اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 655
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,790
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,617
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 4,601

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تحوير المعده > قصص وتجارب المتحورين
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,213عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,639هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 4,204توتر
عدد الضغطات : 2,356
عدد الضغطات : 0

سلسلة عودة أبو عص (مدعومه بالصور)(د. أحمد القرزعي )

قصص وتجارب المتحورين

Like Tree2Likes
إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2012, 01:50 AM   #1
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي سلسلة عودة أبو عص (مدعومه بالصور)(د. أحمد القرزعي )





Cant See Images

نناشد أهل القلوب الرحيمة في دولة العراق بإيجاد هذا الطفل الذي تم أسره من قبل القوات العراقية أبان الغزو الغاشم على دولة الكويت ,, بعد أن كان هذا الطفل الشجاع يدافع عن أهله وذويه في منطقة الخفجي وقام رغم صغر سنه آنذاك بإطلاق النار على سبعة جنود عراقيين توفي منهم أربعه والاثنين الباقين واحد منهم تعرض لفشل كلوي حاد جراء الطلقة التي استقرت تحت جفنه الأيمن ,, والآخر ما زال طريح العناية المركزة إلى وقتنا الحالي .

وذكر احد الجنود العراقيين الذين كانوا ضمن الكتيبة التي أسرت هذا الطفل أن هذا الطفل أستطاع الفرار من القوات في منطقة الموصل ولا يعلم عنه شيئاُ حتى هذه اللحظة .

لذلك نتمنى من يعرف أي شيء عن هذا الشخص أن يبلغ أهله وذويه عن طريق أبلاغ السفارة الأمريكية في العراق .





لحد يصدق اللي مكتوب فوووق

هذي دووعابه مني قبل بدء سلسلتي الجديدة والتي سيكون بطلها هذا الشخص (( أبو عص )) وأتمنى أن تستمتعوا بقراءة ومتابعة هذه السلسلة التي لن تتجاوز حلقاتها السبع حلقات .



فكرة السلسلة :


السلسلة تتحدث عن التحول الغريب والعجيب الذي تعرضت له منذ مرحلة الطفولة وحتى مرحلة المراهقة ووصولاُ للمرحلة الحالية من خلال الوزن والبنيان الجسماني والأمراض والمعاناة التي تعرضت لها خلال الخمسة عشر سنة الماضية ,, ففي مرحلة الطفولة كنت نحيل الجسم .

وبعد تلك الفترة تواجدت في مرحلة البدانة حتى وصلت لمرحلة البدانة المفرطة ,, وصارت رؤية ثلاث أرقام على الميزان عند صعودي عليه أمر طبيعي وخالي من التعجب .

وسوف أنهي هذه السلسلة في المرحلة الحالية التي أمر بها ,, بعد أن خسرت نصف وزني السابق ,, وأصبحت شخص يصعب التعرف عليه لمن لم يراني منذ مده طويلة .




الحلقة الأولى
(( أبو عص الزئبقي ))




سبب التسمية :

في مجلس الرجال ,, يتواجد أربعة أشقاء حول سفرة الغداء ,, أعذروني يتواجد خمسة أشخاص لأنني لم أرى ذلك الطفل النحيل الذي بالكاد يظهر بين أقرانه لشدة نحاله جسمه ,, قال كبيرهم قبل الشروع بالتهام وجبة الغداء : كيف تبوننا نتغدى بدون بيبسي ؟؟ نبي واحد منكم (( وأشار على أخويه الصغار )) نبي واحد منكم سريع يروح يجيب بيبسي عائله من البقاله ويرجع ,, يروح ويرجع بلمح البصر ,, ثم أبتسم بعد ذلك وقال وهو يغمز بعينه اليمنى (( وراح أعطيه ريال )) :079:

تسابق الأخوة الصغار على رفع أيديهم لأحضار علبة البيبسي لكسب ذلك الريال ,, ولكن شقيقهم الأكبر أحتار في من سيختار ,, إلى أن جاءته النصيحة من شقيقه الأوسط الذي أشار عليه أن يقوم باختيار (( عقيل )) لأنه الأسرع ,, ليس الأسرع في محيط العائلة فقط وإنما في محيط الحارة حسب زعمه .

قال الشقيق الأكبر بعد تلك المشورة : خلاص نبي نسوي مسابقه بين محمد وعقيل ,, نعطي كل واحد فيهم 4 ريال وأول واحد فيهم يوصل للبقاله يشتري لنا بيبسي ويرجع ,, والثاني اللي يخسر يرجع بدون ما يشتري بيبسي العائله .

وافق عقيل على خوض غمار المنافسة ,, وأخذ الأربع ريال من شقيقه الأكبر ,, ونفس الأمر لشقيقه الأصغر محمد الذي فعل مثلما فعل شقيقه عقيل ,, وأنتظر حتى ينتهي شقيقه الأكبر من العد للرقم 3 بدء بانطلاق المسابقة .

بعد ثلاثة ثواني فقط من نهاية عد الشقيق الأكبر كان عقيل قد وصل للسوبر ماركت ,, بينما كان شقيقه آخر العنقود محمد للتو يقطع نصف المسافة التي تفصل بين منزلهم والسوبر ماركت والتي تقدر بنحو 300 متر تقريباُ .

عند وصول محمد للسوبر ماركت وجد عقيل يخرج وبيده اليسرى كيس يوجد به علبة بيبسي العائله ,, وبيده الأخرى أيس كريم التهم عقيل اغلبه ولم يبقى منه إلا جزء يسير .

أستسلم محمد حينها وعاد للمنزل متحطم ومندهش من سرعة شقيقه عقيل .

بعدها شاع في المنزل خبر مفاده أن عقيل أسرع من أي شي آخر .

وصل ذلك الخبر لوالده الذي عقب وقال (( عقيل هذا ما عنده وزن كل جسمه عظام ,, هذا مو أسمه عقيل هذا أسمه أبو عص ))

شاعت تلك ألمعياره في جميع المنزل ,, وأخذ الجميع يتشمت على ألمعياره الجديدة التي أطلقت على عقيل .

في تلك الفترة أذا أردت أن تغضب عقيل فما عليك إلا أن تناديه با أبو عص ,, فستجده ثائراُ لا تطفي ناره إلا بالاقتصاص منك بلسانه أو با أقرب شيء يقع بالقرب من يده .





(( أبو عص multi system ))

في تلك الفترة كان الطفل عقيل يستخدم لجميع الأمور ,, أعلم أنكم تريدون مثالاُ لأحدى تلك الأمور ,, لن أبخل عليكم وسأعطيكم أكثر من مثال :

1- قام أحد أطفال الجيران بإلقاء حقيبة والدته فوق سطح منزلهم ,, لم تتردد الجارة في طلب المعونة من والدة عقيل وذلك لأن جميع أبنائها صغار ولا يوجد من يحضر لها حقيبتها .

طبعاُ لا يوجد سوى عقيل للصعود على باب المنزل ومنه إلى السور والسير بعد ذلك على سور المنزل وصولاُ لسطح المنزل وإحضار تلك الحقيبة ,, من غير عقيل يستطيع فعل ذلك .

2- إثناء لعب كرة القدم قام أحد الأطفال بتسديد الكرة في منزل جار عقيل وصديقه حطاطه ,, والذي كان يقضي أجازته برفقة العائله في جنوب المملكة ,, يتوجب الآن أن يذهب أحد لإحضار الكره من فناء منزل الجار لأكمال اللعب ,, من يوجد أخف من عقيل حتى يقوم الأطفال برفعه حتى يصل إلى جدار منزل الجار وإحضار الكره ,, من يستطيع فعل ذلك غيره ؟؟

3- نفس الجيران الذين تم ذكرهم في المثال الأول عادوا من أحد الرحلات البرية الأسبوعية لمنزلهم ,, ولسوء الحظ اكتشفوا بأنهم أضاعوا مفاتيح المنزل خلال الرحلة البرية ,, والآن هم بحاجة إلى شخص نحيل جداُ يستطيع الدخول من نافذة أحد غرف المنزل ويقوم بعد ذلك بفتح باب المنزل من الداخل ,, من يستطيع أن يقوم بالدخول إلى المنزل متجاوزاُ (( شباك الحرامي )) والنافذة غير عقيل المسمى ب ابو عص ؟؟ <<< كان مشروع حرامي صغير ,, ولكن الحمد لله تم الاستفادة من نحاله جسمه وضعف بنيانه بما يرضي الله ورسوله والمؤمنون .

4- في أحد المرات أتصل جار عقيل والذي يعمل دكتور ولادة ويطلب من والد عقيل أخذه للمستشفى بشكل سريع ,, لأنه كان يقوم حينها بعملية توليد توأمين ,, الجنين الأول خرج من رحم والدته بكل أريحيه ,, أما الجنين الآخر رافض الخروج من رحم والدته وذلك أحتجاجاُ منه على قيام الدكتور بجعل شقيقه وشريكه في الرحم يصبح أكبر منه بعدد من الدقائق ,, وعند وصول عقيل للمستشفى برفقة والده قام الدكتور بخلع جميع ما على عقيل من ملابس وإبقاء (( السناوي )) فقط وقام بعد ذلك بدهن جسمه بمادة لزجة وقال له (( أدخل الحين وسطر الورع اللي داخل وأسحبه وطلعه غصباُ عنه ,, قال مسوي احتجاج وإضراب لأني طلعت أخوه التوأم قبله ))



المثال الأخير دوعااابه دوعااابه لحد يصدقه ,, بس حبيت أبين لكم أن ما بقى الا يصير هذا الشيء .


وصل الأمر في جيران عقيل وأقاربه أنهم يأتون لإخذه من المنزل لقضاء أمر لهم وكأنهم (( مستلفين من أبوه عفريته وراح يرجعونها بعد ما يركبون سبير السياره ))






Cant See Images

بالمناسبة : الحركه التي يعملها الطفل الذي بالصوره هذه أفضل الحركات التي كان يقوم بها عقيل با إتقان شديد وقد يكون منكم الكثير من كان يشاركه حب هذه الحركه .




موقف طريف :

في تلك الفترة كان عقيل يجيد الألعاب الهوائية بشكل ممتاز للغاية,, وكانت دورة مياه الرجال (( تكرمون )) في فناء منزل عقيل ,, وكان عندما يريد الدخول لدورة المياه يقوم بالجري نحو الباب ثم بعد ذلك القفز عالياُ وضرب الباب بقدمه اليمنى (( مثل حركات التايكوندو )) .

في أحد المرات كان عقيل ذاهب إلى دورة المياه ,, رأى باب دورة المياه شبه مغلق ,, أي أنه جزء يسير منه مفتوح ,, اعتقد أن دورة المياه خاليه ,, تأهب لفتح الباب بالطريقة المفضلة والمعتادة لديه ,, أخذ مسافة ,, أتى مسرعاُ ,, قفز بالهواء وضرب الباب ,, وبعدها بثواني كان متواجداُ في قلب دورة المياه ,, وأمامه صديق والده والذي كان يقضي حاجته حينها ولم يقفل الباب بشكل كامل .


لكم أن تتخيلوا كمية الإحراج اللي تعرض لها صديق والده حينها Cant See Images .



نهاية الحلقة الأولى








 


التعديل الأخير تم بواسطة عقيل الرافع ; 03-14-2012 الساعة 10:57 PM
عقيل الرافع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-14-2012, 02:00 AM   #2
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: سلسلة عودة أبو عص (مدعومه بالصور)

الحلقة الثانيه
(( الدب ))





بداية التغيير :

في نهاية المرحلة الأبتدائيه ,, أصبح عقيل يعاني صحياُ بسبب نحاله جسمه ,, وكان بين كل فترة يصاب بصداع شديد يجعله يظن بأن ايام عمره أصبحت معدوده ,, لدرجة أنه كان يصيح بأعلى صوته في بعض الأوقات (( أبغى أموووت أبغى أموووت )) ولشدة الألم دور في ردة الفعل تلك .
في أحد الليالي أسقطت الحمى عقيل الفراش ,, والى الآن يتذكر تلك الليلة التي رأى فيها ملك الموت يحوم حوله من شدة الآلام التي كانت تعصف به وقتها ,, لم يستسلم والد عقيل ووالدته ,, وذهبوا ب أبنهم في منتصف الليل للمستشفى القريب من منزلهم .
بعد أن رأى الدكاترة حالة عقيل أخبروا ذويه بأن لنحاله جسمه دور في ما يعانيه عقيل ,, لأن جسمه ضعيف ولا يقدر حمايته من أبسط الأمراض .
لذلك أشار الأطباء لذوي عقيل بأنهم سوف يقومون با إعطاءه حقن وحبوب تساعد في زيادة وزنه ,, ومن هنا كانت بداية الأنطلاق نحو زيادة الوزن .



موعد مع زيادة الوزن :

كان دخول عقيل للمرحلة المتوسطة مرافقاُ لدخول البدانة إلى جسمه ,, أصبح عقيل يأكل الأخضر واليابس ,, وأصبحت شهيته مفتوحة وليست مثل قبل ,, ولكن لم تكن البدانة في المرحلة المتوسطة بتلك البدانة المخيفة ,, لأن عقيل حينها كان يمارس لعب كرة القدم بشكل يومي .
أرتفع وزن عقيل ولكنه لم يكن يتجاوز ال 65 ك.غ ,, ولكن في تلك الفترة كان هذا الرقم كبير على شخص كان وزنه قبل عامين لايتجاوز 40 ك.غ .



البدانة :

عند وصول عقيل للصف الثالث متوسط قامت أسرته بتغيير منزلهم والانتقال إلى حي جديد .
لم يكن تغيير المنزل هو المشكلة,, وإنما لقلة الأطفال الذين يمارسون الكرة في الحي الجديد هو المشكلة بحد ذاتها .
أصبح عقيل قليل الحركة ,, يلعب الكرة بشكل أسبوعي بعد أن كان يلعبها بشكل يومي ,, أزداد وزنه بشكل ملحوظ ,, ويعود السبب لما ذكرته سابقاُ .
في الصف الأول ثانوي يتذكر عقيل وزنه في تلك المرحلة ,, إذ أن وزنه بلغ في نهاية ذلك العام ليصل ل 85 ك.غ
وفي نهاية المرحلة الثانوية بلغ وزنه 99 ك.غ


طوال فترة دراسة عقيل في المرحلة الأبتدائيه والمتوسطة كان عقيل هو كابتن الصف في رياضة كرة القدم .
ولكن بعد زيادة الوزن أصبح زملاء عقيل يجاملونه في اختيارهم له للمشاركة في دوري المدرسة .
وتم تغيير مركزة من رأس حربه وهو المعروف ب التهديف ,, إلى مركز الحراسة تارة ,, والدفاع تارة أخرى ,, وأحياناُ كثيرة يلزم مقاعد الاحتياط .
كان هذا التغيير المفاجئ بداية لانحلال ثقة عقيل بنفسه ,, لأنه لم يعد مرغوب به كالسابق , ولم يعد رقماُ مهماُ في المدرسة أو الحارة .
أصبح عقيل في تلك المرحلة مثالاُ للبدانة ,, فعندما يريد شخصاُ وصف حجم شخصاُ آخر بدين تجده يقول (( فلان دب مثل عقيل )) أو (( شفت عقيل الدب ؟؟ فلان دب بس انحف من عقيل شووي )) أو (( شفت عقيل الدب ؟؟ فلان دب بس أسمن من عقيل بشووي ))
هذا غير النكات التي أعتاد على سماعها عقيل من زملائه عند أقامة سباق جري أو عند ممارسة كرة القدم .
حتى عندما يتسابق مع زملائه ويقال بأن (( آخر واحد أم عيال )) كان عقيل هو الفائز دائماُ بتلك السخريه .




الوقوع في البدانة المفرطة :

بعد انتهاء عقيل من دراسته الثانويه ,, لزم المنزل ما يقارب السنة ونيف دون عمل ,, ولكم أن تعرفوا جدوله في تلك الفترة :
(( أكل + نوم + تلفزيون + أنترنت ))
سنه ونيف على هذا الحال ,, وصل الأمر حتى تعدى حاجز المائة وبمرحله كبيرة .

بعد سنه ونيف دخل عقيل الكليه التقنية وكان وزنه حينها يبلغ 117 ك.غ
بعد دخوله بفترة طبق في جميع كليات المملكة نظام ارتداء طلاب الكلية زيي موحد (( عبارة عن قميص أبيض و بنطال أسود ))
كان ذلك القرار من أسوء القرارات التي أرغم عقيل على تطبيقها ,, ويعود السبب لأنه لن يجد المقاس المناسب من البناطيل والقمصان لكي يرتدي .
ولكن وجد الحل في أحد محلات مدينة الخبر والتي كانت يضع عبارة دعائية لمن هم بحجم عقيل عنوانها (( يوجد مقاسات كبيرة )) وكان أسم المحل هو سام 6
وجد عندهم مقاس XXXL وهو المقاس المناسب له ,, وكذلك بنطال مقاسه 44 ,, وحزام للبنطال قرابة مترين أو ثلاثة أمتار لا أذكر مقاس الحزام ولكنه قريب من ذلك المقاس .





محاولات فاشلة :

المحاولة الأولى :
في عام 2005 بلغ وزن عقيل 122 ك.غ
شعر عقيل بخطورة الأمر ,, وبداء حينها ممارسة المشي لمسافة لا تقل عن 5 كيلو متر يومياُ ,, مع أتباع حميه غذائية قويه ,, وكان يرافقه بشكل يومي أصدقائه سلطان الرويلي ,, وطلال العنزي .
بعد قرابة شهرين من بداية مشروع إنقاص الوزن تحقق ل عقيل ما يريد ,, لأن وزنه أنخفض حتى وصل ل 111 ك.غ
ولاحظ الجميع ذلك الأمر ,, وأصبح في تلك الفترة يرتدي بنطال مقاس 40 , وقميص xxl
ولكن بعد تلك الشهرين أصبحت الأجواء في غاية البرودة بالأضافه إلى دخول الشهر الكريم شهر رمضان المبارك .
لم يستطع عقيل أكمال برنامجه لأن الطقس ومواعيد الدراسة في الكلية اختلفت ,, وكذلك الوجبات الغذائية تغيرت .
توقف عقيل حينها عن ممارسة الرياضة ,, ولم يكمل طموحه برؤية وزنه على الميزان يصل لرقمين بدلاُ من ثلاثة أرقام .

صورة بعد وصول الوزن ل 111 في أحد المجمعات وكانت تلك اخر المره الاخيره قبل أنقطاع عقيل عن المجمعات التجارية

Cant See Images



المحاولة الثانية :
في عام 2007 بلغ وزن عقيل حينها 127
في ذلك العام بلغ السيل الزبى لدى عقيل الذي نوى نية صادقه إنقاص وزنه ,, فقام ب أتباع حميه غذائية جديدة ,, بالاضافه إلى وضع برنامج سير يومي يمتد حتى قرابة 4 ك.غم ,, وكان يرافقه في أغلب أيام ذلك الشهر صديقه النحيل مساعد الغامدي .
بعد شهر ذهب عقيل إلى صيدلية يوجد فيها قياس الوزن بشكل مثالي ليتحقق من وزنه الجديد ولكنه تفاجأ بأن وزنه لم ينقص أكثر من 1.5 ك.غ ,, بينما كان يتوقع أن وزنه نقص أكثر من 4 ك.غ
قرر عقيل حينها إيقاف تلك الحمية لأنها أحس بأن الفشل الذريع يطارده ,, وقرر أكمال حياته على نفس المنوال .


صورة بعد زيادة وزن عقيل وتخطيه حاجز ال127

Cant See Images

ما يحتاج أقولكم عقيل أي واحد فيهم Cant See Images




نقاط الختام :

** كل كيلو غرام يزيد من وزن عقيل ,, كان بنفس الوقت يقلل من ثقته بنفسه ,, وكان يتضح ذلك عند أجراءه للمقابلات الشخصية ,, وكذلك في عدم حضوره للمناسبات الأجتماعيه والعائلية ,, ناهيكم عن قلة ذهابه للمراكز التجارية ,, وأكبر مثال أنه لم يذهب لمجمع الراشد مثلاُ من عام 2005 لغاية عام 2008

** أكثر ملحوظة دونها عقيل في مخيلته في تلك الفترة هي أن البدانة من أخطر الأمراض ,, لأنها تأتي دون أن يشعر بها الشخص ,, ويتضح الأمر في تحول عقيل من النحاله إلى البدانة دون أن يشعر بخطورة الأمر .

** صرح عقيل في أكثر من مره بأن أكثر ما يغضيه في أمر البدانه أنها أتت بعد فترة من النحاله ,, أي أنه جرب النحاله ,, ولو أنه كان بديناُ منذ الصغر لم يكترث أو يغضب لأنه لم يجرب الأحساس والشعور بالنحاله ,, مثل الغني الذي لم يجرب الفقر لن يحس بالنعمه التي يعيش بها << أتمنى فهمتوا قصدي بالنقطه هذي .

** لا يكترث عقيل بنوعية الملابس التي يشتريها ,, ولا يكترث أيضاُ بالملابس التي يلبسها عند النوم ,, فتجده ينام في أحايين كثيرة بثوب عادي ,, أو جينز .

** لم يشعر عقيل بالغبن كثيراُ إلا عندما يرى ملابس جديدة على أصدقاءه الرشيقين ,, وكان يمني النفس لو أنه يستطيع لبس مثل تلك الملابس وتلك المقاسات تحديداُ .

** في احد الأيام أضاع صديق عقيل جواله في غرفة عقيل وطلب من عقيل أن يقوم بالاتصال على جواله حتى يجده ,, قام عقيل بالاتصال على جوال صديقه ,, ووجد الجوال ساقطاٌ تحت الكرسي التي يجلس عليه صديق عقيل ,, مد عقيل يده لاستخراج الجوال ,, ولكنه صعق عندما قراء مكتوب على شاشة جوال صديقه (( الدب )) يتصل .

نام عقيل تلك الليلة والحزن يعتصره ,, وسئل نفسه مليون مره قبل خلوده للنوم (( هل كل أصدقائي مسميني عقيل الدب في جوالاتهم Cant See Images ؟؟ ))



نهاية الحلقة الثانية

 

mimoooo likes this.
عقيل الرافع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-14-2012, 02:06 AM   #3
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: سلسلة عودة أبو عص (مدعومه بالصور)

الحلقة الثالثة
(( مواقف محرجة + الكراسي + الأدمان ))





في العامين السابقين ضاق عقيل ذراعاُ بوزنه الذي يزداد شيئاُ فشيئاُ ,, وأصبحت ثقته في نفسه تقل بحجم الذي يزداد به وزنه .
من يملك نفس ذلك الجسم المترهل والممتلئ باللحم والشحم والدهون لابد أن يتعرض لمواقف محرجه بشكل شبه يومي .
وسأقوم بطرح بعض المواقف المحرجة والمحزنة التي مرت على عقيل .


(( مواقف محرجه ))

الموقف الأول ( ربع محلي وربع سفري)
بحكم طبيعة عمل عقيل في الشركة التي كان يعمل بها ,, والتي تحتم عليه التواجد خارج الشركة لقضاء أمورها ,, كان في أغلب الأيام يقوم بإحضار وجبة الغداء لزملائه في القسم الذي ينتمي أليه .
ومثل جميع أصحاب الأوزان الزائدة كان عقيل لا يمل من الأكل ولا يشبع , أتعلمون إلى أي درجة ؟؟
إلى درجة أن غدائه في أغلب الأيام عبارة عن (( نص حبة دجاج )) + علبتين بيبسي .

لاحظ عقيل نظرات الموظفين الأجانب له في كافتيريا الشركة وكأنهم يشاهدون منظراُ أعجازي ,, ولم يخفوا على عقيل آنذاك اندهاشهم وامتعاضهم من الكمية الكبيرة التي يأكلها عقيل ,, التي تكون بالعادة عبارة عن وجبة لشخصين أو ثلاثة أشخاص وليست لشخص واحد .
كانت ردود الفعل تلك تضايق عقيل كثيراُ ,, لدرجة أنه قرر أيجاد حل جديد يريحه من نظرات الاندهاش والسخرية والامتعاض .

( الحل )

كان الحل الذي توصل إليه عقيل يقضي بتناوله ربع دجاجه في المطعم ,, وتناول ربع دجاجه اخرى بالشركة مع أصدقائه في المكتب ,, حتى لا يثير الدهشة لزملائه الموظفين .



الموقف الثاني (( الطلب الثاني لمين ؟؟ ))
في كل صباح كان عقيل يتواجد في داخل بوفية نهار التي تقع في شارع 91 في الدمام ,, وكان يوصي عامل البوفيه بعمل أربع ساندويتشات ( شكشوكه , كبده , جبن مشكل , بيض بالجبن ) أثنين من الساندويتشات يأكلهم في المحل والاثنتين الباقيات يلتهمهم في كافتيريا الشركة << نفس سالفة الغداء .
في أحد الأيام وأثناء استلام عقيل الطلب اليومي المعتاد مع عامل البوفيه قال له العامل بخجل :
ممكن أسألك سؤال لو سمحت ؟؟
قال عقيل بكل ثقة : أكيد تفضل ؟؟
قال العامل : أنت كل يوم تطلب أربعه ساندويتش ,, طلب تأكله هنا لك ؟؟ ولكن الطلب الثاني لمين ؟؟
أنحرج عقيل من ذلك السؤال وأجاب باستحياء : الطلب الثاني لصديقي في العمل .
قال العامل : طيب صديقك ما يزعل لما تجيب له الفطور بارد ؟؟
قال عقيل محاولاُ تصديق كذبته : يزعل ما يزعل هذي مشكلته مو مشكلتي ,, يحمد ربه أني أجيب له فطور كل يوم .



الموقف الثالث (( أرحمني أرجوك ))
لو سألت عقيل في تلك الفترة عن أكثر الأشياء التي يمقتها في حياته ,, سوف يجيبك : الكيان الصهيوني ,, و نادي برشلونة ,, والخدمة المدنية ,, وكراسي كافتيريا الشركة .
منطقياُ جميع الذي ذكره مقبول ومن الممكن فهمه ,, ولكن الذي لا يمكن فهمه هو كره عقيل لكراسي كافتيريا الشركة .
السبب يعود لأن عقيل في أحد المرات وبعد جلوسه على احد تلك الكراسي البلاستيكية سقط ارضاً بعد أن كسر ذلك الكرسي من حجم عقيل الثقيل جداُ .
ويوجد هنالك سبب آخر ,, وهو أكثر إحراجا لعقيل ,, ألا وهو أنه وعند قيامه من على احد تلك الكراسي يجد ذلك الكرسي متشبث في جسده ,, كما في الصورة التالية :

Cant See Images


في أحد المرات سأل أحد الزملاء عقيل في كافتيريا الشركة :
تتوقع يا عقيل لو الكراسي لها لسان وتقدر تتكلم وش راح تقول لما تشوفك ناوي تجلس عليها ؟؟
كان سؤال محرج جداٌ جداُ لعقيل ,, والذي زاد من إحراجه هو قيام الأشخاص المتواجدين حين طرح السؤال بالإجابة عنه ,, حيث قال أحد الأشخاص :
أتوقع أن الكرسي يستشهد لما يسحبه عقيل وينوي الجلسة عليه .
قال شخص آخر :
أتوقع أن الكراسي تلعن نفسها كل يوم ,, وتتمنى لو أنها شركة البلاستيك صنعتها طاوله أو دولاب أو أي شي ثاني غير أنها تكون كرسي يجلس عليه عقيل .
بينما قال شخص ثالث :
أتوقع أن الكراسي أذا بغوا يدعون على كرسي مضايقهم يقولون (( يا رب يجلس عليك عقيل وينام في الكافتيريا ساعتين عشان تطلع روحك وتنكسر ونفتك منك))
في الوقت ذاته كان عقيل يقابل تلك النكات بقوله والحزن يتضح في نبرة صوته (( بايخه بايخه ما تضحك ))




(( مواقف محزنه ))

الموقف الأول (( أمنيه لن تتحقق ))
في أحد المرات سئل عقيل في العمل عن الأمنية التي يتمنى تحقيقها ,, فكانت أمنية عقيل ك أمنية أي شخص وزنه زائد بأن يصبح رشيقاُ .
فقوبلت تلك الأمنية من صديقة في العمل عبدالعزيز الذي ضحك ضحكه استهزاء لأمنية عقيل ثم قال (( أنت تصير نحيف ؟؟ بدري عليك يا شيخ ,, هذا عشم إبليس في الجنه ))


الموقف الثاني (( نصيحة ))

أثناء خروج عقيل من دورة المياه (( تكرمون )) وجد أمامه أبن عمه محمد ,, الذي قال لعقيل (( أنت كيف تستخدم دورة المياه هذي ومقعدها (عربي ) ؟؟ أنصحك دام حجم جسمك كذا تستخدم دورة مياه ( أفر نجيه ) أريح لك وأفضل للي مثلك ))


هاذين الموقفين المحزنين الذي ذكرتهم مؤخراُ كانوا سبب في جعل عينا عقيل تغرق بالدموع ,, لأنها كانت كلمات جارحه للغاية على فؤاد شخص مثل عقيل ,, وكانت أيضاًُ ضمن الأسباب الهامة لجعل عقيل يقرر التفكير في أمر العملية والذهاب للدكتور المختص في مثل تلك العمليات .



( أزحف تنحف )

التقى عقيل في أحد المناسبات الاجتماعية أحد الأصدقاء الذين لم يراهم منذ مدة طويلة .
أكثر ما لفت نظر عقيل هو أن ذلك الصديق خسر وزن كبير ,, وأصبح يتمتع بجسم رشيق وقوام مميز .
أخبر عقيل صديقه بأنه ينوي الخضوع لعملية جراحية تساعد في إنقاص وزنه ,, فقال له صديقه :
أقول بلا عملية بلا رجيم بلا هم ,, تبي تنحف وتصير مثلي ؟؟ أنا أعلمك الطريقة .
تفاءل عقيل كثيراُ وقال بحماس منقطع النظير :
أي والله يا ليت تعلمني كيف أنحف بدون عملية وبدون رجيم ؟
قال صديقه بعد أن أقترب منه وهمس في أذنه:
أنا أنصحك تستعمل حبوب ( الكباجتون ) تراها تحرق الدهون وتخليك نحيف .
أبتعد عقيل عن صديقه والحيرة والاندهاش تتضح في أتساع حدقة عينه ,, ثم قال : قصدك الحبوب الممنوعة واللي محذرين منها ؟؟ لا فكني يا خوك ما أبي أصير مدمن حتى لو بقيت سمين طول حياتي .
قال صديقه : مالك إلا تزحف عشان تنحف ,, أنت أستعملها كم شهر لين ما تنحف ,, وبعدين أتركها , هاه وايش رأيك .

في لحظات دارت في مخيلة عقيل العديد من التخيلات أبرزها :
1- تخيل عقيل نفسه وهو يركب أحدى سيارات الشرطة بعد أن تم القبض عليه متلبساُ في أحدى المناطق المشبوهة وهو يهم بشراء كمية من حبوب الكباجتون .
2- تخيل عقيل نفسه وهو يقوم بغسيل سيارة والده وسيارات أشقائه وسيارات جيرانه في منتصف الليل ,, ويعود الفضل في ذلك لاستعماله لتلك الحبوب .
3- تخيل عقيل نفسه وهو يقف بالقرب من مبنى النقل الجماعي وهو ينادي على كل شخص يمر في الطريق ويقول له ( الرياض الرياض باقي راكب وماشي )


بعد تلك التخيلات ودع عقيل صديقه بعد أن قال له : خلاص أنا نويت أسوي العملية حتى لو كانت سبب في إنهاء حياتي أفضل من أني أستخدم مثل الحبوب المشبوهه التي تقول عنها وتكون سبب في تلف المخ والدماغ .


Cant See Images


قبل الختام هذه صورة لعقيل قبل في عام 2009 وقبل أجراءه للعمليه بخمس شهور تقريباُ وكان وزنه حينها 138 k.g :



 

عقيل الرافع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-14-2012, 02:14 AM   #4
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: سلسلة عودة أبو عص (مدعومه بالصور)

الحلقة الرابعة
(( العملية ))



(( محاولة الأقناع الأولى ))

في شهر أبريل للعام 2009 قرر عقيل الذهاب للمستشفى والإلتقاء بالدكتور (( أحمد القرزعي )) وذلك لأخذ موعد لإجراء عملية (( ربط المعده ))
بعد ذهابه للمستشفى لم يجد عقيل الدكتور أحمد القرزعي ,, وإنما وجد دكتور آخر في عيادته وبرفقته دكتوره على ما يبدو أنها كانت في فترة التطبيق في تلك الفترة .

في البدايه أخذ الدكتور معلومات شامله عن عقيل (( عمره ,, وزنه ,, طوله ,, ما يعانيه من مشاكل صحيه )) بالأضافه الى معلومات اخرى .
وما هي الا لحظات حتى صدم الدكتور عقيل بإخباره بأنه لن تجرى له العمليه ,, الا إذا أقنعه عقيل بالاسباب التي تجبره على الخضوع للعمليه .

صمت عقيل والحزن يكسوه ,, وما زال لديه أمل با إجراء تلك العمليه ,, صمت وصمت حتى أخبره الدكتور إما أن يبداء الحديث أو إما أن يخرج من العياده لأنه يوجد العديد من المراجعين في الإنتظار .
تحدث عقيل بصوت المرتبك الخائف قائلاُ :
أنا بقولك يا دكتور ليه أبي أسوي العمليه ,, أول شيء أنا أعاني من الالام في الظهر وما أستطيع المشي أكثر من عشر دقائق متواصله ,, ثاني شيء أنا مو راضي عن نفسي وعن شكلي بسبب السمنه ,, ثالثاُ وأهم شيء أنا ثقتي بنفسي مهزوزه ومكسوره ,, يعني لما أروح أقدم على وظيفه يقبلوني قبول مبدئي ,, ولكن أنحرم من الوظايف بعد ما اسوي المقابله الشخصيه ,, لدرجة أن في احد المقابلات قال لي الشخص اللي سوا لي المقابله ما راح نقبلك بسبب وزنك ,, لأننا نبي واحد رشيق يخلص شغله بسرعه ,, أنقطعت عن العالم بسبب خوفي من الكلمات الجارحه ,, با أختصار يا دكتور أنا وصلت لقناعه أني ما راح أتطور وأنجح بحياتي دام أني ببقى سمين ,, ويا خوفي وزني يزيد ويتعدى ال 150 ك .غ أذا ماسويت العمليه

صمت رهيب كان يطبق على العياده أثناء حديث عقيل الذي كان موجه نظره للأرض طوال فترة حديثه .
بعد فراغه من الحديث ,, رفع عقيل عينه ووجهها با إتجاه الدكتور الذي قال للدكتورة التي تتواجد الى جانبه (( هاه وش رأيك باللي قاله ,, أقنعك والا ما أقنعك بكلامه ؟؟ ))
قالت الدكتورة والحزن يتضح في نبرة صوتها وفي عيناها المغروقتان بالدموع (( والله كسر خاطري وياليت نقدر نساعده ))
عندها قال الدكتور (( حتى أنا أقتنعت وخلاص راح نسوي لك العمليه ,, ولكن مو عملية ربط معده ,, راح نسوي لك عملية تحوير معده ,, أفضل وأحسن من الربط ))
كان موعد العمليه بعد ستة أشهر من ذلك التاريخ ,, وحددت بتاريخ (( 2009/10/24))
كان عقيل من أسعد الأشخاص في ذلك اليوم بسبب الموافقه على إجراء العمليه .




((محاولة الإقناع الثانيه))


رفض والدة عقيل ووالده أيضاُ خضوع عقيل للجراحه خوفاُ عليه ,, وطيلة فترة ستة أشهر كان عقيل يحاول أخذ موافقتهم لأنه لن يجري العمليه بدون أخذ الموافقه منهم .

اليوم هو الخميس ((2009/10/22)) أي قبل دخول عقيل للمستشفى بيوم واحد وقبل أجرائه للعمليه بيومين ,, وما زال والد ووالدة عقيل متمسكين برفضهم التام لخضوع عقيل لإجراء العمليه .

لن أخوض في الحديث عن ذلك الأمر الذي أزعج عقيل كثيراُ ,, ولم يجعله يشعر بطعم السعادة الا بعد موافقة والدة عقيل في مساء يوم الخميس ,, وموافقة والد عقيل في منتصف ليلة الجمعه ,, أي قبل دخوله للمستشفى بخمس ساعات .
نام عقيل ذلك اليوم وهو أسعد من أي مخلوق آخر .




(( نصيحه زعزعت الثقه ))

في تلك الغرفة التي يتواجد بها عقيل في المستشفى ,, كانت جميع الأمور تسير وفق المخطط له وبشكل ممتاز ,, ما عادا صوت الونات التي كان يطلقها المريض المتواجد في نفس غرفة عقيل .
دار بين عقيل وذلك المريض حديث كان سبب في بداية زعزعة الثقه لدى عقيل ,, لن أطيل وسا أترككم مع ذلك الحديث :
جابر : آآآآه ,, آآآآه ,, أنت جاي تسوي عمليه قص معده ؟؟
عقيل : لا أنا بسوي عملية تحوير مجرئ المعدة .
جابر : أنا سويت عملية قص معده قبل أسبوع وللحين أحس بالالام والأوجاع ,, تصدق أسبوع كامل ما أكلت شيئ ,, وراح أبقى شهر كامل على العصيرات والزبادي بس .
عقيل : الله يعين ,, طيب دامك مو قد العمليه ليه سويتها ؟؟
جابر : أنا ما سويتها بكيفي ,, أنا مجبور عليها ,, الدكاترة لقوا عندي فتق ولازم ينزل وزني عشان يقدرون يخيطون الفتق اللي عندي .
عقيل : الله يعينك ويشفيك .
جابر : نصيحه لا تسويها ياخوي ,, قبل أسبوع كان معاي هنا مريض سمين ومفروض يسوي نفس عمليتك ,, ولكنها هرب من المستشفى قبل العملية بساعات .
عقيل : والله خوفتني ياخوي ,, جاي متحمس وبعد كلامك مدري وش صار فيني .
جابر : أنا لو مكانك أهرب من المستشفى الحين ,, وبالنسبه لتنقيص الوزن تقدر تنزله بالرياضه او بالريجيم .
عقيل : ما نفعت الرياضه ولانفع الريجيم ,, تدري عاد ,, أنا ما راح اهرب وراح اسوي العمليه ,, أنا ما صدقت على الله يجي هاليوم .
جابر : براحتك ,, بس أنا حبيت أنصحك .

الى الآن ما زال يتذكر عقيل ونات وصيحات وتذمر رفيقه في الغرفه جابر .
مع مرور الوقت يزداد التوتر والخوف لدى عقيل ,, وتزيد الرغبه أكبر بالهرب مع أزدياد سماع ونات وصيحات جابر .




((العملية))

قبل العمليه بساعتين أتصل شقيق عقيل (( أبو راكان )) على شقيقه عقيل وأخبره بضرورة قيامه با اداء صلاة الأستخارة قبيل الدخول لغرفة العمليات ,, وقام بعد ذلك بإرسال دعاء الإسخارة لجهاز عقيل المحمول .

نهض عقيل من سريره ,, وفي داخله نية الهروب من المستشفى ,, ولكنه تردد ثم ذهب لدورة المياه(( تكرمون )) وتوضاء ,, وصلى الفجر ,, ثم أعقب صلاة الفجر بصلاة الإستخاره .
بعد أنتهائه من أداء الصلاة ,, شاهد عقيل ممرضين يقفون عند باب الغرفه وبرفقتهم السرير الذي سيحمله لغرفة العمليات .

نهض عقيل ووضع سجادة الصلاة على دولابه ,, لبس اللبس المخصص لإجراء العمليات ,, ودع صديقه جابر ,, تمدد على السرير ,, وطلب من الممرضين التحرك .
شعور غريب أنتاب عقيل دفعه للرغبه با اجراء العمليه ,, وكان سبب في تفائله وعدم خوفه من الذي سيحدث .

في غرفة العمليات وقبيل عملية التخدير بلحظات داعب عقيل الدكتور أحمد القزرعي بقوله :
(( يا دكتور أنا جوعااان ))
ورد عليه الدكتور ضاحكاُ (( طيب ,, لما نخلص العمليه أنا عازمك على الفطور ))
رد عليه عقيل (( لا والله الفطور علي ,, صح أنت راح تفتح بطني وتقص جزء من معدتي ؟؟ أنا سامح لك تقص جزء من الكبد حقي ,, وبعد العمليه نأكله أنا وياك برى المستشفى ))
ضحك الدكتور على حديث عقيل وقال (( ما شاء الله عليك تنكت وكأن ما عندك عملية بعد شووي ,, أنا بالعاده أصادف ناس يبكون من الخوف قبل العمليه ,, ولكن هذي من المرات القليله اللي أشوف فيها واحد ينكت قبل عمليته ))

ذلك الحديث كان آخر ما سمعه عقيل قبل أجراء العمليه .

وبحمدالله وفضله تم أجراء العمليه بنجاح ,, وما زال عقيل يتذكر صحوته الأولى في وقت الظهيره وكان يتواجد أمامه حينها شقيقه الأصغر حسين ,, وبرؤيته لشقيقه يتواجد بالقرب منه زاح الكثير من الألم الذي كان يتربص بعقيل .
ما جعل عقيل يشعر بالسعادة رغم الألم في ذلك اليوم اليوم هو تواجد والدته ووالدته وجميع أشقائه وشقيقاته في المستشفى ,, وكذلك تواجد أصدقائه الأوفياء .



ملاحظه : في مكالمة دارت بين عقيل وصديقه جابر الذي كان يشارك عقيل غرفة المستشفى ,, قال جابر لعقيل أنه سعيد لأنه أصبح رشيق الآن وأصبح يتحرك بحرية ,, وأضاف أنه أجبر شقيقه الأصغر على إجراء عملية تحوير مجرئ المعدة ,, وتم ذلك الأمر بعد خمس شهور من إجراء جابر لعملية قص المعدة ))
سبحان الله ,, كاد جابر أن يكون سبب في عدم خضوع وإجراء عقيل للعملية وذلك بترهيبه وإخافة عقيل ,, وبعدها بمدة كان سبب في إجراء شقيقه البدين للعملية.

لذلك نصيحه من عقيل لكم (( لا تهتموا بكلام الآخرين عن العملية ,, لأنهم قد يكونوا سبب في حرمانكم من أحلامكم وطموحاتكم ,, أذا كان التردد حاضراُ في قلوبكم أرجعوا الى الله وصلوا الأستخاره فإن فيها خيراُ عظيماُ لا يعلمه الا الله ))

ملاحظه : في تلك الأيام حدثت مع عقيل القصه التي كتبت عنها سابقاُ وكانت بعنوان ((Cant See Links))

قبل الوداع سأ تتركم مع بعض صور باقات الورد التي وصلت لعقيل بعد العملية :

Cant See Images
( الحمدلله على سلامتك يا عقيل )
باقة ورد من أبو راكان شقيق عقيل

Cant See Images
( الحمدلله على السلامة ,, ونتمنى لك الشفاء العاجل ,, اخوك ابو رافع ))

Cant See Images
( الحمدلله على السلامة يالرشيق ,, أبو عقيل )


Cant See Images
صورة عقيل قبل العملية با اسبوع وكان وزنه حينها 142




نهاية الحلقة الرابعة

 


التعديل الأخير تم بواسطة عقيل الرافع ; 03-14-2012 الساعة 02:16 AM
عقيل الرافع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-14-2012, 02:32 AM   #5
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: سلسلة عودة أبو عص (مدعومه بالصور)


الحلقة الخامسة
(( والله وتحقق منايا ))







في هذه الحلقه ستكون الصور أعبر وأبلغ من الكلمات والوصف
لذلك سأضع لكم صور لعقيل بعد أجراءه للعملية بفترات زمنية محددة حتى يتضح لكم الأختلاف التدريجي .
ولا أريد منكم سوى (( ذكر الله )) وقول (( ماشاء الله تبارك الله ))

لنتذكر أولاً من كان عقيل في صور لعقيل بين عامي 2008 - 2009




Cant See Images


Cant See Images


Cant See Images





نبداء على بركة الله

هذه هي الصوره الأولى لعقيل بعد العملية بشهر وعشرة أيام ,, وكان وزن عقيل حينها يبلغ (( 133 ك.غ ))
والتقطت هذه الصورة في زاوج شقيقه أبو راكان في تاريخ ( 1430/12/15 ))

Cant See Images





وهذه صورة لعقيل بعد أربع أشهر في تاريخ 24/2/2010 مع النجم سامي الجابر قبل مباراة الهلال والسد ,, وكان وزن عقيل حينها (( 112 ك.غ ))

Cant See Images







وهذه صور لعقيل في تركيا بعد أربع شهور من الصوره الأخيره في تاريخ (( 11/6/2009 )) في يوم أفتتاح كأس العالم الأخيره ,, وكان وزن عقيل حينها (( 98 ك.غ ))

Cant See Images




Cant See Images



وهذه صورة لعقيل بعد الصور الأخيره بأربعة أشهر تقريباُ في مباراة الهلال والغرافه في قطر ,, وكان وزنه حينها يقارب 80 ك.غ



Cant See Images





وهذه صور لعقيل ألتقطت في زواج شقيقه حمدان في تاريخ (( 5/12/1431 ))


Cant See Images


Cant See Images



Cant See Images

وهذا جدول يوضح الفروقات بين عقيل 2009 وعقيل 2010


Cant See Images




صور العام 2011 و 2012



Cant See Images


Cant See Images

Cant See Images


Cant See Images


Cant See Images


Cant See Images


في النهاية هذه كلمات في الخاطر :
** أشكر خالاتي الذين ساندوني ونصحوني وشجعوني بإجراء العمليه ووقفوا معي بعد العمليه وحتى يومنا الحالي ,, لن أنسى زياراتهم اليوميه لي ,, وبحق يعجز اللسان عن الشكر .
** أشكر جميع الأصدقاء الذين ساندوني أثناء وجودي في المستشفى وزيارتهم اليوميه لي .
** أشكر الدكتور أحمد القرزعي من أعماق القلب ,, عل وعسى توفيه حقه ,, جزاه الله خير ونفع به المسلمين ,,
** تضايقت قليلاُ من أصدقائي الذين وعودني قبل العمليه أذا أصبحت رشيق بأن يشتروا لي الأطقم التي كنت أتمناها عندما كنت سمين ,, وهي أطقم أندية المانشستر يونايتد ,, وريال مدريد ,, ووعدني احدهم بطقم نادي جوفونتس الشتوي ,, وعندما أصبحت رشيقاُ جحد بعضهم تلك الوعود وتناسى بعضهم ,, والبعض الآخر أخبرني بأنه مازال عند وعده .
** عانيت بعد خسارتي للوزن من العين كثيراُ ,, وسوف أكتب لكم في الأيام المقبله ما اصابني بسبب أحد الأشخاص اصحاب (( العيون الحاره )) وستعلمون حينها مدى خطورة العين .


 

عقيل الرافع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-14-2012, 02:38 AM   #6
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: سلسلة عودة أبو عص (مدعومه بالصور)

(( الفروقات - الأستفسارات والأسئلة ))





في البدايه سا أضع لكم صور ملابسي السابقه والحاليه ,, لتروا الفرق بينها ,, وبعد الصور سوف أجيب على الأسئله والأستفسارات التي وصلتني .



Cant See Images


الأرقام التي باللون الأصفر في الصورة السفلى هي أرقام مقاسات البناطيل

Cant See Images

للمعلوميه : جميع البناطيل التي تظهر في الصورة كنت أرتديها في حينها بدون (( حزام )) ,, حتى البنطال الذي مقاسه 50 لم أرتدي حزام عندما كنت أرتديه لأنه كان (( ضيق )) .


Cant See Images




Cant See Images

للمعلومية : الجاكيت ( البني ) لم أكن أستطيع أغلاقه سابقاُ ,, وتوجد صورة وأنا أرتديه في موضوعي الأخير وأنا أرتديه .


Cant See Images





عند رؤيتي لتلك الصور لا أستطيع سوى القول (( الحمد والشكر لله ))




الأستفسارات والأسئلة :



** هل عانيت من نقص فيتامينات؟
لا ,, الحمدلله ,, على الرغم أنني لست منتظم في تناول الفيتامينات


**او نقص في ال ب12؟
لا ,, والحمدلله ,, على الرغم أيضاُ أنني لست منتظم في تناول اقراص الحديد


**او احد الامراض بعد الجراحه؟
لا ,, والحمدلله ,, ولكن تعرضت في أحد الأيام لهبوط في سكر الدم بسبب أستعجالي في تناول المأكولات ,, وأصابني هبوط سكر الدم في أول أيام شهر رمضان المبارك ,, بسبب تناولي للأكل با استعجال وبدون تأني .


** هل تنصحنا بها ؟
السؤال هذا يتطلب وقتاُ للأجابه عليه ,, لذلك سوف أجيب عليه في نهاية الأسئلة .


** هل عآنيت من الترهل؟
توجد ترهلات خفيفه ,, وأنا والحمدلله مارست الرياضه بعد العمليه بثلاثة أشهر ولم أنقطع عنها الا قرابة شهرين فقط ,, وكان لممارستي الرياضه دور في شد الجسم ,, وسوف أعمل في الأسابيع المقبله على شد الجسم .



** طيب كيف الثقه الحين ؟ وكم مره رحت لمجمع الراشد بعد العمليه ؟؟
الحمدلله الثقه الحين في أعلى درجاتها ,, وبالنسبة للمجمعات أنا لا أذهب الا لمجمع الظهران فقط ,, ومجمع السيتي سنتر في البحرين فقط .
أطلع من المعهد اللي أدرس فيه حالياُ وعلى طول لمجمع الظهران أتغدى ,, وأتواجد في أغلب الأوقات في محلات الملابس الرياضيه أو سنتر بوينت أو سيتي ماكس أو محلات زارا
والله دنيا



** 2010 < اكيد كانت سنـه مميزه وتحول خطير بحياتك
من أجمل سنوات العمر أكييييييييد



** ابغى انحف 10 كيلو بس وابغى بسرعه ؟!
أول شيء ما أنصحك بالأستعجال ,, لأن أكبر غلطه يرتكبها اللي يسوون ريجيم ورياضه أنهم يبون ينزلون كيلو كل يوم ,, وهذا أمر مستحيل ,, لازم تصبرين وما تستعجلين .
وبالنسبة للطريقه أنا أنصحك أنك تتركين جميع الأكلات اللي فيها دهون ,, والحلويات ,, وتركزين على المشويات والخضروات والفواكه فقط .



** - واحد من اخواني الحين بسادس ابتدائي خايفه عليه مره خصوصا انوه وزنه في الخمسين وش الحل ؟
هذا أخطر سن للسمنه وهو نهاية المرحلة الأبتدائيه ,, أنصحكم أنكم تشدون عليه في مسألة نوعية التغذية + الحركه
يعني خلوه يمشي بشكل يومي ,, وما فيها شي لو أخذه أبوك أو أحد أخوانك أو أنتي أو أمك ورحتوا تخلونه يمشي 40 دقيقه كل يوم .
وأهم شي خلوه يقلل من المشروبات الغازيه أو يقطعها أذا أمكن .
وكذلك الأكلات اللي فيها دهون مثل البطاطس والكبسه والشاورما والهامبرغر .... الخ
نصيحه نصيحه حاولوا قد ما تقدرون أن وزنه ما يزيد عن 40 ,, وخليه يشوف صور لأشخاص وزنهم كبير ,, وقولوا له ترى أذا ما أنتبهت لنفسك راح تصير مثلهم .
أسلوب الترهيب والتخويف ينفع كثيير مع الأطفال .


** وش العمليه ؟ على فكره !
تحوير- تحويل مجرئ المعدة



** ردة فعل الناس يوم يشوفوك ؟ خصوصا اصدقائك ؟
أكيد مو مصدقين اللي يشوفونه .
بعضهم يفرح وينبسط ,, وبعضهم يتضايق وينتقد شكلي الجديد ويقول (( شكلك أول كان أحلى ))
وأنا الى الآن مستغرب من ردة فعلهم



** وش الفرق بين قص المعدة ومحورة المعدة؟
والله مدري كيف أشرح لك
ولكن حاولت أجيب لك معلومات عل وعسى تفيدك :

ماهي عملية تحويل مجرى المعدة ؟
تحويل مجرى المعدة هي عملية يتم عن طريقها اختزال حجم المعدة.تربط المعدة الصغيرة بالمعي الدقيق متجاوزين القسم السفلي من المعدة والقسم العلوي من المعي الدقيق.


ماهي عملية قص المعدة ؟
قص المعدة هي عملية لإزالة جزء أوجميع أجزاء المعدة



** كم تكلف العمليه؟
تختلف من مستشفى لمستشفى
ومن جراح لجراح
اللي أعرفه أن تكلتفها تتراوح بين 40 الف و 65 الف



إقتباس »
تشبه راشد الفارس الحين

وش جاب لجاب
لا أشبهه ولا يشبهني
يمكن بالجسم أتفق معاك
غير كذا كل شي يختلف


** لو الحرمه سوت العمليه ونحفت .. وحملت وولدت ترجع تسمن والا كيف ؟؟
لا ما أتوقع
لأن المعده صغيره وبمجرد تأكل أي شي راح تشبع
الا أذا
الا أذا توسعت معدتها ورجعت مثل أول
أكييد راح ترجع تسمن


** عمرك حسيت بالندم أنك سويت العمليه ؟؟
لا ,, والحمدلله ,, وأذا حسيت بالندم راح أحس فيه لأني ما سويت العمليه قبل كم سنه عشان أعيش حياتي بشكل أفضل من السابق
الحمدلله على كل حال
وكل شيء مكتوب ومقدر


** وش الأشياء اللي أختلفت على عقيل قبل وبعد العمليه ؟؟
هذا جوابي عن مثل هذا السؤال قبل فترة :
1- قلة النووم والأكل
2- المشي لساعات والوقوف لساعات
3- الأكل بتأني
3- عدم خلط الأكل والشرب بنفس الوقت أنما الشرب يأتي بعد الأكل بدقائق
4- قمصاني اللي مقاسها أول xxxxl صارت الحين m وأذا لبست L يصير مرره وسيع علي
5- الثقه زادت والطموحات زادت
6- احط رجل على رجل وأتربع لفترات طويله
7- شكلي تغير 180 درجه للأفضل
8- صارت نفسيتي لنوعيات الأكل غير السابق ,, حالياُ ما أحب آكل الا الأكل الصحي مثل المشويات والسلطات والشوربات بأنوعها
وصرت أكره الأكلات اللي تحتوي على نسبة دهون عاليه وتركت الكبسه والغازيات والشاورما والهمبرغر

العادة السيئه اللي أخذتها بعد العمليه هي حب الحلويات ولكنها ما تزيد في وزني ولا تشكل أي تأثير عليه حالياُ


في نهاية الأسئلة راح أجيب عن السؤال اللي فضلت الأجابه عليه في النهاية :

** هل تنصحنا بها ؟
في مثل هذي العمليات الخطيرة أنا ما أحب أنصح أحد ,, لأني قابلت شخص توفت زوجته بسبب هذي العمليه ,, لأنها أجرت العمليه تحت يد دكتور عربي أول مره يجري العمليه هذي وقطع شيء بالغلط أثناء العمليه وما قدر يتفادى الموضوع ,, حاول وحاول وفي النهاية أنتقلت الى رحمة الله .

أذا بغيت أنصح أنصح بشيئ واحد فقط :
أنصح أن يتم أجراءها عند الدكتور أحمد القرزعي ,, أو عند الدكتور سلطان التمياط
لأن هالدكتورين عملوا مئات العمليات وعندهم خبره كبيره في هذا المجال .


أنا كان شرطي الوحيد قبل العمليه هو أن الدكتور أحمد القرزعي هو من يجري لي العمليه ,, غير كذا ما أهتميت لأي شيء ثاني .


في النهاية أحب أشكر جميع الأخوات والأخوان اللي تفاعلوا مع السلسلة ,, لعل وعسى يكفيهم الشكر .

 


التعديل الأخير تم بواسطة عقيل الرافع ; 03-22-2012 الساعة 03:47 AM
عقيل الرافع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-14-2012, 02:44 AM   #7
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: سلسلة عودة أبو عص (مدعومه بالصور)

(( عينو رمني ))
حكايتي مع العين الحارة ,,,



(( اليوم عرس صديقي ,, أروح والا ما اروح ؟؟ ودي أروح بس خايف الناس تستغرب التغيير اللي حاصل لي ويصقعوني عين ؟؟ خلاص شكلي بروح وأمري لله ))
هذا ما كان يدور في خلدي قبل ذهابي لحفل زواج صديقي قبل ما يقارب خمسة أشهر من الآن ,, وكنت حينها فقدت ما يقارب 50 كيلوغرام من وزني .

كنت قلقاُ حينها من سهام الأعين الحارة التي يتميز بها بعض (( النضولين )) وكنت غبياُ حينها أيضاُ لأنني نسيت أمراُ هاماًُ وهو حصن نفسي بالأدعية والأذكار .

تأنقت وبدوت با أبها حله ,, وركبت سيارتي الجديدة والتي لم تكمل معي أكثر من أسبوع بعد استلامي لها من (( الوكالة )) وقصدت مقر قاعة الأفراح التي تحتضن مناسبة حفل زواج صديقي .

بعد السلام على المتواجدين في القصر ,, وجلوسي في أحدى المقاعد البعيدة في أحد أركان القاعة ,, أقترب مني صديقي سعود والذي كان يحمل لي في جعبته أخبار سيئة للغاية مفادها وجود الأخوين عبيد وحميد المشهورين بالعين الحارة في نفس القاعة التي نتواجد فيها .
كان هذا الخبر بمثابة الصدمة لي ,, لأنني أعرف عين عبيد الحارة والحارة جداُ والتي كانت سبب في انتقامه من أناس يكرههم أمامي .


وكانت الصدمة الأكبر هي رؤيتي لعبيد يسير باتجاه المكان الذي أتواجد فيه برفقة صديقي سعود .
عندما أقترب عبيد لاحظت بأنه لم يعرفني ,, وكأنه يراني لأول وهلة ,, فقررت عدم أخباره بمن أكون ,, ونجح الأمر عندما قال بأنه رآني قبل هذه المرة ولكن لا يعلم أين .
أخبرته بأنني رأيته كذلك ولكن لا أعلم أين ,, فقال صديقي سعود محاولاُ مساعدتي في أمر التنكر بأن الله خلق من الشبه أربعين .

كنت سعيداُ جداُ بأن عبيد لم يعرفني ,, والسبب يعود لأنه لم يراني منذ خمس سنوات مضت أن لم يكن أكثر ,, وكذلك لأنني خسرت ثلث وزني السابق .



ظهور الحقيقة :

لسوء حظي دور كبير في ما حدث لي ذلك المساء ,, وذلك لأنني تواجدت بالصدفة في نفس المائدة التي يتواجد عليها عبيد ,, الذي عرف من أكون بعد أن سمع أحد الأشخاص المتواجدين على نفس المائدة يدعوني باسمي .
في البداية تفاجأ عبيد من الذي سمعه ,, لأنه يعرف عقيل الدب ,, وأبدا إنكاره بأنني عقيل الرافع ,, إلا عندما أصر الشخص المتواجد معنا على نفس المائدة على أنني عقيل الرافع ,, وأقسم بعد ذلك على صحة ما يقول .

غضب عبيد كثيراُ عندما رأى الإحراج يتملكني لكذبي عليه وإخفائي لهويتي أمامه ,, قال حينها بلكنة المندهش والغاضب (( أنت عقيل اللي كان دب ؟؟ ااااااااااهب ,, راح بطنك الكبير ,, وصار عندك رقبة بعد ؟؟ ااااااااااهب ))

قال تلك الكلمات وأنا أعلم بأنها سهام العين الحاره التي ستصيبني في أمر سيئ .

استجديته بأن يذكر الله ,, واعتذرت له لأنني لم أخبره بهويتي خوفاً من عينه الحارة ,, ولكن رفض محاولة استجدائي ,, ورفض اعتذاري ,, وأقسم على أن لا يذكر الله .



حيلة جارنا :

ضقت ذرعاُ ولم أكمل عشائي,, لأنني أعرف عبيد وعينه الحارة جيداُ .
رآني جارنا وصديق والدي أجلس في أحد الزوايا والحزن يعتريني ,, وسألني عن ما الذي يجعلني أبدو حزيناُ في مناسبة سعيدة كهذه .
أخبرته ما حدث بيني وبين عبيد ,, فا استشاط غضباُ ,, وطلب مني أن أعمل حيله لكي أبطل مفعول عين عبيد الحارة .
كانت الحيلة تنصص على أن أذهب بكأس شاي لعبيد الذي كان يدخن السيجار خارج أروقة القاعة .
وبعد أن ينتهي ويتبقى قليل من الشاي في الكأس,, أذهب إليه وآخذ منه كأس الشاي ,, وأشرب الذي تبقى منها ,, وبذلك أكون قد أبطلت مفعول عينه الحارة .



للحقارة عنوان :

وبالفعل ,, ذهبت إليه أحمل في يدي كأس شاي ,, وعلى الفور أخذ كأس الشاي من يدي ,, وبعد أن تناول ثلثي الشاي الذي في الكأس ,, طلبت منه أن يعطيني الكأس لكي أملئها له .
أبتسم عبيد في محياي وقال (( قديمه ,, تبي تأخذ باقي فضلتي وتشربه عشان ما يجيك شيء ؟؟ يصير خير أنا أعلمك كيف تسوي ذكي علي )) وقام بعد ذلك بسكب الذي تبقى من الشاي على الأرض ,, والذهاب إلى داخل قاعة الأفراح وغسيل الكأس في دورة مياه القاعة .
جميع جيوش الغضب استحلت قلبي وعقلي ,, لم أكن أتوقع أن يكون عبيد بهذه الحقارة .
قلت له وأنا أهم بترك قاعة الأفراح قاصداُ المنزل (( بأذن الله ما يصيبني شيء من عينك الحارة ,, وبأذن الله يرجع كيدك في نحرك ))


تركت القاعة ,, وركبت سيارتي ,, وما هي إلا لحظات حتى رأيت عبيد يقف بقرب سيارتي ويقول (( ووووول حتى سيارته جديدة وباين توه مطلعها من الوكاله ,, يا زينها زيناااااااااااااااااااه ))

كان ردي لما تفوه به عبيد هو نظرة استحقار ,, تبعها هزة رأس تدل على عدم الرضا ,, وتركت بعدها تلك القاعة قاصداُ المنزل .


إبتدا مشوار المعاناة :

اليوم التالي لما حدث ذلك اليوم كان يوم السبت .
تواجدت ذلك الصباح في مقر الشركة التي أعمل بها ,, تناولت الإفطار وجميع الأمور تسير بشكل طبيعي ,, لدرجة أنني نسيت ما حدث معي الليلة الفائتة .
في الظهيرة وبعد تناولي لوجبة الغداء بما يقارب الخمسة دقائق ,, شعرت بأمعائي تتمزق ,, ألم رهيب جعلني أصرخ بأعلى صوتي في المكتب كالمطعون .

وقعت على الأرض والألم نال مني إلى أبعد درجاته ,, اتلوى على الأرض المتسخة من شدة الألم .
لم أشعر بمثل هذا الألم في حياتي ,, حتى عند أجرائي لعملية تحوير مجرىء المعدة ,, شعرت با الآلام ولكن لا تكاد تقارن بهذا الألم .


نقلني أحد الزملاء في العمل إلى المستشفى الذي أجريت فيه العملية ,, قام الممرضين بأخذ أشعه للمعدة تنفيذاُ لأمر الدكتور ,, الذي أخبرنا بعد وصول نتائج الأشعة بأن معدتي سليمة ولا تشكو من شيء ؟؟
ذهبت بعدها للمنزل والألم يرافقني,, وكنت أشعر بالغضب تجاه عبيد يحتل قلبي وفؤادي بنفس الوقت الذي كان الألم يحتل جسدي .

عندما علمت والدتي أطال الله في عمرها بما حل بي ,, ذهبت مسرعه وأتت لي بماء مقروء عليه من أحد المشايخ .

تناولت كوب من ذلك الماء ,, وما هي إلا دقائق حتى أصابتني حاله من الأستفراغ ,, أعلنت ذهاب جزء كبير من تلك الآلام .

قبيل خلودي للنوم في تلك الليلة حاولت إقناع نفسي بأن ما حدث لي ظهيرة ذلك اليوم هو أمر طبيعي وليس له علاقة بعين عبيد الحارة ,, ولكن لم أستطع تبرئة عين عبيد بما حدث لي .




للمعاناة بقية :


في صباح اليوم التالي والموافق ليوم الأحد ,, حاولت النهوض من سريري كالمعتاد ولم أستطع ,, وذلك لأن رقبتي كانت في وضعً سيئ للغاية ,, وكانت تؤلمني جداٌُ ولم أكن أستطع تحريكها لشدة الآلام التي تجتاحني عند محاولتي ذلك .
بعد معاناة استطعت النهوض ,, ولبس ملابسي ,, والذهاب لمستوصف الحي ,, وأخذ العلاج اللازم ,, بالإضافه إلى تركيب مثبت للرقبة .

لازمني مثبت الرقبة يومان حتى ظهيرة يوم الثلاثاء ,, عندما شعرت بتحسن كبير في الرقبة ,, وقررت حينها فك المثبت .




نهاية المعاناة :

عند عودتي في عصر ذلك اليوم من مقر الشركة إلى المنزل ,, وعند أحد التقاطعات لم أستطع أن أقوم بالاستدارة المطلوبة لأرى المركبات القادمة من اليمين .
كانت هنالك مركبة نقل ثقيل (( شاحنه )) قادمة من أقصى اليمين ولم أرها ,, وما هي إلا لحظات حتى وقع الاصطدام الذي أدى إلى تلف الجزء الأيسر من السيارة بالكامل .
من شدة الارتطام تألمت رقبتي ,, وعادت لها الآلام مرة أخرى ,, وأعدت تركيب المثبت مرة أخرى ,, ولم أقم با أزالته إلا في مساء يوم الأربعاء .

أصبحت حينها أخاف جداُ من العين ,, وأصبحت منعزل عن الاجتماعات والمناسبات ,, لأنني أصبحت أسيراُ للوسواس الخناس .

في تلك الأيام أذكر أن أحد الشباب قال لي (( لازم تسوي فحص لنظرك لأن على ما يبدو نظرك ضعيف )) قلت له حينها (( تكفى يا فلان قل ما شاء الله ,, تكفى يا فلان أذكر ربك )) << لاتلومونه


الخلاصة :

لازم ما ننسى نحصن أنفسنا بالادعيه والأذكار ,, ولازم بعد ما نخلي وسواس العين يطاردنا ,, أي شيء نتعرض له لازم نعتبره أمر مكتوب ومقدر ,, لأن كل شيء يصير لنا مكتوب بقدر .



دمتم بحفظ الله ورعايته .

 

MiSs likes this.
عقيل الرافع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-14-2012, 03:33 AM   #8
عضو فضي
 
الصورة الرمزية اللؤلؤ












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: سلسلة عودة أبو عص (مدعومه بالصور)

مشاء الله تبارك الرحمن الله يتمم عليك اخوي وانت بصحه وعافيه
بصراحة تحمست كثير مع مسلسلك
يعطيك الف عافيه اسلوبك امثر من رائع
بالتوفيق اخوي

 

__________________
رَبِّي لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَ أَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ.....


اوسمتي

اللؤلؤ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-14-2012, 06:47 AM   #9
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية كروشة فرفوشة












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: سلسلة عودة أبو عص (مدعومه بالصور)

ماشاء الله لاقوة إلا بالله
الله يبارك لك ويحميك من العيون الحاسدة
وعقباااالي يارب

حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يآذي الناس بعين أو حسد أو سحر

 

__________________
كروشة فرفوشة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-14-2012, 10:18 AM   #10
المراقب العام












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: سلسلة عودة أبو عص (مدعومه بالصور)

اهلا وسهلا اخوي عقيل

اسمح لي اهنيك على شي دهشني فيك اكثر من نزولك الاكثر من رائع

اهنيك على اسلوبك المشيق بالسرد

احرف جميله وسطور اكثر من رائعه

ورب البيت من اجمل القصص التي قراتها على الاطلاق

اسال الله ان يحميك ويتمم نزولك على خير

بالتوفيق لك اخي الكريم ..

 


اوسمتي

fahad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجربتي بعملية التثدي وخسارة الوزن مدعومه بنتائج سنتين ( بالصور ) عام 2013 إلى 2015 متى أنحف قسم التثدي 9 03-24-2018 02:08 AM
استفسار بخصوص الدكتور أحمد القرزعي متكمممه جديده قسم تكميم المعده ( السليف ) 8 11-18-2015 09:55 AM
د. أحمد القرزعي او د اسامه ضمر احمدوه قسم تكميم المعده ( السليف ) 10 10-07-2015 09:53 PM
يومياتي بعد التكميم (د. أحمد القرزعي) السمر قصص وتجارب المتكممين 53 07-20-2015 05:10 PM
زيارتي لدكتور رعد الفايز .تفاصيل أكثر مدعومه بالصور الشريف99 قسم تكميم المعده ( السليف ) 23 05-01-2015 05:03 PM


الساعة الآن 06:16 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52