اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف ) > قصص وتجارب المتكممين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,256عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,690هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

قصتي مع التكميم / أم رتاج ..

قصص وتجارب المتكممين

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-2012, 08:56 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي قصتي مع التكميم / أم رتاج ..

بسم الله الرحمن الرحيم

اسعد الله اوقاتكم بكل خير .. Cant See Images
بداية يسعدني ويشرفني جدا انضمامي لكم مؤخرا ياال المتكممين .. Cant See Images
واود ان اسرد لكم قصتي بكاملها .. بدات قصتي مع السمنه منذ ولادة صغيرتي .. وبدا الوزن في ازدياد
اول الامر كنت لا ابالي ابدا .. الى ان وصلت لمرحله لاتطاق من السمنه اصابني مؤخرا مرض عرق النسا وداء النقرس كفاكم الله شره
منذ فتره كنت اتابع النت واشوف التغيرات الجذريه التي حصلت لااغلب الفنانين واوزانهم لاتقارن بوزني ومع ذلك وصلو لااوزان مثاليه
كنت متابعه جيده لكن لم تكن فكرة التكميم براسي .. وذهبت لدكتوري وقال لي : انتي ليه مابتعمليش عملية تكميم وتريحي دماغك لان وزنك هو سبب الامراض دي ..
فقلت له : انا خايفه يادكتور هذي عمليه مو حي الله
فرد علي : ماتخافيش اصل مراتي عاملها واهي دلوقتي زي الفل
هنا طق براسي مية استفهام Cant See Images
بعدها دخلت النت وقريت فترة سته شهور عن عملية التكميم لين اقتنعت بها جدا .. وتوقعت ان الامور امامي سهله .. لكن انصدمت برايي امي قالت لي بالحرف الواحد الله لايحللك ولايبيحك اذا سويتيها Cant See Images
هنا اتسكر النقاش مع امي لان موضوع صعب افتحه مره ثانيه .. ولااخفيكم نفسيتي صعبه مره شلون اقنعها واخليها توافق .. ومرت الايام وانا وضعي لايطاق لدرجه اني اتصبح على منتديات رشاقه واتابعكم واذا جيت انام نفس الحكايه .. لدرجه ان وحده من خواتي اذا شافتني كذا قالت الله يعينك وضعك جدا صعب هههه Cant See Images
بس بيني وبين نفسي احاول محاولات اني اقنع امي .. فقلت مافي الا ادخلها تشوف المتكممين حالهم قبل وبعد
وكانت تتفرج معي وشوي شوي لين الحمدلله اقتنعت اخيرا Cant See Images
بعدين قالت لي : من الدكتور اللي بيسويها لك ..
قلت يايمه ماغير هالاطخم وكنت حاطه اصبعي على صورة الدكتور عبدالرحمن الصايغ Cant See Images Cant See Images
ويوم شافته وسمعت كلامه باليوتيوب ارتاحت كثير
ولحد الان وانا احسب اموري عال العال .. اخر شي انصدمت بتكاليف العمليه .. Cant See Images بصراحه شي فوق طاقتي
وحاولت كثير لكن تصعب علي كل شي
فقررت اسويها بمستشفى حكومه .. وفتحت ملف بمدينه الملك عبدالعزيز الطبيه .. ويوم رحت قالو : شوفي في لجنه تقرر اذا تسوي لك العمليه او لا .. لان وزنك مو مره كبيره .. وجاني احباط للمره المليون .. Cant See Images ضاق صدري
وكل مارجعت للبيت .. تسال امي واعلمها وش صار معي .. وهي بينها وبين نفسها مستانسه ماتبيني اسويها .. Cant See Images قالت : يمكن خيره لك
واروح واجلس على النت وااقلب فيه واشوف القصيم يسوون هالعمليه قلت ابسال اللي سووها عنده .. وتشجعت شوي .. وعرفت ان الدكتور مانع يسويها .. دقيت عليه قلت يادكتور انا وضعي كذا وكذا وحابه اسوي عندك العمليه .. قال خلاص السبت تعالي Cant See Images
انا هنا فرحت ماصدقت .. اتحرى السبت متى يجي .. ورحت للدكتور واول ماشافني .. قال تكميم على طووول قلت بقلبي هذا المطلوب طال عمرك Cant See Images
قال اسويها لك عقب شهر .. قلت لايادكتور ابي خلال اسبوعين .. المهم ازعجته لين قال خلاص
قال سوي التحاليل والاشعه وبعدها اقرر
وانا اطير للمستشفى واسوي التحاليل والاشعه طيران وطلعت النتايج .. قال خلاص انتي موو هذا الاسبوع الاسبوع اللي بعده .. قلت ليه ابيها هالاسبوع .. قال زحمه مااقدر
قلت : مو مشكله باقي اسبوع اصبر عادي
بعدها بيوم وكان يوم الثلاثا اتصل علي وقال : تجين اسويها لك الخميس هذا وش رايك ؟ Cant See Images
قلت : مايبيلها راي بكره انا عندك .. Cant See Images وعلمت اهلي قالو بهالسرعه ؟!! Cant See Images
قلت : قولو ماشاءالله ماني ناقصه صدمه وتتكنسل العمليه Cant See Images
وعلى طول صحيت ثمان الصبح ودايركت القصيم .. وانا فاكه الخشه مستانسه Cant See Images
ووصلت للقصيم وخلصت الاجراءات .. وعلى طول قسم التنويم .. وكنت مبسوطه وكان معي اختي مرافق
والقى معاي بنات كلهم بيسوون تكميم .. وتعرفت عليهم وكانت جلستنا حلوه وسوالف .. شلون بتصير اشكالنا بعد العمليه وكم بنلبس وكلام كثير مايخلص .. بس الكل متحمس كنا احنا خمس بنات .. وبقسم الرجال واحد يعني عدد اللي بيسوون العمليه ست اشخاص ..
وقلت يابنات لازم ناكل شي قبل الحرمان .. المهم واتفقنا وطلبنا عشا من كنتاكي .. وناكل مبسوطين ووحده صورت وجبتها وكتبت وداعيه .. ياأخر ليله تجمعنا .. وكنا استهبال وضحك .. ومن قو الفضاوه قلنا ياخساره ليت تاريخ عمليتنا يوم مميز .. لان التاريخ يصادف 5/6 فكنا نبيها 6/6 بس ماالله اراد .. Cant See Images لين جت النيرس وقالت : خلاص مافي اكل كلوو صوووم
قلنا : دامنا اكلنا الحين نصوم عادي Cant See Images
واغلبنا مانام من الحماس والا بعضه من الخوف .. اختلطت جميع المشاعر Cant See Images
وركبت الممرضه المغذي .. والوضع لحد الان طبيعي جدا
بعدها جانا دكتور التخدير .. ويسال عادي ويتكلم .. سالته يادكتور :: يوجع ؟!!
قال : لا مافي وجع هي فتحات صغيره مره Cant See Images
بعدها كاني تطمنت شوي .. بعدها جت ممرضه مصريه وامسكها واسالها : بالله يادكتوره توجع العمليه ؟؟!!
قالت يابنتي بسيطه خالص مش حتوجع أوي Cant See Images
وكاني هه ركدت شوي ..
واشوف الدكتور مانع يقول يلا هاتو اول وحده .. طبعا مو هي اول من سواها .. لا بدو بالرجال .. بعدين حنا يالبنات ..
كنت اتمنى اكون اول وحده انا بس قلت ان شاءالله سهالات .. وراحت اول وحده فينا .. وكنت اشوفها تبكي .. وانا اقول ان شاءالله بتكون بخير .. هذي ردت فعل طبيعيه جدا ..
ويجي دور الثانيه .. وانا اترقب دوري .. لين جت الممرضه قالت : يلا دورك
ماصدقت قلت : انا ؟! Cant See Images
قالت : ايوه
وقبل السرير لايوصلني .. جيتهم انا مسرعه واطمر على السرير .. وانا فاكه الخشه من الوناسه Cant See Images
يوم دخلت غرفة العمليات وانا تجيني ام الركب .. Cant See Images بغيت اهون واطبح من السرير وانحاش .. جاني خوف ماهوب صاحي .. لان ماعمري سويت عمليه بحياتي
ومابقى ممرضه دكتور بغرفة العمليات ماسالته :: بالله توجع امانه قولو لي ؟! Cant See Images
كلهم قالو :: لاعادي بسيطه ماتوجع مره ..
ويجي دكتور التخدير .. ويحط البنج ماحسيت بشي وقتها ..
يوم صحيت الله لايوريكم .. الم فظيع بحياتي ماحسيته .. ياربي على ذاك الوجع .. يادكتور يوجع ابي مسكن .. Cant See Images قال خلاص عطوها مسكن .. بس ماش الوجع مازال مستمر واصايح ابي مسكن قال حاطينه لك الحين وش فيك ..؟! Cant See Images
يوم شفت ان المسكن ماش مافادني مره .. وانا اذكر تعليمات المنتدي قالو اذا تبي يخف الالم كثر من المشي .. انا توني مالي الا ساعه طالعه من غرفة العمليات اقول فكوني ابمشي .. Cant See Images
اختي تحسبه تاثير البنج .. تقول : وين تمشين اركدي يابنت .. Cant See Images
قلت : شوفي انا طيبه وبخير .. بس ابمشي << شلون تجي ذي ؟؟
اخذتني على قد عقلي وقالت خلاص ابخليك تمشين .. << هبلت فيها المسكينه Cant See Images
والوجع مازال مستمر والله سكاكين قطعتني تقطيع .. كنت احسب اني بلحالي اتوجع .. اشوف البنات اللي معي .. كل وحده تصايح من الوجع .. Cant See Images تخيلو نصايح بنفس الوقت اذا حطو لنا المسكن مانحس بانفسنا الا بسبات عميق ..من يروح مفعول المسكن كلنا نفس الشي نتصايح .. لدرجه ان اذا شفنا الممرضه جايه بالمسكن كل حده تبشر الثانيه من قو الوناسه .. Cant See Images والله اشكالنا تنرحم .. قبلها بليله فاكين الخشش نضحك .. وبعد العمليه كل وحده طلعت على حقيقتها .. بصراحه شي يضحك ويبكي بنفس الوقت .. شي مااقدر اوصفه
بعدها جانا الدكتور المناوبه ويدور على كل وحده فينا
يوم جا عندي قلت يادكتور : متى اشعة التسريب ؟! << حافظه كل شي عن العمليه Cant See Images
قال :: خلاص سويناها لك بوقت العمليه Cant See Images
قلت : شلون يادكتور انا لازم اشربه ؟؟ انا ماشربت شي وقتها Cant See Images
قلت : يادكتور المنتدي قالو زي كذا
قال : انتي بتقرين نت كثير؟
قلت : ايه باستمرار
قال : خلاص لما تخرجي اكتبي تجربتك وضحك Cant See Images
بس ماش مادخل مزاجي شلون سوو اشعة التسريب وانا بغرفة العمليات وتحت تاثير البنج ؟
وراح الدكتور وجاني من بكره .. وامسكه .. دكتور معليش ابي اعرف شلون سويتو الاشعه
لف علي وقال .. يابنت اسكتي لااحسن من كتر مابتقرين نت ومعلومات يطلع لك عفريت هههه Cant See Images
وثالث يوم جاني الدكتور مانع .. وعطانا تعليمات .. وقال عشر ايام سوائل خفيفه .. وبعدها عشر ايام سوائل ثقيله .. بعدها عشر ايام شوربات .. وبعدها عشر ايام مهروس ومن بعدها ندخل بالاكل العادي بس بكميات قليله جدا
ووصف لي علاج حبه لونها احمر اكلها مرتين باليوم نسيت اسم العلاج .. قال هذي لاتتركينها لين اقولك وللحين مستمره عليها .. بس اللي مستغربته ماوصف لي فيتامينات .. احس مافيني جهد ولا طاقه .. تعبانه مره وفيني خمول شديد .. واتعب من أي جهد لو كان بسيط .. وشعري راح فيها تساقط بشكل ان مرات ماودي امشط شعري اخاف يطيح زود
وانا لي اليوم 15 يوم من عملت العمليه .. لكن نقول الحمدلله على كل حال .. والله يعدي الايام هذي على خير .. وان شاءالله نوصل للوزن المثالي على خير وصحه وعافيه
واخيرا من لا يشكر الناس لا يشكر الله Cant See Images
حابه اشكر الدكتور مانع والدكتور محمد الزبن لان هو شارك مع الدكتور مانع بعمل هالعمليه واشكر الدكتور اشرف على جهودهم وجزاهم الله خير الجزاء Cant See Images
واشكر الاعضاء اللي افادوني بمعلومات وساعدوني وساندوني اقول لهم بيض الله وجيهكم والله لايحرمكم الاجر ويمتعكم بالصحه والعافيه وهم :
*راضية بالقدر خير وشره
* المثابر
* تناهيد الامل
* α8∂3 αℓ8∂3αт
* QUEEN
* ذيبان

والشكر لكم ايضا ايها المنتدي الراقي وجزاكم الله خير الجزاء .. لانكم السبب الرئيسي بتشجيعي وتحفيزي
دمتم برقي وازدهار دائم Cant See Images Cant See Images

ام رتاج غير متواجد حالياً  
a
قديم 05-11-2012, 09:39 PM   #2
المراقب العام

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: قصتي مع التكميم / أم رتاج ..

^^^^

الله يتمم عليك اختي ويجمع لك بين الاجر والعافيه

فالك الرشاقه يارب ...

اوسمتي

fahad غير متواجد حالياً  
a
قديم 05-11-2012, 09:40 PM   #3
عضو جديد

آخـر مواضيعي

Cant See Images يازينك وسعتي صدري باسلوبك

يلا ايام وعدت والايام الجاية ان شاء الله سهالات

وبتنسين كل هالوجع بس تشوفين وزنك نازل Cant See ImagesCant See Images

فاااالك المثالية يارب

عقباااااااااالي Cant See Images

shoqy غير متواجد حالياً  
a
قديم 05-11-2012, 11:41 PM   #4
عضو ذهبي

الصورة الرمزية روح مضيئه

آخـر مواضيعي

المهم انك عديتي المرحله الصعبه ..الي هي العمليه والباقي كله تساهيل .. عقبال ماتبشرينا بوصولك للمثالي باذن الله

اوسمتي

روح مضيئه غير متواجد حالياً  
a
قديم 05-12-2012, 02:33 AM   #5
عضو جديد

الصورة الرمزية الواثقة بالله

آخـر مواضيعي

الحمد لله على سلامتك

وحلو العملية جماعي اتفقي مع البنات تتواصلوا دائما تشجعوا بعض

في ملتي فيتامين سائل ممكن تاخديه لوحدك وفالك الرشاقة

قديم 05-12-2012, 05:34 AM   #6
عص ابليس قريبا

الصورة الرمزية الدخبجه

آخـر مواضيعي

الحمد لله على سلامتك
لي عوده هنا

me2
الدخبجه غير متواجد حالياً  
a
قديم 05-12-2012, 01:40 PM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fahad Cant See Links
^^^^

الله يتمم عليك اختي ويجمع لك بين الاجر والعافيه

فالك الرشاقه يارب ...

هلا بك يافهد وشاكره على هالمرور الطيب

a
قديم 05-12-2012, 01:43 PM   #8
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shoqy Cant See Links
Cant See Images يازينك وسعتي صدري باسلوبك

يلا ايام وعدت والايام الجاية ان شاء الله سهالات

وبتنسين كل هالوجع بس تشوفين وزنك نازل Cant See ImagesCant See Images

فاااالك المثالية يارب

عقباااااااااالي Cant See Images

ويازين مرورك عزيزتي تشرفت فيك .. والحمدلله عدت الايام على خير .. والفال لك ياررب

a
قديم 05-12-2012, 01:46 PM   #9
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح مضيئه Cant See Links
المهم انك عديتي المرحله الصعبه ..الي هي العمليه والباقي كله تساهيل .. عقبال ماتبشرينا بوصولك للمثالي باذن الله

اهلين يالطيبه .. اشكرك على تواجدك .. والله يسمع منك واوصل للمثالي بصحه وعافيه .. شكرا من القلب

a
قديم 05-12-2012, 01:51 PM   #10
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواثقة بالله Cant See Links
الحمد لله على سلامتك

وحلو العملية جماعي اتفقي مع البنات تتواصلوا دائما تشجعوا بعض

في ملتي فيتامين سائل ممكن تاخديه لوحدك وفالك الرشاقة

الله يسلمك يالغاليه من كل .. والعمليه الجماعي من خلال تجربتي فيها راحه وتشجيع .. ولحد الان متواصله معهم ونسال الله العافيه يارب .. وابسال الدكتور عن هالفيتامين ومشكوره عزيزتي على مرورك

a
موضوع مغلق