اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 664
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 6,047
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 5,859
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 6,109

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم تكميم المعده ( السليف )
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 5,533عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 5,961هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 5,575توتر
عدد الضغطات : 3,752
عدد الضغطات : 0

تعرضت لمحاولة انقلاب والوضع متأزم الحقوا ياشباب(بلحق القذافي)

قسم تكميم المعده ( السليف )

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-16-2011, 06:43 AM   #1
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي تعرضت لمحاولة انقلاب والوضع متأزم الحقوا ياشباب(بلحق القذافي)



بسم الله الرحمن الرحيم

هلا والله ومليون غلا تو مانور المنتدى

عاجل جدا جدا جدا : تعرض سلطنة العضو(طع شوري) لمحاولة انقلاب غاشمه من قبل احد الموضوعات التي وجدتها في الشبكه العنكبوتيه وذلك بعد ان قررت وبأجماع من الساده اعضاء المنتدى الغالين والموقرين على الغاء فكرة العمليه واللجوء الى الحميات والرجيم بحكم ان وزني حسب تصريح احد الاعضاء بقوله(وزنك تحت السيطره)

لمن يريد معرفة مشكلتي فقد وضعتها في هذا الموضوع وهذا رابطه
Cant See Links
وعشان اوفر عليكم فتح الموضوع بقوله لكم هنا:
انا شخص وزني 108 وطولي 168تقريبا لكن ثلاثة ارباع وزني في الكرش
(يعني البلكونه اكبر من العماره)

وجدت كما اسلفت هذا الموضوع عن شحوم البطن وخطورتها وان قياس الوزن لايعطي نتيجه بقدر معرفة تمركز الشحوم في مناطق الجسم (يعني لو عندك كرش تعتبر على خطر حتى لو وزنك طبيعي)

هذا الموضوع بحطه لكم وانتم شوفوا واحكموا وانا طبعا في مقام المحكوم عليه لكن لاتنسوون ان في مرحله اسمها الطعن في الاحكام (مزوح ياشباب خصوصا البنات لايصدقوا)

تكفون يا اخوان ويا اخوات لاتطلعون الا تعطوني نصيحتكم (لهالدب المنحاس)
بعد قراءت الموضوع الي تحت الله يوفقكم دنيا واخره


Cant See Links




تعتبر السمنة ظاهرة عالمية ووباء ينتشر في كل المجتمعات بشكل كبير جدا وهو أحد الآثار الجانبية للمدنية الحديثة. ومجتمعنا السعودي أحد أكثر المجتمعات التي تأثرت بهذا الوباء حيث أظهر العديد من البحوث المحلية أن السمنة منتشرة في المجتمع بين جميع الفئات السنية وبين كلا الجنسين. وقد زاد الوعي العام عند المواطن بخطورة السمنة على الصحة العامة وتسبيبها لأمراض كثيرة مثل السكر وامراض القلب والضغط وارتفاع الدهون وغيرها. ولكن البعض مازال يغفل عن نوع خطير من السمنة لا يقيسه الأطباء عادة ولا يعتبره الناس مقياسا للسمنة.





ففي العادة يقيس الناس السمنة بقياس الوزن أو بقياس مؤشر كتلة الجسم والذي يحسب بقسمة الوزن بالكيلو غرام على (الطول بالأمتار تربيع) لقياس مستوى السمنة، والنسبة الطبيعية هي من 18-25. ولكن الأبحاث الحديثة أظهرت مقياسا جديدا للسمنة قد يكون أكثر دقة في توقع مضاعفات السمنة من قياس الوزن أو مؤشر كتلة الجسم. القياس الجديد يعرف بسمنة البطن أو مقاس الخصر. وتكمن أهميته في أنه يعكس نوعاً آخر من الدهن (الشحم) يعرف بالدهن الحشوي.



والسمنة عبارة عن تجمع الخلايا الدهنية في أجزاء من الجسم. فالخلايا الدهنية قد تتجمع تحت الجلد أو في أجزاء من العضلات أو داخل الغشاء البريتوني داخل البطن وحول الأحشاء ويعرف هذا النوع من الدهون بالدهن الحشوي لأنه يجتمع حول الأحشاء وهذا النوع من الدهون يختلف عن باقي الدهون في الجسم لأنه "نشط أيضيا" حيث إنه قد يفرز أو يؤثر على وظائف الهرمونات، وهو أخطر بكثير من السمنة التي تتركز في الأرداف والفخذين. فالدهون التي تتجمع في البطن تختلف تركيبيا ووظيفيا عن الدهون تحت الجلد حيث إنها تؤثر على وظائف بعض الهرمونات مثل الإنسولين. فخلايا الدهن في البطن تفرز مواد هرمونية تعرف بالأديبوكاينز كما أنها تفرز مادة ريزيزتين وهو ما يسبب مقاومة الجسم لهرمون الأنسولين ويزيد من احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.



لذلك يبدو أن توزيع السمنة أو الدهون في الجسم أهم بكثير من كمية الدهون الموجودة بسبب اختلاف نوعية الدهون في البطن وتأثيرها السيء على الصحة.



لذلك يفضل الأطباء قياس سمنة البطن عند الأشخاص الذين لا يعانون من السمنة المفرطة (مؤشر كتلة الجسم 25-34). ولقياس ذلك يتم قياس نسبة محيط الخصر إلى محيط الورك (الحوض). وزيادة محيط الخصر عن 102 سم عند الرجال و 88 سم عند النساء أو زيادة نسبة الخصر إلى الورك عن 1 عند الرجال أو 0.85 عند النساء يعتبر أكثر من الطبيعي ويدخل ضمن زيادة الوزن. وقد أظهرت الدراسات أن سمنة البطن تعرض أصحابها لكثير من المضاعفات.



ونحن نستعرض هذا الموضوع اليوم لأهميته ولتوعية القراء بخطورة سمنة البطن حتى لو لم يكن باقي الجسم سمينا ولتواتر العديد من الأبحاث الحديثة التي نود استعراضها معكم.



ففي بحث حديث ظهر هذا الشهر وقام به مجموعة من الباحثين في مركز مايو كلينك بالولايات المتحدة وأجري على عينة مكونة من 15,923 حالة، وجد الباحثون أن الأشخاص المصابين بمرض الشريان التاجي يواجهون احتمال تعرضهم لمخاطر الموت إذا كانت خصورهم محاطة بالشحوم وان هذا التأثير يستمر حتى على الأشخاص الذين لهم مؤشر كتلة الجسم العادية.



وقدر الباحثون أن خطر أمراض القلب عند الأشخاص الذين لهم مستويات عالية من الشحوم حول خصورهم يزيد بنسبة 75 في المئة مقارنة بالأشخاص ذوي الخصور النحيفة. وقال الباحثون إنه حتى الأشخاص الذين لهم مؤشر كتلة جسم عادي وتتراوح أعمارهم ما بين 20 و 25 عاما معرضون لخطر الموت إذا كانت خصورهم محاطة بالشحوم.



وأظهرت دراسة أخرى نشرت في مجلة نيو انغلاند الطبية و أجريت على حوالي 360 ألف شخص في أوروبا تمت متابعتهم لمدة تسع سنوات، أن زيادة محيط الخصر أو نسبة الخصر للورك كانت مؤشرا قويا على خطر الوفاة خلال فترة الدراسة خاصة عند الأشخاص الذين لم يعانوا من زيادة الوزن. وبينت الدراسة أن قياس الوزن ليس كافيا وخاصة عند الأشخاص غير المصابين بزيادة الوزن.



وفي دراسة أخرى نشرت في مجلة النوم في شهر مايو 2010، درس الباحثون علاقة مدة النوم بالسمنة المركزية أو ما يعرف بسمنة البطن التي تقاس بمحيط الخصر أو بالأشعة الطبقية. وقد تم عمل تخطيط (دراسة) كامل للنوم عند 400 سيدة تراوحت أعمارهن بين 20-70 عاما وتم تحديد نسبة كل مرحلة من مراحل النوم. وقد وجد الباحثون علاقة قوية بين قصر ساعات النوم وسمنة البطن التي تم قياسها بجهاز التصوير الطبقي. وقد استمرت هذه العلاقة بعد السيطرة على العوامل الأخرى التي قد تزيد من سمنة البطن. وكانت سمنة البطن أكبر عند السيدات اللاتي لديهن نقص في مرحلة النوم العميق (مرحلة الموجات البطيئة) ومرحلة الأحلام مما يؤكد أهمية هاتين المرحلتين للصحة العامة. وقد كانت العلاقة بين سمنة البطن ونقص ساعات النوم أكبر عند السيدات اللاتي تقل أعمارهن عن خمسين عاما.



ويجمع المختصون والباحثون على وجوب مراقبة محيط الخصر والحرص على محاولة تخفيف سمنة البطن و أن مؤشر كتلة الجسم هو مجرد مقياس للوزن مقارنة بالطول وأن الأكثر أهمية هو كيفية توزع الشحوم في الجسم والذي يعكسه قياس محيط الخصر.



لذلك وجب الحرص وأخذ الحيطة والوقاية من السمنة بجميع أنواعها لتجنب خطر مضاعفاتها. ويكمن أساس الوقاية في العيش بنمط حياة صحي يقوم على تناول الغذاء الصحي ومزاولة الرياضة. ويجب الاهتمام بالأطفال بتعويدهم على نمط الحياة الصحي لأنه عرضة لزيادة الخلايا الدهنية خلال نموهم والتي يصعب التخلص منها لاحقا عند كبرهم.



أما العلاج فيحتاج لتغيير طريقة الحياة والانضباط في نظام غذائي ورياضي جيد وأكثر الأشخاص لا يستطيع تحقيق هدفه في إنقاص الوزن بدون مساعدة مختص في السمنة. لذلك ينصح بمراجعة مختص في علاج السمنة والأنظمة الغذائية. ومن المهم هنا التحذير من أنظمة التخسيس التي لا يشرف عليها مختص لأنها قد تسبب نقصاً في تناول مواد أساسية مهمة للجسم أو في التأثير على أعضاء حيوية مهمة مثل الكلى والكبد.



وهناك عقاقير طبية تساعد في تنقيص الوزن ولكن يجب عدم تناول أي منها قبل استشارة طبيب مختص في السمنة أو الغدد لأنه قد يكون لها آثار غير مرغوبة عند سوء استخدامها.



وحديثا ظهرت علميات تنقيص الوزن (جراحة بارياتريك) والتي تعتمد على عمل بعض التعديلات الجراحية في الجهاز الهضمي. وهذه العلميات قد تكون الحل الوحيد للمصابين بالسمنة المفرطة الذين تفشل الطرق الطبية الأخرى في علاجهم.



ويعتقد البعض خطأ، أن تمارين تقوية عضلات البطن تقلل من سمنة البطن. وهذا كما ذكرنا اعتقاد خاطئ إذ لا بد من عمل برنامج كامل فانقاص الدهون بحرق السعرات الحرارية وتعديل النظام الغذائي.



وقد أظهرت الدراسات أن إنقاص الوزن عند المصابين بالسمنة يقلل كثيرا من المضاعفات السابقة وقد يعود الشخص طبيعيا في حال تنقيص الوزن قبل ظهور المشاكل الطبية المزمنة. ومضاعفات السمنة الخطيرة.





 


التعديل الأخير تم بواسطة طع-شوري ; 11-16-2011 الساعة 06:50 AM
طع-شوري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-16-2011, 06:50 AM   #2
عضوه
 
الصورة الرمزية ROLEX












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: تعرضت لمحاولة انقلاب والوضع متأزم الحقوا ياشباب(بلحق القذافي)

صباح الخير
اخي الفاضل النصيحه سواء حتعمل العمليه ولا لا
تنتظم بعمل الحميه والرياضه اليوميه في كل الاحوال

حققت هدفك وأنجزت وحافظت ع الوزن المطلوب راح يكون هاي المراد

ماواصلت ع الدايت والوزن بالطالع تكون انت في خط العمليه


نصيحتي ,,,

في كل الأحوال ابداء بالدايت والرياضه

موفق لكل الخير *

 


اوسمتي

ROLEX غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-16-2011, 08:18 AM   #3
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية روح مضيئه












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: تعرضت لمحاولة انقلاب والوضع متأزم الحقوا ياشباب(بلحق القذافي)

امس كنت باشوف موضوع عن نفس الفكره ..تزيد خطورة زيادة الوزن حول الخصر كل ماكبر الانسان في العمر وممكن تكون سبب في الاصابه بالكثير من الامراض منها الضغط والكلبسترول والسرطان لاسمح الله .. يعني الكل لازم ينتبه على محيط خصره من تراكم الدهون بسبب اخطارها على المستوى البعيد للصحه .. اعتقد بكل الحالات لازم تفكر جديا تنزل وزنك سواء مع اخصائي تغذيه ونادي رياضي او مع دكتور محترف في عمليات السمنه ..المهم ان كل الطرق توصلك للرشاقه بعيدا عن دهون البطن

 

__________________

اوسمتي

روح مضيئه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-16-2011, 08:52 PM   #4
نائبة المشرف العام سابقا
 
الصورة الرمزية كلبز












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: تعرضت لمحاولة انقلاب والوضع متأزم الحقوا ياشباب(بلحق القذافي)

اخي الفاضل..
إحنا ماقلنا ان الكرش عادي..وجميل وحلو..

بس اللي أجمعنا عليه كلنا جميعا..بإستثناء لازورد..
إن وزنك مش عالي أوي..
وإحتياجك النفسي كمان للعمليه مش عالي أوي..

ومن هنا قلنالك توجه لقسم الحميات وحاول مع مشكلة الكرش بالطرق السلميه..
ولما تستنفذ الفرص هاتلاقي نفسك متوجه لمشرط الجراح بدون حاجه لدفعه من عموم المتكممين..

الله يوفقك وينزل وزنك بكل صحه وعافيه إن شاء الله.

 

__________________
[SIGPIC]

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-16-2011, 11:25 PM   #5
الامل حلو بلدنيا املي ضعف
 
الصورة الرمزية رفاه












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: تعرضت لمحاولة انقلاب والوضع متأزم الحقوا ياشباب(بلحق القذافي)

اخي العزيز الكرش مشكله صعبه وخطره وانته تقريبا وزنك نفس وزني وسويت العمليه والحمدلله

 

__________________
يارب ينزل وزني
رفاه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-17-2011, 02:00 AM   #6
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: تعرضت لمحاولة انقلاب والوضع متأزم الحقوا ياشباب(بلحق القذافي)

اناا اشوف تتوكل و تعمل العمليه

 

** وريف ** غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-17-2011, 02:35 PM   #7
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي
 
0 الدرقيه والتكميم
0 تغيير النك

افتراضي رد: تعرضت لمحاولة انقلاب والوضع متأزم الحقوا ياشباب(بلحق القذافي)

شاكره لك المعلومة الجديدة بالنسبه لي

واذا انت قادر تنزل وزنك بالرجيم والرياضه اهلا وسهلا

وافضل من ان تسوي عملية

اما اذا حاولت تسوي رجيم وكل مره يرجع وزنك بعد الحمية او يزيد

هنا اقولك

استخير وتوكل على الله وسوي العملية

وللعلم فقط

كانت معي بالمسشفى وحده وزنها 104 وسوت العملية

واسأل الله ان ييسر لك الامر

 

مجرد فضفضة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-17-2011, 05:26 PM   #8
عضو فضي
 
الصورة الرمزية سمينه بس فطينه












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: تعرضت لمحاولة انقلاب والوضع متأزم الحقوا ياشباب(بلحق القذافي)

جرب نفسك 3 شهور حميه إذا ماقدرت تسيطر على نفسك سو العمليه بالتوفيق

 

سمينه بس فطينه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-18-2011, 01:54 PM   #9
وٌوِهـٍٍٍَِ بثّ
 
الصورة الرمزية α8∂3 αℓ8∂3αт












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: تعرضت لمحاولة انقلاب والوضع متأزم الحقوا ياشباب(بلحق القذافي)

هالكرشه مصيبه
اسال ربك الخيره وقرر الي يريحك بعدها

 

α8∂3 αℓ8∂3αт غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-18-2011, 04:44 PM   #10
عضو فعال
 
الصورة الرمزية أتمني دخول الجنه












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: تعرضت لمحاولة انقلاب والوضع متأزم الحقوا ياشباب(بلحق القذافي)

انا بصراحة شايفة انك مقتنع بفكرة العملية اكتر من الدايت واعتقد انها فكرة جيدة لانة الدايت سيكون ملازم لك طول الحياة وطبعا دة شى صعب على معظم الناس توكل على الله واستخير ونفذ

والمهم انت عايز اية وانت تقدر تعمل اية دايت او عملية
ربنا معاك ويوفقك لاختيار الصح

 

__________________
أتمني دخول الجنه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استفسار عن الدكاترة في مصر والوضع الحالي رجل القافله قسم تكميم المعده ( السليف ) 3 06-05-2014 10:30 AM
الان الحق ما تلحق عالبروتين-مهم- r1ksa قسم تحوير المعده 4 10-05-2013 08:44 PM
الحقوا علي هوهو قسم تكميم المعده ( السليف ) 8 04-14-2013 05:18 PM
قصتي ..... منذ 12 يوم ..... و الاذية التي تعرضت لها noorit قسم تدكيك المعدة 10 12-29-2011 01:34 PM


الساعة الآن 11:45 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52