اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 662
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 5,779
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 5,596
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 5,793

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم جراحات التجميل
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,279عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,713هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 5,315توتر
عدد الضغطات : 3,469
عدد الضغطات : 0

علاج السيلوليت: الحقائق و الخرافات

قسم جراحات التجميل

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-27-2012, 08:32 PM   #1
عضو فعال
 
الصورة الرمزية المرشدة النفسية












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي علاج السيلوليت: الحقائق و الخرافات



"السيلوليت هو المظهر المتموج للجلد، و يظهر عادة على الفخذين و الأرداف للنساء، و يكون ذلك بسبب تكوّن طبقة من الدهون تحت الجلد. يقوم مصوروا الصحف الصفراء بتكبير صور المشاهير في ملابس السباحة لإظهار التجعد في الجلد لديهم. و لكن هذا لا يعني أن النجوم قد كسبوا وزنا او لم يقوموا بالتمارين بالشكل اللائق، و إنما هو السيلوليت. و الحقيقة المُرّة أن كل امرأة تقريبا سيتكون لديها السيلوليت في نهاية المطاف. و لكن لا داعي للقلق حيث يوجد هناك طرق فعالة و مثبتة علميا في علاج السيلوليت و التخلص من المظهر المتجعد للبشرة.

علامات و اعراض السيلوليت :
السيلوليت هو مجرد مشكلة تجميلية شكلية بحتة، و ليس عبارة عن علة صحية أو حالة مرضية. يمكن أن يبدو السيلوليت مثل الدمامل الخفيفة أو ذو مظهر مشابه لمظهر “قشرة البرتقال”، و يمكن أن لا يظهر السيلوليت إلا عند الضغط على الجلد فقط. و لكن يمكن ان يكون السيلوليت واضحا للغاية عند بعض الناس، حيث يشكل السيلوليت عند هؤلاء الناس مساحات واسعة من العقد الجلدية، و الدمامل العميقة، و التجاعيد الواضحة. و بينما يكون السيلوليت اكثر انتشارا في الفخذين و الارداف، إلا أنه يمكن أن يظهر على البطن و أعلى الذراعين و الثدي أيضا.

اسباب السيلوليت :
ينتج السيلوليت من رواسب الدهون التي تكون ملاصقة لألياف الكولاجين القاسية و التي تتمركز على العضلة أسفل منها. عندما يتم شد ألياف الكولاجين بقوة، أو عندما تنمو المناطق الدهنية في البشرة بشكل كبير، فإن رواسب الدهون قد تنتفخ باتجاه الخارج و تشكل مظهر السيلوليت. السيلوليت يكون أكثر شيوعا لدى النساء منه لدى الرجال.

Cant See Links

خرافة: الاشخاص النحيلين لا يعانون من السيلوليت :
إن حدوث السيلوليت مرتبط بالتركيب الداخلي الجلد، لذلك فإنه من المحتمل أن يظهر بعض السيلوليت حتى عند المرأة النحيلة. و إذا كان الجلد في العائلة يتميز بكونه رقيقا، فإن السيلوليت لدى نساء هذه العائلة سيكون أكثر وضوحا.

Cant See Links

عوامل زيادة احتمال الاصابة بالسيلوليت والتي لا يمكن التحكم بها :
العوامل الجينية غاية في الاهمية عند الحديث عن السيلوليت و علاج السيلوليت. إذا كانت الأم لديها سيلوليت، فإنه من المحتمل أن تصاب بناتها بالسيلوليت أيضا. النساء من العرق الابيض أكثر عرضة للاصابة بالسيلوليت من النساء ذوات العرق الآسيوي. عوامل زيادة احتمال الاصابة بالسيلوليت الاخرى تشتمل على:
التغيرات الهرمونية أثناء الحمل.
التقدم في العمر.

عوامل زيادة احتمال الاصابة بالسيلوليت والتي يمكن التحكم بها
على الرغم من انه لا يمكن الوقاية من السيلوليت بشكل كامل، إلا أن خيارات اسلوب الحياة تلعب دورا مهما في التحكم بمدى حدة ظهور السيلوليت. العوامل التي تزيد من سوء حالة السيلوليت تشمل:
الحمية الغذائية المترددة (تكرار دورة فقدان الوزن و من ثم اكتسابه من جديد).
النظام الغذائي المحتوي على كميات مفرطة من الكربوهيدرات (السكريات).
الزيادة في مجموع كمية دهون الجسم.
الخمول و عدم النشاط.
انحباس السوائل و الجفاف (التقليل من تناول السوائل).

خرافة: التسمير (البرونزاج) يمكن أن يُخفي السيلوليت
قد يجعل التسمير السيلوليت أقل وضوحا، و لكنه عندما يتلاشى، فإن السيلوليت قد يبدو أسوأ من ذي قبل. ذلك لأن التعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية يمكن ان يضر البشرة، عن طريق جعلها أرق و أقل مرونة.

علاج السيلوليت: انقاص الوزن
بما أن السيلوليت ينتج من رواسب الدهون في الجلد، فإنه من المنطقي ان تكون استراتيجية انقاص الوزن مفيدة جدا في علاج السيلوليت. و في الواقع أظهرت دراسة صغيرة أجريت عام 2006 أن مظهر السيلوليت قد تحسن لدى 17 سيدة خضعن لبرنامج انقاص الوزن تحت إشراف طبي (حيث كان متوسط فقدان الوزن ​​30 رطلا). و في مقابل ذلك، بدا السيلوليت بمظهر أسوأ لدى تسع نساء، و خاصة إذا اصبحت بشرتهن اكثر مرونة بعد أن فقدن الوزن.

Cant See Links

علاج السيلوليت السطحي: كريم الريتينول
احدى الدراسات التي تم فيها اختبار فعالية مادة الريتينول في علاج السيلوليت أظهرت أن وضع كريم يحتوي على الريتينول بتركيز 0.3 في المائة على منطقة السيلوليت لمدة ستة أشهر أدى إلى تحسين مظهر السيلوليت بشكل ملحوظ. السبب وراء ذلك يرجع الى أن الريتينول يقوم بتحفيز أنسجة الجلد على صنع طبقة أكثر سمكا من الجلد و الذي بالتالي يقوم بتغطية أفضل للكتل و النتوءات في مظهر السيلوليت.
هناك دراسات أخرى لم تظهر اي اختلافات في متوسط
سُمك الجلد ​​بعد استخدام الريتينول.

علاج السيلوليت السطحي: كريمات الميثيل-زانثينات
بعض الدراسات تشير إلى تحسن في علاج السيلوليت باستخدام الكريمات التي تحتوي على الميثيل-زانتينات، بما في ذلك الأمينوفيلين، والكافيين والثيوفيلين، و لكن مقدار التحسن ما زال تحت الدراسة. دراسات أخرى لم تُظهر أي تحسن. يُعتقد أن هذه الكريمات تعمل عن طريق تحطيم الدهون، و لكن ليس من الواضح ما إذا كانت هذه المواد تُمتص الى داخل الجلد بكمية كافية للقيام بعملها. هناك تحذيرات بأن الدليل العلمي على فعالية منتجات المحتوية على الأمينوفيلين لا يزال بعيد المنال.

Cant See Links

علاج السيلوليت طبيعيا بالاعشاب :
الكريمات التي تدعي علاج السيلوليت طبيعيا بالاعشاب تحتوي على مجموعة متنوعة من المكونات الطبيعية، مثل الجنكو، البرسيم الحلو، وزيت زهرة الربيع المسائية، و ربما يكون ذلك عن طريق تأثيرها على الدورة الدموية. و لكن لا يوجد هناك أي دراسات علمية تدعم هذا الادعاء. و في الواقع هناك دراسة واحدة أجريت على 32 من كريمات علاج السيلوليت المحتوية على أكثر من 260 من المكونات الكيميائية المختلفة أظهرت أن حوالي ربع هذه المكونات تسبب تفاعلات الحساسية المعروفة لدى بعض الناس.

Cant See Links

المساج و شفط الدهون في علاج السيلوليت :
تقوم أجهزة المساج وشفط الدهون (لايبو-مساج) بفرك البشرة بالجمع بين التدليك و شفط الدهون. هناك أنواع و موديلات مختلفة من الاجهزة المستخدمة في المنتجعات الصحية و عيادات الجلدية و التجميل، وعلى الاقل واحدة منها حصلت على موافقة ادارة الاغذية و العقاقير الامريكية FDA كعلاج مستخدم في الخفض المؤقت في ظهور السيلوليت. بشكل عام، فإن العلاج يتطلب القيام بجلسات لمدة 35 دقيقة مرتين في الأسبوع لمدة 14 أسبوعا. و من المرجح ان يعود السيلوليت للظهور بعد توقف العلاج.

علاج السيلوليت بأمواج الراديو: Radiofrequency
أجهزة أمواج الراديو تقوم بإيصال الحرارة مع تدليك الانسجة احيانا لتدمير رواسب الدهون و الانسجة الرابطة تحت الجلد. تم تصميم طريقة العلاج هذه لتحفيز عملية شد البشرة و تنعيم مظهر الانتفاخات في السيلوليت. أظهرت دراسات صغيرة بعض الفوائد لعلاج السيلوليت بامواج الراديو، على الأقل مؤقتا

Cant See Links

علاج السيلوليت بالليزر:
تقوم أجهزة علاج السيلوليت بالليزر باستهداف الانسجة الرابطة تحت الجلد لاعادة بناء الكولاجين و زيادة سماكة الجلد. قد يتم تطبيق تقنيات التدليك، و الشفط، و التبريد، و أمواج الراديو جنبا الى جنب مع الليزر لاصابة السيلوليت بثلاثة أو أربعة أساليب علاج مختلفة في آن واحد. وقد أظهرت دراسات صغيرة بعض الفوائد من علاج السيلوليت بالليزر، على الأقل مؤقتا.

علاج السيلوليت بشفط الدهون :
إن تقنيات شفط الدهون القياسية يمكن أن تؤدي إلى تنقير الجلد بشكل أكبر، و ذلك لأن الدهون التي تسبب السيلوليت تقع بالقرب من سطح الجلد. لذلك تم استخدام الليزر المصاحب لشفط الدهون و اضافة نبضات قصيرة من الطاقة العالية لتدمير و ازالة الدهون تحت الجلد. و مع ذلك، فإنه ما زال من المبكر جدا القول ما اذا كانت النتائج ستكون أفضل من تقنيات شفط الدهون التقليدية. كما أن هناك خطر الاصابة بندبات و حروق جراء استخدام تقنيات علاج السيلوليت بالليزر.

علاج السيلوليت بقطع داخل الجلد :
في هذه التقنية التداخلية يتم استخدام إبرة قي قص النسيج الرابط (الضام) تحت الجلد و الذي يسبب انتفاخ الدهون المتراكمة. نتائج هذه التقنية على المدى الطويل ليست واضحة، كما أنه يجب أن يتم التحقق من فعالية هذا الإجراء بالدراسات العلمية. هذه التقنية من علاج السيلوليت باهظة التكاليف، و هي تستغرق حوالي 90 دقيقة، ويمكن أن تسبب بعض التورم و الكدمات المؤقتة.

Cant See Links

علاج السيلوليت بتقنية العلاج المتوسط (ميزوثيرابي) :[/COLOR]
في تقنية الميزوثيرابي او العلاج المتوسط المثيرة للجدل و غير الموافق عليها يتم حقن مواد تعمل على إذابة الدهون تحت الجلد، مثل phosphotidylcholine و هو خلاصة ليستين فول الصويا، و sodium deoxycholate، و المواد المُنظفة. و كانت ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية قد أصدرت تحذيرات مرتبطة بالمنتجات التي تعمل على إذابة الدهون “lipodissolve”. من الاثار الجانبية لهذه التقنية التورم، و الطفح الجلدي، أو الالتهابات. كما تقول ادارة الاغذية و العقاقير الامريكية ان بعض المنتجات قد تسبب “ندبات دائمة، و تَشوه في الجلد، و عقد مؤلمة”.

علاج السيلوليت بتغليف الجسم:
إن تغليف الجسم في ضمادات ساخنة و عطرية و منحفة قد يؤدي إلى شعور جيد بالراحة و الاسترخاء. و حتى أنه قد يؤدي إلى شد الجلد مؤقتا أو الانقاص من قياس الخصر بضعة سنتيمترات. و لكن ليس هناك دليل علمي على أن تغليف الجسم له تأثير دائم في علاج السيلوليت أو الدهون في الجلد.

الشفاء من السيلوليت و علاج السيلوليت نهائيا :
قد تكونين قادرة على التقليل من السيلوليت من خلال تغيير نمط الحياة، و استخدام بعض المنتجات أو الخضوع لإجراءات معينة، و لكن يجب أن تحذري من وعود “علاج السيلوليت نهائيا” و “التخلص الدائم من السيلوليت” التي تطلقها بعض مراكز التجميل و مستحضرات التجميل، حيث لا يوجد طريقة علاج تؤدي عند استخدامها مرة واحدة الى التخلص من السيلوليت الى الابد، و يمكن لمعظم طرق علاج السيلوليت في حال الاستمرار في استخدامها تحسين مظهر السيلوليت بشكل مستمر في أحسن الظروف. و كانت ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية قد أجبرت بعض الشركات إلى التوقف عن مثل هذه الوعود و الادعاءات.

الخلاصة: نمط الحياة الصحي هو الاساس في علاج السيلوليت
على الرغم من أنه لن يتم علاج السيلوليت نهائيا باتباع نظام غذائي صحي و ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، إلا أنه كفيل بأن يحسن من مظهر الجلد و بُنية العضلات. كما أن الجمع بين تدريبات القوة و التمارين الرياضية مثل الركض أو المشي من شأنه الحفاظ على صحة العضلات و حرق الدهون. تناول كمية وافرة من السوائل للحفاظ على الرطوبة و تجنب اتباع نظام غذائي عالي السكريات و الكربوهيدرات يمكن أن يساعد أيضا في علاج السيلوليت.

بقلم د. أحمد أبودولة

 

__________________



كلي ثقه بأن الله معي,,
ومهماتأجلت امنياتي,,
فهو لن ينساني,,,
والذي به خير لي ,,,
سيكون لي بأذن الله تعالى,,

التعديل الأخير تم بواسطة المرشدة النفسية ; 03-27-2012 الساعة 08:44 PM
المرشدة النفسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-27-2012, 10:40 PM   #2
عضو ألماسي












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: علاج السيلوليت: الحقائق و الخرافات

موضوع مهم جداً
يعني في النهايه مرض مزمن مافي فكه منو بشكل نهائي
الله يخارجنا

اقتباس:
عوامل زيادة احتمال الاصابة بالسيلوليت والتي لا يمكن التحكم بها :
العوامل الجينية غاية في الاهمية عند الحديث عن السيلوليت و علاج السيلوليت. إذا كانت الأم لديها سيلوليت، فإنه من المحتمل أن تصاب بناتها بالسيلوليت أيضا.

على كده الواحد لما يروح يخطب وحده يسئلها امك عندها سيلوليت
هههههههههههه

 

__________________


هنيئاً لنا فيها

اوسمتي

ابورأفت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-28-2012, 12:42 AM   #3
نائبة المشرف العام سابقا
 
الصورة الرمزية كلبز












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: علاج السيلوليت: الحقائق و الخرافات

موضوع قوي جداً

المحبط جملة ان الجميع بيحصل عنده تجمعات سيلوليت في نهاية المطاف


شكرًا مرشده
اعتقد الموضوع مناسب اكثر في قسم التجميل

 

__________________
[SIGPIC]

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-28-2012, 01:17 AM   #4
عضو فعال
 
الصورة الرمزية المرشدة النفسية












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: علاج السيلوليت: الحقائق و الخرافات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدب المشاكس Cant See Links
موضوع مهم جداً
يعني في النهايه مرض مزمن مافي فكه منو بشكل نهائي
الله يخارجنا



على كده الواحد لما يروح يخطب وحده يسئلها امك عندها سيلوليت
هههههههههههه
شكرا لمرورك
ههههههه اي لازم يسئلها عشان يتأكد انو ما عندها سيلوليت

 

__________________



كلي ثقه بأن الله معي,,
ومهماتأجلت امنياتي,,
فهو لن ينساني,,,
والذي به خير لي ,,,
سيكون لي بأذن الله تعالى,,
المرشدة النفسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-28-2012, 01:19 AM   #5
عضو فعال
 
الصورة الرمزية المرشدة النفسية












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: علاج السيلوليت: الحقائق و الخرافات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلبز Cant See Links
موضوع قوي جداً

المحبط جملة ان الجميع بيحصل عنده تجمعات سيلوليت في نهاية المطاف


شكرًا مرشده
اعتقد الموضوع مناسب اكثر في قسم التجميل
شكرا لمرورك كلبز
اذا الموضوع مناسب قسم التجميل انقلي مو مشكلة
يعطيكي العافية

 

__________________



كلي ثقه بأن الله معي,,
ومهماتأجلت امنياتي,,
فهو لن ينساني,,,
والذي به خير لي ,,,
سيكون لي بأذن الله تعالى,,
المرشدة النفسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-28-2012, 01:45 AM   #6
عضو ألماسي












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: علاج السيلوليت: الحقائق و الخرافات

اه اه من السيلوليت وان شالله يطلعله علاج نهاااائي


يعطيك العافيه....

 

lara غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-28-2012, 03:20 AM   #7
عضو ألماسي
 
الصورة الرمزية nana











آخـر مواضيعي
 
0 شوق
0 غيبة حروف
0 اكذب..
0 انتهى..

افتراضي رد: علاج السيلوليت: الحقائق و الخرافات

شكرا لك المرشده

 

__________________
سيفتحُ الله باباً كنت تحسبهُ،،،من شِدّة اليأسِ لم يُخلق بمفتاح

اوسمتي

nana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-28-2012, 09:08 AM   #8
عضو فضي
 
الصورة الرمزية اللؤلؤ












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: علاج السيلوليت: الحقائق و الخرافات

يعطيكي الف عافيه حبيبتي موضوع في غاية الاهمية
عمو قسم اني مت ضحك اجل امك عندها سيلوليت

 

__________________
رَبِّي لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَ أَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ.....


اوسمتي

اللؤلؤ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-29-2012, 12:08 AM   #9
عضو فعال
 
الصورة الرمزية المرشدة النفسية












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: علاج السيلوليت: الحقائق و الخرافات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lara Cant See Links
اه اه من السيلوليت وان شالله يطلعله علاج نهاااائي


يعطيك العافيه....
ان شاء الله
شكرا لمرورك
الله يعافيكي

 

__________________



كلي ثقه بأن الله معي,,
ومهماتأجلت امنياتي,,
فهو لن ينساني,,,
والذي به خير لي ,,,
سيكون لي بأذن الله تعالى,,
المرشدة النفسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-29-2012, 12:09 AM   #10
عضو فعال
 
الصورة الرمزية المرشدة النفسية












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: علاج السيلوليت: الحقائق و الخرافات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nana Cant See Links
شكرا لك المرشده
شكرا لمرورك

 

__________________



كلي ثقه بأن الله معي,,
ومهماتأجلت امنياتي,,
فهو لن ينساني,,,
والذي به خير لي ,,,
سيكون لي بأذن الله تعالى,,
المرشدة النفسية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطعمة تسبب السيلوليت ftoompal قسم التغذية الصحيه 2 01-09-2016 07:19 PM
لا تستخلص النتائج حتى تعرف كل الحقائق .. قصه رائعه ومؤثره . الوافي استراحة الأعضاء 8 06-13-2010 06:29 AM
لاتستخلص النتائج حتى تعرف كل الحقائق مسلم سعودى استراحة الأعضاء 3 01-19-2010 10:09 AM


الساعة الآن 04:15 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52