اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,196عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,623هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

محتااااااااجه لكم تكفون

قسم تكميم المعده ( السليف )

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-2012, 11:07 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي محتااااااااجه لكم تكفون

مرحبا للجميع أنا وزني 94 وطولي 160بسوي عملية السليف أنا اشكي من التصلب اللويحي بكرى بحلل وانا من جد خائفه هل ألعلميه خطره وفي احد جربها وهو مصاب بالتصليب تكفون رود علي

التعديل الأخير تم بواسطة ورحلت رشاقتي ; 03-09-2012 الساعة 11:11 PM
ورحلت رشاقتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-09-2012, 11:42 PM   #2
عضو جديد

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: محتااااااااجه لكم تكفون

حرام عليكم ليه ماتردون علي

ورحلت رشاقتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-10-2012, 12:00 AM   #3
عضو ألماسي

آخـر مواضيعي

طولي بالك اختي
دحين يجونك ويردون عليكي
انا والله ما اعرف ايش هو التصلب ولا كان قلتلك اللي عندي
الله معاكي

هنيئاً لنا فيها

اوسمتي

ابورأفت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-10-2012, 12:36 AM   #4
عضو مشارك

آخـر مواضيعي

الله يسهل امرك يارب

وانا بعد ماعرف التصلب هذا

عرفينا كيف هو ؟

غزلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-10-2012, 12:45 AM   #5
عضو فضي

الصورة الرمزية اللؤلؤ

آخـر مواضيعي

هلابك اختي منوره
والله يشافيكي يارب
عمو ابو رافت هذي نبذه مختصره عن المرض

مرض التصلب اللويحي أو تصلّب الأنسجة المتعدّد (بالإنجليزية: Multiple Sclerosis) هو مرض تحريضي مزمن يؤثّر على النظام العصبي المركزي ويمكن أن يتسبّب بالعديد من الأعراض، من ضمنها تغيّر في الإحساس، مشاكل بصرية، ضعف عضلات، كآبة، صعوبات بالتنسيق والخطاب، إعياء حادّ، ضعف إدراكي، مشاكل بالتوازن، ارتفاع درجة الحرارة وألم. يسبب تصلّب الأنسجة المتعدّد أيضا ضعف في قابلية حركة وعجز في الحالات الأكثر حدة.
يؤثّر تصلّب الأنسجة المتعدّد على الخلايا العصبية، وهي خلايا الدماغ والحبل الشوكي التي تحمل المعلومات، وتخلق الفكر والإدراك، وتسمح للدماغ بالسيطرة على الجسم. يحيط ويحمي البعض من هذه الخلايا العصبية طبقة سميكة تساعد الخلايا العصبية على حمل الإشارات الكهربائية. ويتسبّب تصلّب الأنسجة المتعدّد بدمار تدريجي لهذه الطبقة في كافة أنحاء الدماغ والحبل الشوكي.
إنّ النظرية السائدة اليوم أن تصلّب الأنسجة المتعدّد ينتج من هجوم نظام مناعة الفرد على نظامه العصبي، ولهذا فهو يصنّف عادة كمرض ذاتي المناعة. هناك وجهة نظر أقلية تقول أن تصلّب الأنسجة المتعدّد ليس مرضا ذاتي المناعة، لكن بالأحرى مرض تابع بشكل أيضي. بالرغم من أن الكثير معروف حول كيفية تسبّب المرض بالأضرار، فإن سببه المباشر يبقى مجهولا.
قد يأخذ تصلّب الأنسجة المتعدّد عدّة أشكال مختلفة، وبأعراض جديدة قد تحدث إما في الهجمات المنفصلة أو المتجمّعة ببطئ بمرور الوقت. وقد تزول الأعراض بين الهجمات بالكامل، لكن المشاكل العصبية تستمرّ في أغلب الأحيان، خصوصا إذا كانت المرض في مراحله المتقدمة. لا يوجد حاليا علاج تام لتصلّب الأنسجة المتعدّد ولكن توجد عدّة علاجات متوفرة قد تبطئ ظهور الأعراض الجديدة.
يؤثّر تصلّب الأنسجة المتعدّد بشكل مبدئي على البالغين، نموذجيا بعمر بداية بين 20 و 40 سنة، وأكثر شيوعا في النساء من الرجال.

طبعا بالنسبه لسوالك انا اتوقع اختي ان الدكتور هو الي راح يفيدك واذا كانت تنفعلك توكلي على الله والله يكتبلك الي فيه الخير يارب

اوسمتي

اللؤلؤ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-10-2012, 04:50 AM   #6
عضو جديد

الصورة الرمزية لولولولي

آخـر مواضيعي

الله يسهل لك اختي وفعلا احنا ماراح نفيدك ماراح يفيدك الا الدكتور المشرف ع حالتك والله يكتب لك اللي فيه الخير

لولولولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-10-2012, 09:35 AM   #7
عضو ألماسي

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللؤلؤ Cant See Links
هلابك اختي منوره
والله يشافيكي يارب
عمو ابو رافت هذي نبذه مختصره عن المرض

مرض التصلب اللويحي أو تصلّب الأنسجة المتعدّد (بالإنجليزية: Multiple sclerosis) هو مرض تحريضي مزمن يؤثّر على النظام العصبي المركزي ويمكن أن يتسبّب بالعديد من الأعراض، من ضمنها تغيّر في الإحساس، مشاكل بصرية، ضعف عضلات، كآبة، صعوبات بالتنسيق والخطاب، إعياء حادّ، ضعف إدراكي، مشاكل بالتوازن، ارتفاع درجة الحرارة وألم. يسبب تصلّب الأنسجة المتعدّد أيضا ضعف في قابلية حركة وعجز في الحالات الأكثر حدة.
يؤثّر تصلّب الأنسجة المتعدّد على الخلايا العصبية، وهي خلايا الدماغ والحبل الشوكي التي تحمل المعلومات، وتخلق الفكر والإدراك، وتسمح للدماغ بالسيطرة على الجسم. يحيط ويحمي البعض من هذه الخلايا العصبية طبقة سميكة تساعد الخلايا العصبية على حمل الإشارات الكهربائية. ويتسبّب تصلّب الأنسجة المتعدّد بدمار تدريجي لهذه الطبقة في كافة أنحاء الدماغ والحبل الشوكي.
إنّ النظرية السائدة اليوم أن تصلّب الأنسجة المتعدّد ينتج من هجوم نظام مناعة الفرد على نظامه العصبي، ولهذا فهو يصنّف عادة كمرض ذاتي المناعة. هناك وجهة نظر أقلية تقول أن تصلّب الأنسجة المتعدّد ليس مرضا ذاتي المناعة، لكن بالأحرى مرض تابع بشكل أيضي. بالرغم من أن الكثير معروف حول كيفية تسبّب المرض بالأضرار، فإن سببه المباشر يبقى مجهولا.
قد يأخذ تصلّب الأنسجة المتعدّد عدّة أشكال مختلفة، وبأعراض جديدة قد تحدث إما في الهجمات المنفصلة أو المتجمّعة ببطئ بمرور الوقت. وقد تزول الأعراض بين الهجمات بالكامل، لكن المشاكل العصبية تستمرّ في أغلب الأحيان، خصوصا إذا كانت المرض في مراحله المتقدمة. لا يوجد حاليا علاج تام لتصلّب الأنسجة المتعدّد ولكن توجد عدّة علاجات متوفرة قد تبطئ ظهور الأعراض الجديدة.
يؤثّر تصلّب الأنسجة المتعدّد بشكل مبدئي على البالغين، نموذجيا بعمر بداية بين 20 و 40 سنة، وأكثر شيوعا في النساء من الرجال.

طبعا بالنسبه لسوالك انا اتوقع اختي ان الدكتور هو الي راح يفيدك واذا كانت تنفعلك توكلي على الله والله يكتبلك الي فيه الخير يارب

اللؤلؤ
لاعدمناكي

هنيئاً لنا فيها

اوسمتي

ابورأفت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-10-2012, 09:35 AM   #8
المراقب العام

آخـر مواضيعي

بارك الله فيك اللولو اجابه كافيه ..

اختي الكريمه الدكتور هو اكثر واحد ممكن يفيدك

ربي يسهلها عليك ويكتب لك الاجر والعافيه

موفقه يارب. ...

اوسمتي

fahad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-10-2012, 04:10 PM   #9
عضو مشارك

الصورة الرمزية ام غفران

آخـر مواضيعي

حبيبتي قبل العملية شوفي اكتر من دكتور وقوليلوة عن موضوعك واسالية كل الي يخطر فبالك عن العمليةولا تعمليها الا وانتي مقتنعة اللة يعطيكي الصحة والعافية

ياذا الركن الذي لايضام والعزة التي لاترام اكفني شرنفسي
ام غفران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 03-11-2012, 03:06 AM   #10
نائبة المشرف العام سابقا

الصورة الرمزية كلبز

آخـر مواضيعي

اختي
ربنا يشفيكي ويعافيكي يارب
ممكن تكتبي سؤالك لدكتور عبدالرحمن الصائغ في العياده هنا
وهو هايرد عليكي ويطمئنك ان شاء الله