اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 628
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,330
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,189
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 3,682

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم العمليات الجراحية المختلفه للسمنه > قسم الطب العام
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 3,857عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,311هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 3,896توتر
عدد الضغطات : 2,032
عدد الضغطات : 0

الأسبارتام بديل السكر ولايوجد به سعرات حراريه موضوع رائع ملف كامل لا يفوتكم

قسم الطب العام

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-31-2012, 04:51 PM   #1
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية رور الرور












 

 

آخـر مواضيعي

Q (14) الأسبارتام بديل السكر ولايوجد به سعرات حراريه موضوع رائع ملف كامل لا يفوتكم



الرد على أسئلتك

Cant See Imagesما هو الأسبارتام؟

الأسبارتام (L-a-aspartyl-L-phenylalanine methyl ester) هو مُحلي منخفض السعرات الحرارية يستخدم في تحلية مجموعة واسعة من الأطعمة والمشروبات منخفضة وقليلة السعرات الحرارية، بما في ذلك المحليات المنضدية منخفضة السعرات الحرارية. وهو يتألف من حمضين من الأحماض الأمينية وحمض الأسبارتيك وفينيل ألانين وإستر الميثيل. وتمثل الأحماض الأمينية لبنات بناء البروتين. ويوجد أيضًا حمض الأسبارتيك وفينيل ألانين بشكل طبيعي في الأطعمة التي تحتوي على البروتينات، بما في ذلك اللحوم والحبوب ومنتجات الألبان. وتوجد أيضا إسترات الميثيل بشكل طبيعي في كثير من الأطعمة، مثل الفواكه والخضروات والعصائر الخاصة بها.
ما أنواع المنتجات التي تحتوي على الأسبارتام؟

يتواجد الأسبرتام في حوالي 6000 منتج في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المشروبات الغازية والمشروبات الغازية المجففة والعلكة والحلويات والمواد الهلامية ومزيج وحشو الكعك والحلويات والحلويات المجمدة واللبن والمحليات المنضدية وبعض الأدوية مثل الفيتامينات وحبات السعال الخالية من السكر. وفي الولايات المتحدة، لا بد من إدراج كافة المكونات الغذائية، بما في ذلك الأسبارتام، في بيان على الملصق الغذائي.
هل يمكن للأسبرتام تحمل ارتفاع الحرارة وأن يستعمل في الخبز؟

يمكن استخدام العديد من مواد التحلية المنضدية التي تحتوي على الأسبارتام كمكون تحلية في مجموعة واسعة من الوصفات. ومع ذلك، في بعض الوصفات التي تتطلب التسخين أو فترة خبز طويلة، قد يحدث فقدان للحلاوة، وهذه ليست قضية سلامة – ببساطة، قد لا يكون الناتج حلوًا على النحو المرغوب فيه. ولذا، فإنه من الأفضل استخدام المحليات المنضدية مع الأسبارتام في الوصفات المصممة خصيصًا المتاحة من مصنعي هذه المحليات المنضدية. ويمكن أيضًا إضافة المحليات المنضدية من الأسبارتام إلى بعض الوصفات في نهاية التسخين للحفاظ على الحلاوة.
ما الكمية اليومية المقبولة (ADI) من الأسبارتام؟

الكمية اليومية المقبولة (ADI) هي مفهوم تنظيمي هام كثيرًا ما يساء فهمه. وتضع إدارة الاغذية والأدوية كميات يومية مقبولة على مستوى مصمم لأن يكون آمنًا للاستهلاك اليومي مدى الحياة دون مخاطر. ولا يعني استهلاك أكثر من الكمية اليومية المقبولة حدوث تأثير وذلك لأن الكمية اليومية المقبولة (ADI) تتضمن هامشًا واسعًا للسلامة فوق ما يعتبر مستوى التأثير غير الملاحظ (NOEL). وتحدد الكمية اليومية المقبولة للأسبارتام على أساس 50 ملغم/ كغم/ يوم، وهو 100 مرة أقل من التأثير غير الملاحظ. ووفقًا لصحيفة وقائع إدارة الاغذية والأدوية الخاصة بالمحليات منخفضة السعرات الحرارية، "بالنسبة لكل من المحليات المعتمدة، فإن الكمية النموذجية المستخدمة من قبل المستهلكين في الولايات المتحدة أدنى بكثير من مستويات الكمية اليومية المقبولة ((ADI)، أو المستويات التي يمكن استهلاكها بأمان كل يوم على مدى العمر،" وبالتالي، فإن الكمية اليومية المقبولة ليست نقطة محددة تنتهي عندها السلامة وتبدأ عندها المخاوف الصحية المحتملة. ويصف الرسم البياني أدناه العدد التقريبي للحصص من مختلف المنتجات التي تحتوي على الأسبارتام التي يحتاج الكبار والأطفال الى استهلاكها للوصول الى الكمية اليومية المقبولة من الأسبارتام. وقد أظهرت بحوث السوق واسعة النطاق بأن أنماط استهلاك الأسبارتام بالنسبة للسكان عامة ومجموعات السكان الفرعية المختلفة أقل بكثير من الكمية اليومية المقبولة. ويتراوح استهلاك الأسبرتام من قبل المستهلكين على مستوى عال (90 في المائة) في عموم السكان، بمن فيهم الأطفال، بين خمسة في المائة و 10 في المائة من الكمية اليومية المقبولة.
وهذا يعني أن تسعة من أصل 10 أشخاص يستهلكون أقل من 10 في المائة من الكمية اليومية المقبولة وهي نسبة أدنى بكثير من التوجيهات التي وضعتها الحكومة.
العدد التقريبي للحصص في اليوم الواحد للوصول الى الكمية اليومية المقبولة للأطفال (22.7 كلغم)العدد التقريبي للحصص في اليوم الواحد للوصول إلى الكمية اليومية المقبولة (الكبار 68 كلغم) الأسبارتام (ملغم) المنتج الذي يحتوي على الأسبارتام 617192صودا الحمية (دايت)
(237 مل)14 4281الجيلاتين
(113 غم)329735محلي منضدي (علبة)
كيف يتعامل الجسم مع الأسبارتام؟

عند الهضم، يتجزأ الأسبارتام إلى ثلاثة عناصر (حمض الأسبارتيك والفينيل ألانين وكمية صغيرة من مادة الميثانول) والتي يتم بعد ذلك استيعابها في الدم واستخدامها في عمليات الجسم الطبيعية. ولا يتراكم الأسبارتام أو مكوناته في الجسم حيث أن الجسم يستخدم مكونات الأسبارتام بنفس الطريقة كما هو الحال عندما يتم اشتقاق نفس المكونات من الأطعمة العادية. وعلاوة على ذلك، فإن كميات مكونات الأسبارتام هذه صغيرة بالمقارنة بالكميات المشتقة من مصادر غذائية أخرى. على سبيل المثال، توفر حصة من الحليب الخالي من الدسم حوالي ست مرات أكثر من الفينيل ألانين و13 مرة أكثر من حمض الأسبارتيك مقارنة بكمية مساوية من مشروبات الحمية المحلاة بنسبة 100 في المائة بالأسبارتام. وبالمثل، توفر حصة من عصير الطماطم نحو ستة أضعاف الميثانول مقارنة بكمية معادلة من مشروبات الحمية التي تحتوي على الأسبارتام.
Cant See Images






الفوائد


Cant See Imagesالأسبرتام هو مادة محلية منخفض السعرات الحرارية وهو أحلى حوالي 200 مرة من السكروز. ويمكن أن يعزى الارتفاع السريع في شعبية الأسبارتام إلى الفوائد العديدة التي يوفرها الأسبارتام للمستهلكين المهتمين بالسعرات الحرارية، بما في ذلك:



مذاق الأسبارتام مثل السكر

تشير الدراسات التي أجريت باستخدام لجان اختبار المذاق أن الكثيرين يعتقدون أن مذاق الأسبارتام مشابه جدًا لمذاق السكر.
الأسبارتام يحسن ويطيل النكهات

يتمتع الأسبارتام بالقدرة على تكثيف وإطالة نكهات الفواكه، مثل الكرز والبرتقال، في الأطعمة والمشروبات. على سبيل المثال، يجعل الأسبارتام طعم العلكة حلوًا بدرجة تصل إلى إلى أربعة أضعاف المدى التي تزودها العلكة المحلى بالسكر.
الأسبارتام لا يساعد على تسوس الاسنان

لقد صرحت نقابة أطباء الأسنان الأمريكية أنها "ترحب بهذا التقدم وباعتماد إدارة الاغذية والأدوية للمحليات الاصطناعية الجديدة التي ثبت أنها آمنة ولا تساعد على تسوس الأسنان. . . . الأسبرتام عامل تحلية ومقوي للنكهة معتمد من قبل إدارة الأغذية والأدوية ويمكن أن يكون بديلاً للسكر في الغذاء."
الأسبارتام مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر

يقدم الأسبارتام للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر تنوعًا ومرونة أكبر في حساب مجموع استهلاكهم من الكربوهيدرات، ويسمح لهم بإرضاء ميلهم للحلوى دون التأثير على معدلات السكر في الدم، مما يساعدهم على الالتزام بخطة تناول وجبات صحية. وبالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن يؤدي استهلاك المنتجات التي تحتوي على الأسبارتام إلى استهلاك سعرات حرارية أقل، مما يساعد مرضى السكر على المحافظة على أوزانهم.
تبين الدراسات العلمية أن الأسبرتام مفيد في التحكم في الوزن

نظرًا لاحتواء المنتجات التي تحتوي على الأسبارتام على عدد أقل في السعرات الحرارية عن نظيراتها المحلى بالسكر، يمكن أن يساعد استخدام منتجات تحتوي على الأسبارتام جنبًا إلى جنب مع ممارسة النشاط البدني بانتظام في التحكم بالوزن. وقد خلص باحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد إلى أن الأسبارتام " إضافة قيمة لبرنامج شامل لنظام غذائي متوازن، ".وممارسة الرياضة والتعديلات السلوكية لفقدان الوزن
يصور الرسم البياني التالي معدل تخفيض السعرات الحرارية الناتج عن استهلاك الأطعمة أو المشروبات المحلاة بمادة الأسبارتام.
المحلى بالأسبارتام (سعر
حراري) التقليدي (سعر حراري) المنتج:0150 المشروبات الغازية (355 مل)4102 مزيج مسحوق شراب الليمون (237 مل)90270 آيس كريم (118 مل)100210شراب السكر (59 مل)23139مُحلي منخفض السعرات الحرارية 032(ما يعادل 10 مل من السكر)1080حلوى الجيلاتين (113 غم)80160المهلبية (113 غم)158220كعكة الجبن (1/16)


يمكن أن يشكل الأسبارتام جزءًا من نظام غذائي صحي

يستطيع الأسبارتام أن يقلل أو يحل محل السكر والسعرات الحرارية في الأطعمة والمشروبات مع المحافظة على نكهة رائعة. وهكذا، يقدم الأسبارتام خطوة واحدة بسيطة لمساعدة الأشخاص على الاقتراب من تحقيق المزيد باتجاه اتباع نظام غذائي صحي. وقد وجدت دراسة نشرت في مجلة علوم الأغذية أن الأشخاص الذين استخدموا منتجات تحتوي على محليات منخفضة السعرات الحرارية (مثل الأسبارتام) لم يتمتعوا فقط بنوعية نظام غذائي أفضل، ولكن أيضًا من المرجح أن يستهلكوا سعرات حرارية أقل من أولئك الذين لم يستخدموا المنتجات المحلى بمحليات منخفضة السعرات الحرارية. وفي الواقع، ذكر مستخدمو المنتجات ذات السعرات الحرارية المخفضة أنهم استهلكوا كميات أقل بكثير من الدهون المشبعة والكولسترول والطاقة والسكريات المضافة، في الوقت الذي ازداد فيه استهلاكهم بنسبة كبيرة من الفيتامينات (مثل فيتامين أ و هـ وحامض الفوليك) والمعادن (مثل الكالسيوم والحديد والزنك) من الأطعمة التي يتناولونها


 

__________________
رور الرور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-31-2012, 05:07 PM   #2
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية رور الرور












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الأسبارتام بديل السكر ولايوجد به سعرات حراريه موضوع رائع ملف كامل لا يفوتكم

آراء الخبراء

Cant See Imagesالأسبرتام هو واحد من أكثر المكونات الغذائية التي خضعت للدراسة والاختبار في أكثر من 100 دراسة علمية قبل اعتماده من قبل إدارة الأغذية والأدوية عام 1981. وقد أجريت الدراسات على الحيوانات المخبرية والبشر، بمن فيهم الرضع والأطفال ، والكبار السكر والأفراد معروف باسم فينيلكيتونوريا (PKU). وبالإضافة إلى إدارة الأغذية والأدوية (FDA)، قامت اللجنة المشتركة للخبراء حول الإضافات الغذائية (JECFA) التابعة لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة واللجنة العلمية للغذاء في الاتحاد الأوروبي (SCF) والهيئات التنظيمية بدراسة الأسبارتام في أكثر من 100 دولة ووجدته آمنًا للاستخدام.
أجرت رابطة النظام الغذائي الأميركية (ADA) مؤخرًا مراجعة منهجية للمؤلفات العلمية ذات الصلة بالأسبارتام وخلصت إلى أن: "استهلاك الأسبرتام لا يرتبط بحدوث آثار ضارة في أوساط السكان بشكل عام. ولم تجد الدراسات أي دليل على وجود تأثير للأسبارتام على مجموعة واسعة من الآثار ال ضارة، بما في ذلك تفاعلات فرط الحساسية وارتفاع مستويات الميثانول في الدم أو مستويات الفورمات وسرطان الدم أو الدماغ. وشملت التغييرات العصبية التي تم اختبارها الوظائف المعرفية والنوبات والصداع والتغير في الذاكرة أو المزاج."
بعد اعتماد الأسبرتام، تم إجراء المزيد من البحث واسع النطاق على الأسبارتام، الأمر الذي يوفر المزيد من الدعم لسلامته لعامة السكان. وفي الواقع، تم اختبار الأسبارتام لأكثر من ثلاثة عقود في أكثر من 200 دراسة، وكانت النتيجة نفسها: الأسبرتام آمن.
في عام 2007، تم نشر تقييم سلامة شامل لأكثر من 500 دراسة تتعلق بالأسبارتام في مجلة Critical Reviews in Toxicology بعنوان: "الأسبارتام: تقييم السلامة بناء على مستويات الاستخدام الحالية والتشريعات والدراسات الوبائية والسمية". ذكر الدكتور بيرنا ماغنوسون، المؤلف الرئيسي لهذا الاستعراض وكبير المستشارين العلميين والتشريعيين لمؤسسة كانتوكس الصحية الدولية للعلوم وأستاذ مساعد علوم التغذية في جامعة تورنتو أن "لجنة الخبراء انتهت إلى أن مادة الأسبرتام خضعت لدراسة وافية وهي مادة محلية آمنة يمكن أن تساعد في الحد من محتوى السعرات الحرارية في الكثير من الأطعمة". وخلصت اللجنة إلى أن مستويات الأسبرتام الموجودة في غذاء الإنسان لا تشكل خطرًا صحيًا وليس هناك صلة ذات مصداقية بين الأسبارتام والشروط المتعلقة بالجهاز العصبي والسلوك، أو أي أعراض أخرى أو مرض؛ وليس هناك أي دليل على السمية الجينية، ولا يوجد دليل موثوق يدعم أن الأسبرتام يتسبب في السرطان، ولا توجد أدلة تدعم وجود ارتباط بين الأسبارتام وظهور البدانة.
مراجعة الأسبرتام

لمزيد من المعلومات عن الأسبارتام وتعليقات الحكومات والمنظمات الصحية المستقلة عن الأسبارتام، يرجى زيارة:
المنظمات العلمية والمهنية
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
السلطات التنظيمية
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links
Cant See Links

 

__________________
رور الرور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-31-2012, 05:08 PM   #3
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية رور الرور












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الأسبارتام بديل السكر ولايوجد به سعرات حراريه موضوع رائع ملف كامل لا يفوتكم

:نقاط رئيسية متعلقة بالأسبرتام



هيئة سلامة الأغذية الأوروبية تؤكد من جديد سلامة الأسبرتام
خلصت هيئة سلامة الأغذية الأوروبية في عام 2009، بعد مراجعة الدراسة الثانية التي أجرتها مؤسسة راماتزيني الأوروبية (ERF) عن الأسبارتام وقدرته على التسبب بالسرطان إلى أنه: "ليس هناك ما يدل على أي احتمال لحدوث السمية أو التسبب بالسرطان من جراء تناول الأسبارتام وليس هناك ثمة سبب يدعو إلى إعادة النظر في الاستهلاك اليومي المقبول من الأسبارتام الذي تم تحديده في السابق وهو 40 ملغم/كغم من وزن الجسم."

صحيفة الحقائق الخاصة بالأسبرتام الصادرة عن هيئة السلامة الغذائية في أيرلندا
تؤيد هيئة سلامة الأغذية في أيرلندا سلامة الأسبارتام كجزء من "صحيفة الوقائع الخاصة بالأسبارتام" التي أصدرتها عام 2009. وتشير صحيفة الوقائع إلى أن: " تمت دراسة سلامة الأسبارتام على نطاق واسع على مر السنين ويتفق الخبراء في جميع أنحاء العالم على أن الأسبارتام آمن للاستخدام."

مكتبة تحليل الأدلة لجمعية السكري الأمريكية (EAL)
أجرت الرابطة الأمريكية للتغذية (ADA) مؤخرًا مراجعة منهجية للمؤلفات العلمية الحالية المرتبطة بالأسبارتام وخلصت إلى أن: "استهلاك الأسبرتام لا يرتبط بحدوث آثار ضارة في أوساط السكان بشكل عام. ولم تجد الدراسات أي دليل على وجود تأثير للأسبارتام على مجموعة واسعة من الآثار الضارة، بما في ذلك تفاعلات فرط الحساسية وارتفاع مستويات الميثانول في الدم أو مستويات الفورمات وسرطان الدم أو الدماغ. وشملت التغييرات العصبية التي تم اختبارها الوظائف المعرفية والنوبات والصداع والتغير في الذاكرة أو المزاج." كما استنتجت مكتبة تحليل الأدلة لجمعية السكري الأمريكية أن الأسبرتام لا يؤثر على الشهية أو كميات الطعام التي يتم تناولها.

إدارة ا لأغذية والأدوية تؤكد سلامة الأسبرتام
في عام 2007، قامت إدارة الاغذية والأدوية بمراجعة أول دراسة قامت بها مؤسسة راماتزيني الأوروبية، وخلصت إلى أن بيانات الدراسة المتاحة لها من قبل المؤسسة "لا يبدو أنها تدعم النتائج المتعلقة بالأسبارتام التي أبلغت عنها مؤسسة راماتزيني الأوروبية ." وأضافت إدارة الاغذية والأدوية أن "هذه البيانات لا تقدم دليلاً لتغيير النتيجة التي توصلت إليها إدارة الاغذية والأدوية بأن استخدام الأسبارتام آمن".

مجلة Critical Reviews in Toxicology
قام ماغنوسون وآخرون (2007) بإجراء أكبر مراجعة شاملة للبيانات الخاصة بالأسبارتام حتى الآن. وأمضى الخبراء في مجالات علم السموم وعلم الأوبئة والإحصاء الحيوي والتمثيل الغذائي وعلم الأمراض والأمراض العصبية وطب الأطفال تسعة أشهر لفحص أكثر من 500 دراسة متعلقة بالأسبارتام. وشكلت الدراسات التي تزعم وجود علاقة بين استهلاك الأسبارتام وزيادة الوزن جزءًا من المراجعة. وبعد نقدهم للبيانات المتعلقة بالأسبارتام، خلص الباحثون إلى أن "الأسبرتام مادة محلية عالية الكثافة خضعت لدراسة وافية وتتمتع بتاريخ طويل من الاستخدام الآمن في الإمدادات الغذائية، ويمكن أن يساعد على التقليل من محتوى السعرات الحرارية في مجموعة واسعة من الأطعمة."

المعهد الوطني للسرطان
أكدت دراسة في علم الأوبئة قام بها المعهد الوطني للسرطان استنتاجات الدراسة السابقة بأنه لا توجد صلة بين استهلاك الأسبارتام و سرطان الدم (اللوكيميا) وورم الغدد اللمفاوية بأورام الدماغ. وقامت الدراسة بتقييم ما يقرب من 500000 من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و69 عامًا على مدى فترة خمس سنوات. ووجد الباحثون أنه (مقارنة مع الذين لم يستهلكوا الأسبارتام) لا يوجد أي دليل على وجود خطر متزايد من اللوكيميا وورم الغدد اللمفاوية وأورام المخ بين أولئك الذين يستخدمون الأسبارتام. وقال الباحثون: "تشير نتائجنا من هذه الدراسة الوبائية إلى أن استهلاك المشروبات التي تحتوي على الأسبارتام لا يزيد من مخاطر الأورام الخبيثة في المخ أو الدم".

الرابطة الكندية للسكريتؤكد سلامة الأسبرتام
تؤيد الرابطة الكندية للسكري سلامة الأسبارتام كجزء من تقرير بعنوان " المراجعة الفنية من قبل لجنة التغذية الوطنية التابعة للرابطة الكندية للسكري: المحليات المكثفة غير الغذائية في علاج مرض السكري" التي نشرت في المجلة الكندية لمرض السكري. ويلاحظ التقرير: " تم التأكيد على سلامته [الأسبارتام بصورة إضافية من خلال الدراسات التي تمت على العديد من المجموعات البشرية السكانية الفرعية، بما في ذلك: الرضع والأطفال والمراهقين والبالغين الأصحاء؛ والأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة مع أو بدون مرض السكري، والنساء المرضعات؛ والأفراد الذين يعانون من متخالف اللواقح الجلدية المصاحبة للمرض الجلدي فينيلكيتونوريا (PKU)، ممن يتسمون بقدرة متدنية على تمثيل مادة الفينيل ألانين غذائيًا." ويشير التقرير أيضًا إلى أنه: "في هذا الوقت، لا يوجد أي دليل علمي لدعم الآثار الصحية السلبية التي قد تعزى إلى الأسبارتام."

Cant See Images
وزارة الصحة الكندية تعيد التأكيد على سلامة الأسبرام
تؤكد وزارة الصحة الكندية على أنه "... قبل النظر في السماح باستخدام الأسبارتام في الأغذية في كندا، قام مسئولون من وزارة الصحة الكندية بتقييم مجموعة واسعة من اختبارات السمية في الحيوانات المختبرية، ومنذ إدراجه للاستخدام، تم النظر في نتائج عدد من الدراسات السريرية على البشر. ولا يوجد أي دليل يشير إلى أن استهلاك الأطعمة التي تحتوي على هذه المادة المحلية، وفقًا لأحكام النظام الأساسي للغذاء والدواء، وكجزء من نظام غذائي متوازن، من شأنه أن يشكل خطرًا على صحة المستهلكين."

هيئة سلامة الأغذية الأوروبية تؤكد على سلامة الأسبرتام
أعادت هيئة سلامة الأغذية في أوروبا، واللجنة العلمية للغذاء (SCF) التابعة للمفوضية الأوروبية التأكيد على سلامة الأسبارتام الصحية بعد إجراء مراجعة شاملة لسلامة المادة المحلية." وخلصت اللجنة إلى أنه بناءً على استعراض جميع البيانات في جميع الحيوانات والبشر المتاحة حتى الآن، لا يوجد أي دليل يشير إلى أن هناك حاجة لإعادة النظر في نتائج الموافقة المسبقة... " لسلامة الأسبارتام. واللجنة العلمية للغذاء هي عبارة عن هيئة علمية مستقلة من الخبراء تقدم المشورة للمفوضية الأوروبية بشأن مسائل سلامة الأغذية؛ وقد صدر تقريرها عن الأسبارتام في 10 ديسمبر 2002.

وكالة المعايير الغذائية في المملكة المتحدة
في 18 ديسمبر 2002، أصدرت وكالة معايير الأغذية في المملكة المتحدة (FSA) بيانا أعلنت فيه أن "الوكالة تؤيد الاستنتاجات العلمية للجنة [اللجنة العلمية للأغذية] على أساس المراجعة المتعمقة التي جرت في الوقت المناسب لسلامة المادة المحلية [الأسبارتام]."

الوكالة الفرنسية لسلامة الأغذية (AFSSA) تؤيد سلامة الأسبرتام
نشرت الوكالة الفرنسية لسلامة الأغذية (AFSSA) دراسة أجريت لمدة سنتين من قبل لجنة الخبراء الفرنسيين في المنكهات والإضافات الغذائية ومساعدات المعالجة والتي أكدت على سلامة الأسبارتام مرة أخرى. وكانت هيئة سلامة الأغذية قد تلقت طلبًا لمراجعة فكرة وجود علاقة بين أورام الدماغ والأسبارتام. وقد أشار التقريرالذي نشر في 7 مايو 2002 أنه "في الختام، تعتبر هيئة سلامة الأغذية أن الحالة الراهنة للمعرفة العلمية لا تؤيد وجود علاقة بين التعرض للأسبارتام وأورام الدماغ لدى البشر أو الحيوانات."

مجلة المستهلك الصادرة عن إدارة الأغذية والأدوية (مايو - يونيو 2002) تؤكد سلامة الأسبرتام
تعتبر إدارة الأغذية والأدوية الأسبارتام واحدا من أكثر المواد المضافة التي خضعت للاختبار والدراسة التي اعتمدتها الإدارة. وقد أكدت أكثر من 100 دراسة حول السمية والدراسات السريرية التي استعرضتها الإدارة على أن الأسبارتام آمن لعموم السكان.

 

__________________
رور الرور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-31-2012, 05:09 PM   #4
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية رور الرور












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الأسبارتام بديل السكر ولايوجد به سعرات حراريه موضوع رائع ملف كامل لا يفوتكم

الأساطير

Cant See Imagesتشير أغلبية الأدلة العلمية إلى أن الأسبارتام، حتى بكميات مضاعفة لما يستهلكه الناس عادة، آمن وغير مرتبط بالآثار الضارة على الصحة. ومع ذلك، على مر السنين، أشار بعض المستهلكين إلى المعاناة من أعراض اعتقدوا أنها مرتبطة بالأسبارتام.


وقد حققت إدارة الأغذية والأدوية في هذه الادعاءات وخلصت إلى أنه ليس هناك أي "دليل معقول على وجود ضرر محتمل على الصحة العامة" و"لا توجد أنماط ثابتة أو فريدة من الأعراض المبلغ عنها فيما يتعلق بالأسبارتام يمكن أن تكون مرتبطة سببيا بالاستخدام". وفي عام 1984، قام مركز مكافحة الامراض والوقاية منهاCDC) ) بمراجعة 517 من هذه التقارير غير الموثقة وخلص إلى أن: " غالبية الأعراض المبلغ عنها في كثير من الأحيان هي أعراض خفيفة ومشتركة بين عامة الناس" وان "الدراسات السريرية المركزة ستكون أفضل طريقة لتقييم هذه الشكاوى."
نتيجة لذلك، تم إجراء العديد من الدراسات العلمية التي "ركزت" على هذه الادعاءات من قبل باحثين من الخبراء في المؤسسات الأكاديمية الكبرى. وأظهرت نتائج الأغلبية العظمى من هذه الدراسات أن الأسبارتام لا يرتبط بالآثار الصحية الضارة، بما في ذلك الصداع والنوبات والتغييرات في المزاج والإدراك، أو السلوك أو ردود فعل الحساسية. على الرغم من التوثيق الساحق لسلامة الأسبارتام، استمرت الإدعاءات التي لا أساس لها بأن الأسبارتام مرتبط بعدد لا يحصى من الأمراض، بما في ذلك التصلب المتعدد ومرض باركنسون ومرض الزهايمر ومرض الذئبة، في الانتشار عن طريق شبكة الإنترنت ووسائل الإعلام من قبل عدد قليل من الأفراد الذين ليست لديهم خبرات علمية أو طبية موثقة.
في الآونة الأخيرة، قامت العديد من الحكومات واللجان العلمية المتخصصة بتقييم دقيق للإدعاءات المنتشرة على الإنترنت ووجدوها غير صحيحة، مما قدم المزيد من الدعم لسلامة الأسبارتام. وبالإضافة إلى ذلك، استعرضت السلطات الصحية الرئيسية، مثل مؤسسة التصلب المتعدد والجمعية الوطنية للتصلب المتعدد ومؤسسة باركنسون الوطنية وجمعية مرض الزهايمر ومؤسسة الذئبة الأمريكية الإدعاءات المنشترة على شبكة الإنترنت، وخلصت أيضا إلى أنها غير صحيحة.
الصداع

في اختبار تم في دراسة مصممة بشكل جيد حول ما إذا كان الأسبارتام يسبب الصداع أو الصداع النصفي أم لا، قدم باحثون من جامعة ديوك جرعة كبيرة من الأسبارتام أو جرعة وهمية للأشخاص الذين كانوا على قناعة بأن الأسبارتام يسبب لهم صداعًا. وأظهرت النتائج التي نشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية أنه لا فرق في وتيرة الصداع وضغط الدم ومعدلات الهيستامين في الدم بين المجموعات التجريبية ومجموعات السيطرة. واستنتج الباحثون أن الأسبارتام لم يكن سبب الصداع أو الصداع النصفي الذي اشتكى منه هؤلاء الأفراد.
Cant See Images
الشهية وزيادة الوزن

ترتبط التغيرات في وزن الجسم بالعديد من العوامل، مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة والوراثة. ويمكن أن تساعد المنتجات التي تحتوي على الأسبارتام في السيطرة على الوزن لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل من مثيلاتها المحلاة بالسكر. واستنادًا إلى الأدلة العلمية الساحقة على أساس الدراسات العلمية العديدة، لا يزيد الأسبارتام من الجوع والشهية أو تناول الطعام أو يتسبب في اكتساب الوزن.
التغييرات في المزاج أو عملية التفكير أو السلوك

تبين الدراسات العلمية الخاضعة للرقابة الجيدة التي قام بها خبراء السلوك في عدد من المراكز الأكاديمية التي تتمتع بمكانة عالية، بما في ذلك معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وكلية الطب بجامعة هارفارد وكلية الطب بجامعة ييل أنه لا تأثير للأسبارتام على المزاج والسلوك أو الإدراك، بما في ذلك فقدان الذاكرة.
سلوك الأطفال

أجريت دراسات علمية عديدة في المؤسسات الكبرى، بما فيها المعهد الوطني للصحة العقلية وكلية الطب في جامعة ييل وكلية الطب في جامعة فاندربيلت، لتقييم سلوك الأطفال الذين تم إعطاؤهم كميات كبيرة من الأسبارتام. وتبين نتائج هذه الدراسات أن استهلاك الأسبارتام لا يسبب تغيرات سلوكية لدى الأطفال، بما في ذلك الذين تم تشخيصهم "بفرط النشاط" أو باضطراب نقص الانتباه (ADD).

 

__________________
رور الرور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-31-2012, 05:10 PM   #5
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية رور الرور












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الأسبارتام بديل السكر ولايوجد به سعرات حراريه موضوع رائع ملف كامل لا يفوتكم

تفاعلات الحساسية

على الرغم من أن عددًا قليلاً من الأشخاص زعموا أنهم عانوا من أعراض الحساسية المتصلة باستهلاك الأسبارتام لمدة طويلة، إلا أنه لم يتم تأكيد هذه القصص في الدراسات العلمية الخاضعة للرقابة بعناية التي أجريت في المعاهد الوطنية للصحة وستة مراكز أكاديمية طبية رئيسية. وأظهرت نتائج هذه الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين كانوا على قناعة بأن الأسبارتام سبب ردود فعل من الحساسية بوضوح أن الأسبارتام لا يرتبط بالحساسية. ويمكن لمجموعة واسعة من المواد الغذائية أن تسبب حساسية لدى بعض الناس. ويتوجب على أولئك الذين يشكون في أنهم يعانون من حساسية الغذاء أن يسعوا إلى الحصول على تشخيص وعلاج من أخصائيين طبيين مؤهلين، مثل أخصائيي الحساسية المعتمدين. ويمكن أن يؤدي التشخيص الذاتي إلى تأخير العلاج من مشكلة طبية أكثر جدية.
الصرع

يذكر معهد الصرع في نيويورك ومؤسسة الصرع الأمريكية أن الأسبرتام آمن للاستخدام من قبل الأشخاص الذين يعانون من الصرع. وقد أجريت دراسات علمية عديدة في الحيوانات والأشخاص الذين كانوا على قناعة بأن الأسبارتام يسبب لهم نوبات الصرع وعلى الأطفال المصابين بالصرع. وتثبت نتائج هذه الدراسات أن الأسبارتام لا يسبب نوبات الصرع ولا يتسبب في ازديادها.
الذئبة

خلصت مؤسسة الذئبة الأمريكية إلى أنه "لا توجد أدلة محددة على وجود ارتباط بين الأسبارتام كمسبب أو كسبب في تفاقم مرض الذئبة الحمراء " وأنه "يتوجب على من يعانون من الذئبة دائمًا استشارة الطبيب قبل إجراء أية تغييرات في علاجهم الطبي ونظامهم الغذائي والرياضة أو غيرها من الممارسات الروتينية استنادًا إلى المعلومات الواردة عن طريق الإنترنت أو غيرها من المصادر التي تفتقر إلى الاعتماد المعروف."
مرض الزهايمر

في تبديد للخرافات حول مرض الزهايمر، خلصت رابطة مرض الزهايمر إلى أنه "لا توجد أدلة علمية على وجود صلة بين الأسبارتام وفقدان الذاكرة.
مرض باركِنسون

أظهرت دراسة علمية قامت بها جامعة جورجتاون أن الأسبارتام ليس له أي تأثير على مرض الشلل الرعاش أو باركنسون (pd). وعلاوة على ذلك، خلصت مؤسسة باركنسون الوطنية إلى أن:" سبب مرض باركنسون غير معروف وأن المرض كان سائدًا قبل اخترع الأسبارتام، وانه لا يوجد أي دليل على أن الأسبارتام يحول دون امتصاص الليفودوبا". (الليفودوبا هو دواء رئيسي مستخدم في علاج مرض باركنسون.)
التصلب المتعدد

ذكرت مؤسسة التصلب المتعدد أنه "ليس هناك دليل على أن الأسبارتام يسبب أو يثير أو يحاكي أو يسبب تفاقم مرض التصلب العصبي المتعدد بأي شكل من الأشكال." وعلاوة على ذلك، أوردت مقالة منشوره من قبل جمعية التصلب المتعدد الوطنية أن "العديد من المواقع والوثائق المتداولة على شبكة الانترنت تقدم إدعاءات لا أساس لها من الصحة حول الأسبارتام، وهو مادة محلية اصطناعية غذائية مستخدمة في العديد من المشروبات والأطعمة الكثيرة الأخرى."
المحفزات الدماغية/العصبية (الإيكستوكسون/النوروتكوكسين)

"الإيكستوكسون" هي مادة تتسبب في تحفيز الدماغ والخلايا العصبية بصورة مفرطة. وقد ادعى النقاد دون وجود أساس أن تناول الأسبارتام قد يؤدي إلى مستويات عالية من حمض الأسبارتيك في الدم والتي من شأنها أن تنتشر في المخ وتقتل الخلايا العصبية. ومع ذلك، بينت الأبحاث العلمية المكثفة أنه من المستحيل لشخص ما على الإطلاق استهلاك الأسبارتام بكميات كافية في النظام الغذائي - حتى على فترات طويلة من الزمن – بحيث يؤدي إلى ارتفاع مستويات حمض الأسبارتيك في الدم.
الرؤية

على الرغم من أن العلماء يعرفون أن كميات كبيرة من الميثانول يمكن أن تؤثر على الرؤية، تتشكل كميات صغيرة فقط من الميثانول عند هضم الفواكه والأسبارتام والخضار والعصائر. وفي الواقع، يوفر كوب من عصير الطماطم نحو ستة أضعاف كمية الميثانول الناجمة عن تناول المشروبات المحلاة التي تحتوي على الأسبارتام. وخلال عملية هضم الأسبارتام في القناة الهضمية، تحدث عملية الأيض للميثانول بسهولة ومن ثم إخراجه بنفس الطريقة التي تتم فيها عملية الأيض عندما يكون الميثانول مشتقًا من مصادر غذائية أخرى. وقد أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن الميثانول المشتق من الأسبارتام لا يتراكم في الجسم، وبالتالي لا يمكنه الوصول إلى مستويات ضارة.
الإنترنت والتصورات الخاطئة في وسائل الاعلام

انتشرت مزاعم عن طريق شبكة الإنترنت ووسائل الإعلام لا تستند إلى العلم من قبل عدد قليل من الأفراد بأن الأسبارتام مرتبط بعدد لا يحصى من الأمراض. ووصلت هذه الادعاءات إلى حد يطلق عليه "الأساطير الحضرية". وقد خلصت افتتاحية المجلة الطبية البريطانية (bmj) كذلك إلى أن هذه الانتقادات للأسبارتام لا أساس لها من الصحة وخلصت افتتاحية المجلة الطبية البريطانية (bmj) إلى أنه: "لا توجد أدلة تدعم العلاقة بين الأسبارتام والسرطان وفقدان الشعر والاكتئاب والخرف والاضطرابات السلوكية، أو أي من الحالات الأخرى التي تتحدث عنها مواقع الإنترنت. ومن واجب الوكالات مثل وكالة المعايير الغذائية الأوروبية وهيئة سلامة الأغذية الأوروبية وإدارة الأغذية والأدوية رصد العلاقات بين المواد الغذائية والصحة وإجراء البحوث عندما تظهر شكوك معقولة."

 

__________________
رور الرور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-31-2012, 05:11 PM   #6
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية رور الرور












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الأسبارتام بديل السكر ولايوجد به سعرات حراريه موضوع رائع ملف كامل لا يفوتكم

المنتجات الاستهلاكية

أصبح الأسبرتام عنصرًا هامًا في كثير من الأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية المنخفضة والخالية من السكر وأصبح مسئولاً في المقام الأول عن نمو سوق المنتجات الخالية من السكر على مدى العقدين الماضيين. ويوجد في مجموعة واسعة من المنتجات بما فيها المشروبات والعلكة والحلويات والمواد الهلامية ومزيج الحلوى والبودنغ والحشوات والحلويات المجمدة واللبن والمحليات المنضدية وبعض الأدوية، مثل الفيتامينات وحبات السعال الخالية من السكر.
يمكن استخدام العديد من مواد التحلية المنضدية التي تحتوي على الأسبارتام كمكون تحلية في مجموعة واسعة من الوصفات. ومع ذلك، في بعض الوصفات التي تتطلب التعرض المطول للحرارة أو الخبز، قد يحدث فقدان للحلاوة، وهذه ليست قضية سلامة – ببساطة، قد لا يكون المنتج حلوًا بالنحو المرغوب فيه. ولذا، فإنه من الأفضل استخدام المحليات المنضدية مع الأسبارتام في وصفات مصممة خصيصًا ومتاحة من قبل مصنعي هذه المحليات المنضدية. ويمكن أيضًا إضافة محليات الأسبارتام المنضدية إلى بعض الوصفات في نهاية التعرض للحرارة للحفاظ على الحلاوة.

 

__________________
رور الرور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-31-2012, 05:12 PM   #7
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية رور الرور












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الأسبارتام بديل السكر ولايوجد به سعرات حراريه موضوع رائع ملف كامل لا يفوتكم

:فيما يلي المنتجات قليلة السعرات الحرارية التي تحتوي على الأسبارتام
  • حبات النعناع لإزالة رائحة الفم الكريهة
  • المشروبات الغازية الخفيفة
  • الحبوب
  • العلكة
  • شراب السكر بنكهة القهوة
  • منتجات المياه المنكهة
  • الثلج المجمد
  • الآيس كريم المجمد
  • مربى الفاكهة
  • الجيلاتين الخالي من السكر
  • الحلوى الصلبة
  • الإضافات التي توضع فوق الآيس كريم
  • الآيس كريم، دون سكر مضاف، أو الخالية من السكر
  • الشاي المثلج، مسحوق
  • الشاي المثلج، جاهز للشرب
  • خلطة الكاكاو الفوري
  • المربات والجيلي
  • مزيج العصائر
  • مشروبات العصائر
  • شربات القيقب
  • بدائل الوجبات
  • القشدة المخفوقة
  • الفطائر دون سكر مضاف
  • مشروبات الحمية الغازية (الدايت) الخالية من الكربونات
  • الوجبات المغذية الخفيفة
  • المرطبات الخفيفة على شكل مسحوق
  • مشروبات البروتين الغذائية
  • المهلبية
  • حلوى المضغ اللينة
  • شراب الشوكولاته ا الخالي من السكر
  • الكعك الخالي من السكر
  • صلصة الطماطم الخالية من السكر
  • المحليات المنضدية
  • مشروبات الخضروات
  • اللبن الزبادي القابل للشرب
  • اللبن الزبادي الخالي من الدهون
  • اللبن، الخالي من السكر


Cant See Images

المنتجات الاستهلاكية

أصبح الأسبرتام عنصرًا هامًا في كثير من الأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية المنخفضة والخالية من السكر وأصبح مسئولاً في المقام الأول عن نمو سوق المنتجات الخالية من السكر على مدى العقدين الماضيين. ويوجد في مجموعة واسعة من المنتجات بما فيها المشروبات والعلكة والحلويات والمواد الهلامية ومزيج الحلوى والبودنغ والحشوات والحلويات المجمدة واللبن والمحليات المنضدية وبعض الأدوية، مثل الفيتامينات وحبات السعال الخالية من السكر.
يمكن استخدام العديد من مواد التحلية المنضدية التي تحتوي على الأسبارتام كمكون تحلية في مجموعة واسعة من الوصفات. ومع ذلك، في بعض الوصفات التي تتطلب التعرض المطول للحرارة أو الخبز، قد يحدث فقدان للحلاوة، وهذه ليست قضية سلامة – ببساطة، قد لا يكون المنتج حلوًا بالنحو المرغوب فيه. ولذا، فإنه من الأفضل استخدام المحليات المنضدية مع الأسبارتام في وصفات مصممة خصيصًا ومتاحة من قبل مصنعي هذه المحليات المنضدية. ويمكن أيضًا إضافة محليات الأسبارتام المنضدية إلى بعض الوصفات في نهاية التعرض للحرارة للحفاظ على الحلاوة.





 

__________________
رور الرور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-31-2012, 07:47 PM   #8
عضو ألماسي
 
الصورة الرمزية nana











آخـر مواضيعي
 
0 شوق
0 غيبة حروف
0 اكذب..
0 انتهى..

افتراضي رد: الأسبارتام بديل السكر ولايوجد به سعرات حراريه موضوع رائع ملف كامل لا يفوتكم

شكرا رور ع الموسوعه

 

__________________
سيفتحُ الله باباً كنت تحسبهُ،،،من شِدّة اليأسِ لم يُخلق بمفتاح

اوسمتي

nana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-31-2012, 07:51 PM   #9
عضوه
 
الصورة الرمزية ROLEX












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الأسبارتام بديل السكر ولايوجد به سعرات حراريه موضوع رائع ملف كامل لا يفوتكم

شكرا رور ,,,,

 

__________________

اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-31-2012, 08:34 PM   #10
عضو ألماسي












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: الأسبارتام بديل السكر ولايوجد به سعرات حراريه موضوع رائع ملف كامل لا يفوتكم

يعطيك العافيه رور

طيب انا استخدم تروبيكانا زيرو كمحلي صناعي في مشروباتي اليوميه
يعني ينفع ولا لاء

Cant See Images

وياريت اذا كان فيه صوره لسكر الاسبارتام
عشان اغير واشتري زيو

 

__________________


هنيئاً لنا فيها

اوسمتي

ابورأفت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع كامل عن البروتينات مهم boony قسم تحوير المعده 24 01-16-2013 08:58 PM
شاي العافيه . الشاي الاخضر الصيني . موضوع كامل متكامل رور الرور قسم التغذية الصحيه 4 03-28-2012 08:07 AM
موضوع مهم كتبته اخصائية التغذيه نور عمر . الرجيم وما ادراكم ما الرجيم لا يفوتكم رور الرور قسم الحميات والريجيم 6 03-26-2012 07:50 PM
بديل السكر الصحى أتمني دخول الجنه قسم التغذية الصحيه 5 01-20-2012 12:32 PM
سكران يكتب موضوع للمنتدى<<<لا يفوتكم الوافي استراحة الأعضاء 11 09-19-2010 03:45 PM


الساعة الآن 04:20 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52