضاء أو الخلايا المُتأذّية، ولكن شملت أيضاً استحداث وتصنيع أعضاء جديدة!
الأبحاث في اليابان استطاعت أن تحقّق ذلك على الفئران، ورغم أننا بحاجة إلى بضعة سنوات أخرى حتى نرى هذه التقنية المتطورة على البشر، إلا أنّ إمكانيّة تصنيع قلب جديد، رئة بديلة، وكلية جديدة هي فكرة مذهلة وسوّف تغيّر فعلاً من مجرى حياتنا.


خطوة متقدّمة في علاج الزهايمر :


Cant See Links


لطالما كانت المحاولات لإيجاد علاج لداء الزهايمر والاضطرابات المماثلة بمثابة نزاع وصراع للعلماء، ولكنّ سنة 2011 أحرزت تقدّماً في هذا المجال. فالباحثون قد طوّروا أجساماً مضادّة فريدة تستطيع أن تحارب هذا المرض، ومع المزيد من التجارب والتطوير، لربما سيكون هنالك عقار جديد يستطيع أن يحسم هذه المعركة مع الزهايمر لصالح البشريّة.


طريقة متقدّمة للرجال للمساعدة في تحديد النسل :


Cant See Links


مازال الباحثون في الهند يعملون على المراحل النهائيّة للحلّ الأمثل للتحكّم بالنسل و ذلك ببساطة على شكل حقنة تُمَكِّن الرجال من تولّي مهمّة التحكُّم بالإنجاب!
العمليّة عبارة عن بوليمير قابل للحقن يدعى” RISUIG ” والذي يقوم بتثبيط النطاف ومنعها من القيام بعمليّة الإلقاح.
ومن المذهل حقّاً أنّ فاعلية هذه الطريقة جاءت بنسبة صاعقة ومدهشة وهي 100%، علاوة على المقدرة على عكس مفعول الحقنة وإبطالها عند الرغبة. إنّ هذه الحقنة فعّالة لمدة عشر سنوات وبسعر معقول لن يتجاوز بضع دولارات.


علاج لداء السكّري يلوح في الأفق :


Cant See Links


على الرغم من أنّ داء السكري هو مرض منتشر وشائع جدّاً إلا أنّ علاجه ما زال لغزاً محيّراً.
ولكن حديثاً، ظهر اكتشاف جديد يدور حول استعمال خلايا جذعيّة من الدماغ وتعديلها لتصبح خلايا منتجة للأنسولين ومن ثمّ إعادة إدخالها إلى البنكرياس. وقد أظهر هذا الاكتشاف نتائج مذهلة في الاختبار التمهيدي على الحيوانات، ولربّما سيكون هذا الاكتشاف بمثابة مقدّمة لإيجاد علاج لداء السكري بنمطيه 1 و 2 في السنوات القليلة المقبلة.


” طابعة ” لطبع جلد جديد !


Cant See Links


إنّ العلم التجدّدي يتقدّم بشكل مذهل يوماً بعد يوم وخير دليل على ذلك ” طابعة الجلد ” !
تخيّل فقط وجود طابعة تأخذ عيّنة صغيرة من جلدك، وتقوم بنسخ الخلايا لتصنّع جلداً جديداً وتلصقه على منطقة متأذية من جسدك، مثل الحروق والجروح !
وهذه الآلة ستكون متوافرة حقّاً في المشافي خلال السنوات القليلة المقبلة، بعد أنّ يتم اختبار هذا الإجراء من قبل الباحثين.
م/ن




 

__________________



كلي ثقه بأن الله معي,,
ومهماتأجلت امنياتي,,
فهو لن ينساني,,,
والذي به خير لي ,,,
سيكون لي بأذن الله تعالى,,
المرشدة النفسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-24-2012, 01:32 PM   #2
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية سوبر مانه












 

 

آخـر مواضيعي
 

افتراضي رد: أروع ما قدمه علماء الطب لنا في عام 2011

اووووووووووووووووووولي

 

__________________




سوبر مانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-24-2012, 01:33 PM   #3
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية سوبر مانه












 

 

آخـر مواضيعي
 

افتراضي رد: أروع ما قدمه علماء الطب لنا في عام 2011

الدواء الأعجوبة لفقدان الوزن
يالييييييييييييييييييت والله اننا نعانني
بس اللي مابلعته ممررره طابعة الجللد

شوكرن حبوووببببه يعتييك العاافيه مووضوع روعه Cant See Images

 

__________________




سوبر مانه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-24-2012, 01:41 PM   #4
عضوه
 
الصورة الرمزية ROLEX












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أروع ما قدمه علماء الطب لنا في عام 2011

ربي يحمينا ويكفينآ شر الأمراض

وتقدم الطب نعمه من الله ,,,

شكرآ المرشده ,,,,,

 

__________________

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-24-2012, 03:02 PM   #5
مؤسس المنتدى












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أروع ما قدمه علماء الطب لنا في عام 2011

والله كل يوم يتقدم الطب

وان شاء الله يجدو علاج للامراض المستعصية زي السرطان وغيره

شكراًالنرشدة

 

__________________
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
قصتي مع نزول 57 كيلوا
المثابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-24-2012, 05:19 PM   #6
عضو فعال
 
الصورة الرمزية rani007












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أروع ما قدمه علماء الطب لنا في عام 2011

قال تعالي ( وفوق كل ذي علم عليم ) سورة يوسف -آية 76

 

__________________


اوسمتي

rani007 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-25-2012, 08:28 AM   #7
عضو فضي
 
الصورة الرمزية د.اسراء












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أروع ما قدمه علماء الطب لنا في عام 2011

لكل داء دواء الا السام ليس له دواء
يعطيك العافيه المرشده..

 

__________________


جميلة هي الحياة عندما تؤمن فيها أن بعد هذا الليل نهار يشرق بالنور..
وان بعد هذا الظلام ارض خضراء زاهية وان ما عند الله خير منها وأجمل..


اوسمتي

د.اسراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-25-2012, 05:46 PM   #8
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية روح مضيئه












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أروع ما قدمه علماء الطب لنا في عام 2011

كلها رائعه ومفيده بس يارب يكون تطبيقها ع بالواقع حقيقه ملموسه وباسعار معقوله عشان كل الناس تستفيد منها ... يسلموووو المرشده

 

__________________

اوسمتي

روح مضيئه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-27-2012, 12:00 AM   #9
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أروع ما قدمه علماء الطب لنا في عام 2011

اين يوجد علاج السمنه وكيف احصل عليه افيدوني

 

المعتصم بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 05-27-2012, 08:37 PM   #10
نائبة المشرف العام سابقا
 
الصورة الرمزية كلبز












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: أروع ما قدمه علماء الطب لنا في عام 2011

ياسلاااام..
(وعلم الإنسان مالم يعلم)

روائع الطب.

موضوع جميل المرشده..شكرا لك.

 

__________________
[SIGPIC]

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أروع رجال الارض nana استراحة الأعضاء 15 09-28-2011 05:49 PM
حلا لذيذ 2011 , حلا بالفروالة 2011 , ايس كريم فراولة 2011 , حلا جديد 2011 افرجها يارب مطبخ رشاقة 14 04-08-2011 12:54 AM
مقابلة مع استشارية الطب النفسي الدكتور دعد المثابر استراحة الأعضاء 20 12-05-2010 08:12 PM
معلومات قرآنيه قيمه nana نفحات دينيه 14 10-27-2010 09:59 PM
من أروع القصص الحقيقية‏ tota استراحة الأعضاء 10 05-17-2010 06:38 PM


الساعة الآن 03:58 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52