اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,941عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 6,327هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

من ربط معده الي التكميم

قسم تكميم المعده ( السليف )

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-30-2011, 08:31 PM   #1
عضو جديد

الصورة الرمزية شموخ بدوية

آخـر مواضيعي

افتراضي من ربط معده الي التكميم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني وخواتي انا كنت مسويه ربط معده من قبل سنتين وكان وزني 115كيلو و الان وزني 95 كيلو

وخلصت من اخر تضويق والان قررت اسوي تكميم وسويت تحاليل وان شاء الله بسوي تكميم بس سوالي

الدكنور يقول هناك احتمالين اني اشيل الربط واذا مافيه التصاقات مكان الحزام اسوي تكميم

والاحتمال الثاني اذا فيه التصاقات اسوي العمليه ازاله الربط وبعد 6 شهور تقريبا اسوي تكميم

فانا اولا ابي اي احد يعطيني من مر بحالتي ويكيف وضعه

الشي الثاني اخاف انا من التخدير وحاولت بدكتوري انها تكون عمليه وحده والسبب خوفي بس هويايد اراحه المعده بعد الربط وقالي

مااقدر احدد الا وقت العمليه

اخاف اموت ايه لاتضحكون علي

اخاف علي قوله زوجي اني ادور هلاكي ويقول انت نازل وزنك بس ماتمشين والاكان
نزلت اكثر

فانا تري ماني من اعداء الربط بلعكس الربط نزل ناس عليه

بس انا صراحه ماقمت باي مجهود رياضي للامانه ومتردده وماخذه ورقه التنويم لان كل تحاليلي زينه

بس قلت لدكتور عطني مهله شهر اوشهرين افكر

يمكن اغامر

ويمكن اهون من الخوف ارجوكم وش تنصحوني

ولاخاب من استشار ويكفي ان هناك اب روحي يدعم الجميع بكلامه الي كنه بلسم عديل الروح

فانت يحق لنا شكرك لوساعه ورحابه صدرك

شموخ بدوية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-30-2011, 09:33 PM   #2
مؤسس المنتدى

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: من ربط معده الي التكميم

مرحبا فيك

والله اذا الحزام ما مشى معك ابد ابد

فغالب الأطباء يحرص ه ما يسوي عمليتين بوقت واحد

لأنه احتمال التسريب بعمليتين اكبر شوي

وانا اقول اسمعي كلام الدكتور احسن لك وخليهم عمليتين

طبعاً فيه ناس يسووها مره وحده لكن يحدده الدكتور وهو يسوي العملية

شاف الوضع مطمئن كمل والا خلهم على مرتين

والله يوفقك

a
قديم 12-30-2011, 09:50 PM   #3
عضو جديد

آخـر مواضيعي

شكرا علي مرورك

وان مع رايك

بس الي مري بنفس حالتي ياليت يمر علي موضوعي

a
قديم 12-31-2011, 02:25 AM   #4
عضو جديد

الصورة الرمزية noura1

آخـر مواضيعي

هلا اختي ..

انا نفس وضعك .. بس انا مسوية الحزام من عشر سنين .. استفدت منه كثيير في السنين الأولى لكن صار لي 3 سنين .. من 2008 بالظبط وانا ازيد كل سنة .. وقعدت اخطط واقرا عن التكميم الين ما نويت عليها ..وكنت مثلك خايفة بحكم انها عمليتين بعملية واحدة .. وحجزت عند الدكاترة الثلاثة المشهورين عندنا بجدة ... عدنان صباحي ووليد بخاري وعادل بخش
رحت للدكتور عدنان وقال لي عادي اسويها لك بعملية واحدة بس قبل العملية باسبوعين لازم اخذ ابرة اوسعها .. بعدها بكم يوم رحت استشير دكتور عادل بخش قال لي اسويها لك بعد 4 ايام .. قلت له ما يحتاج ابرة اوسع المعده ؟ قال لي لا ما يحتاج Cant See Images قلت له طيب انا خايفه من التسريب وقلت له انا قريت انه في حالتي نسبة التسريب اكبر .. قال لي بالحرف الواحد : خطأ بالعكس نتيجة لوجود الحزام قبل حتكون المعده عليها التصاقات او مدري ايش قال بالظبط وقال لي انها بالعكس تخلي المعده سميكة اكثر وتكون آمنة اكثر من التسريب .. Cant See Images
طبعا انا كنت ذيك الايام طول وقتي استخير وادعي حسيتها تساهيل من ربي لان دكتور عادل مرة ارتحت عنده في الاستشارة .. وتوكلت على الله وسويتها .. ما اوصف لك قد ايش ماشاءالله عليه ايديه تتلف بحرير .. الحمدلله ما واجهت اي الام ابدا .. ولا اي مشاكل صحية لا خلال العملية ولا بعدها .. حتى بعد العملية طلعت بدون اي انبوب من بطني ولا شي لانه هو ينظف كل شي في العملية ... باختصار كل دكتور له اسلوبه .. وكل دكتور يكون عارف قدراته وعارف الحالة اللي قدامه .

انا كاتبة تجربتي بالتفصيل الشهر اللي فات بس حبيت اختصر لك هنا واقول لك توكلي على الله ولا تخافي .. تراها اسهل من خلع الضرس حتى لو فيه حزام انا ثاني يوم كنت بالبيت امشي واقوم عادي .. وطبعا كل دكتور له رأيه بس انتي لا تترددي وتوكلي على الله واستخيري اهم شي .. واي سؤال انا حاضرة .. والله يكتب لك اللي فيه الخير Cant See Images

قديم 12-31-2011, 02:28 AM   #5
عضو جديد

آخـر مواضيعي

هلا أختي أنا كنت مسوية تحزيم وقبل أسبوع تقريبا شلت الحزام وسويت تكميم بس السبب بالنسبة لي إن الحزام ماهو شغال منفصل وكنت لازم يا أغيره بواحد ثاني أو أسوي تكميم وكلام دكتوري كان مثل كلام دكتورك كان لازم يتأكد من الالتصاقات ووضع جدار المعده عشان يحدد إذا راح يقدر يسوي التكميم أو لا والحمد لله لا قوة إلا بالله قدر يزيل الحزام والالتصاقات ماكانت شديدة لأن الحزام كان متوسع وما يعمل بشكل كويس نتيجة مشكلة في تصنيعه نصيحتي لك أختي أولا استخيري الله ثم شوفي إذا والله وزنك جالس ينزل على الحزام فما أشوف إن التكميم له داعي والأهم من كذا سواء كان تحزيم أو تكميم فكلها عملبات مساعدة فقط فالابد من الرياضة مع كلتا الحالتين للو صل للنتبجة المرضية والمطلوبة.
استخيري والله يكتب لك ما يحبه ويرضاه*

mahawe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-31-2011, 04:14 AM   #6
عضو فضي

الصورة الرمزية كـلبـوزهـ

آخـر مواضيعي

الله يعينك ويوفقك وييسر امرك للي فيه الخير والصالح

حبيبتي اسمعي كلام الدكتور بالنهايه هو افهم واعرف

لاتجبرينه يسوي شي مو صح واول من بيلومه بكرا على اخطائه انتي

فمعليش تحملي او خلاص قرري انو الحزام بنحف عليه وبمشي وبتصير اموري تمام

كـلبـوزهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-31-2011, 11:20 AM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noura1 Cant See Links
هلا اختي ..

انا نفس وضعك .. بس انا مسوية الحزام من عشر سنين .. استفدت منه كثيير في السنين الأولى لكن صار لي 3 سنين .. من 2008 بالظبط وانا ازيد كل سنة .. وقعدت اخطط واقرا عن التكميم الين ما نويت عليها ..وكنت مثلك خايفة بحكم انها عمليتين بعملية واحدة .. وحجزت عند الدكاترة الثلاثة المشهورين عندنا بجدة ... عدنان صباحي ووليد بخاري وعادل بخش
رحت للدكتور عدنان وقال لي عادي اسويها لك بعملية واحدة بس قبل العملية باسبوعين لازم اخذ ابرة اوسعها .. بعدها بكم يوم رحت استشير دكتور عادل بخش قال لي اسويها لك بعد 4 ايام .. قلت له ما يحتاج ابرة اوسع المعده ؟ قال لي لا ما يحتاج Cant See Images قلت له طيب انا خايفه من التسريب وقلت له انا قريت انه في حالتي نسبة التسريب اكبر .. قال لي بالحرف الواحد : خطأ بالعكس نتيجة لوجود الحزام قبل حتكون المعده عليها التصاقات او مدري ايش قال بالظبط وقال لي انها بالعكس تخلي المعده سميكة اكثر وتكون آمنة اكثر من التسريب .. Cant See Images
طبعا انا كنت ذيك الايام طول وقتي استخير وادعي حسيتها تساهيل من ربي لان دكتور عادل مرة ارتحت عنده في الاستشارة .. وتوكلت على الله وسويتها .. ما اوصف لك قد ايش ماشاءالله عليه ايديه تتلف بحرير .. الحمدلله ما واجهت اي الام ابدا .. ولا اي مشاكل صحية لا خلال العملية ولا بعدها .. حتى بعد العملية طلعت بدون اي انبوب من بطني ولا شي لانه هو ينظف كل شي في العملية ... باختصار كل دكتور له اسلوبه .. وكل دكتور يكون عارف قدراته وعارف الحالة اللي قدامه .

انا كاتبة تجربتي بالتفصيل الشهر اللي فات بس حبيت اختصر لك هنا واقول لك توكلي على الله ولا تخافي .. تراها اسهل من خلع الضرس حتى لو فيه حزام انا ثاني يوم كنت بالبيت امشي واقوم عادي .. وطبعا كل دكتور له رأيه بس انتي لا تترددي وتوكلي على الله واستخيري اهم شي .. واي سؤال انا حاضرة .. والله يكتب لك اللي فيه الخير Cant See Images
اشكرك اختي علي الرد وانا قريت من قبل تجربتك والله يكتب الي فيه الخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahawe Cant See Links
هلا أختي أنا كنت مسوية تحزيم وقبل أسبوع تقريبا شلت الحزام وسويت تكميم بس السبب بالنسبة لي إن الحزام ماهو شغال منفصل وكنت لازم يا أغيره بواحد ثاني أو أسوي تكميم وكلام دكتوري كان مثل كلام دكتورك كان لازم يتأكد من الالتصاقات ووضع جدار المعده عشان يحدد إذا راح يقدر يسوي التكميم أو لا والحمد لله لا قوة إلا بالله قدر يزيل الحزام والالتصاقات ماكانت شديدة لأن الحزام كان متوسع وما يعمل بشكل كويس نتيجة مشكلة في تصنيعه نصيحتي لك أختي أولا استخيري الله ثم شوفي إذا والله وزنك جالس ينزل على الحزام فما أشوف إن التكميم له داعي والأهم من كذا سواء كان تحزيم أو تكميم فكلها عملبات مساعدة فقط فالابد من الرياضة مع كلتا الحالتين للو صل للنتبجة المرضية والمطلوبة.
استخيري والله يكتب لك ما يحبه ويرضاه*
اشكرك علي مرورك وانا كل ماضيقوا لي لين وصلت 9 سي سي وهو اخر تضويق وانا اكل عادي يعني فيه مرات غصه ان كنت مستعجله بس ما وصلت لحد السوال مع انه قايل هذا حد السوال فيمكن حزامي فيه مشكله لاني اسمع ان اخر تضويق مايمر الا السائل وانا لا اكل بس اذا مضغت جيد مر كلش

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كـلبـوزهـ Cant See Links
الله يعينك ويوفقك وييسر امرك للي فيه الخير والصالح

حبيبتي اسمعي كلام الدكتور بالنهايه هو افهم واعرف

لاتجبرينه يسوي شي مو صح واول من بيلومه بكرا على اخطائه انتي

فمعليش تحملي او خلاص قرري انو الحزام بنحف عليه وبمشي وبتصير اموري تمام
وهذا الي سويته قلت لدكتور سو الي يصلح لي

والافضل وعلي كلامه بيقرر وقت العمليه والله يكتب الي فيه الخير

وشكر لكم جميعا علي المرور الذي اثلج صدري

a
قديم 12-31-2011, 11:39 AM   #8