اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عدد الضغطات : 654
عيادة د. عدنان صباحي
عدد الضغطات : 4,770
عيادة الدكتور سالم الصواط
عدد الضغطات : 4,597
رشاقة للخدمات العلاجية
عدد الضغطات : 4,577

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم جراحات التجميل
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 4,196عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,623هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري
عدد الضغطات : 4,190توتر
عدد الضغطات : 2,337
عدد الضغطات : 0

جراحة التجميل مشكله

قسم جراحات التجميل

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-21-2011, 02:04 PM   #1
عضو ألماسي
 
الصورة الرمزية nana











آخـر مواضيعي
 
0 شوق
0 غيبة حروف
0 اكذب..
0 انتهى..

30 جراحة التجميل مشكله



في بعض الدول الأطباء يقومون بكل شيء في سبيل المال

جراحة التجميل...حجم الكعكة يغري بزيادة عدد المشتركين في اقتسامها !

Cant See Images
كثر الذين يعملون بمهنة التجميل من جراحين و أطباء تجميل و آخرين لا يعلم أحد مؤهلاتهم

د.ابراهيم بن حسن الخضير
جراحة التجميل أعتقد أنها أصبحت مشكلة أو ربما ستصبح مشكلة في القريب العاجل في المجتعمات الخليجية والعربية ، نظراً لكثرة الأشخاص الذين يلجأون إلى هذه الجراحة سواء من النساء أو الرجال. جراحة التجميل أصبحت جزءاً من مصاريف بعض البيوتات الشهرية أو ربما السنوية. أشخاص يصرفون مبالغ كبيرة على جراحة التجميل وربما يكونون ليسوا بحاجة لهذه الجراحة التجميلية.
ما أريد أن أتحدّث عنه هو كثرة الأشخاص الذين يلجأون لهذه الجراحات التجميلية ، وعن جشع الأشخاص العاملين بمهنة الطب بوجهٍ عام و بالذات جراحة التجميل و ما يتعلّق بها من عمليات شبيهة بهذه العمليات.
لقد كثر الأشخاص الذين يعملون بمهنة التجميل من جراحين و أطباء تجميل و آخرين لا يعلم أحد المؤهلات التي يحملونها. لقد أصبحت هذه المهنة تدر أرباحاً كبيرة على من يعمل بها. و هذا أغرى الكثير للعمل بهذه المهنة. لقد دخل المهنة كثيرون ممن لا يحملون مؤهلات علمية ، فأصبح أشخاص يعملون بمهنة التجميل من صالونات التجميل الخاصة بالمكياج وقص الشعر و تفصيل الملابس. أصبح هناك سيدات يحملن حقائب صغيرة يقمن بزيارة المنازل وحقن السيدات بالبوتكس بكل بساطة ، برغم خطورة هذا العمل.



Cant See Images
هناك سيدات يحملن حقائب صغيرة يقمن بزيارة المنازل وحقن السيدات بالبوتكس






يروي أحد أطباء الجلدية المتخصصين بالتجميل ، بأن فتاة جاءت إلى المستشفى تشكو من ألم في الساق بعد أن قامت إحدى السيدات اللاتي يعملن بحقن البوتكس في المنازل من صالونات التجميل بحقنها بالبوتكس ، وبعد يوم آخر تم حقنها بحقنة أخرى من مادة البوتكس فتوفت الفتاة ، وذلك بسبب جلطة في الساق كانت من جراء حقن هذه الفتاة بمادة البوتكس.
لقد استشرت العمليات التجميلية بشكلٍ كبير ؛ لقد أصبحت عمليات التجميل تُجرى في أماكن غير مؤهلة لإجراء مثل هذه العمليات ، ولقد نشرت وسائل الإعلام مشاكل كثيرة حدثت بسبب إجراء عمليات تجميل في مستوصفات خاصة غير مؤهلة ، حتى أن بعض عمليات شفط الدهون انتهت بالوفاة نظراً لعدم وجود الأدوات الخاصة بالإفاقة ، وكذلك أجُريت العملية في الدور الثالث في هذا المستوصف ولا يوجد هناك مصعد وعدم قدرة العاملين في المستوصف على نقل المريضة وهي في حالة حرجة صحياً إلى أي مكان لإنقاذ حياتها ، مما أدى إلى وفاتها بسبب عدم وجود الإمكانات الخاصة بالعمليات الجراحية.
الآن أصحبت العمليات التجميلية تُجرى بكثرة ، وهذا أمر عالمي وليس مقتصراً على الدول العربية أو الدول الخليجية ولكن في الأخيرة أصبحت العمليات التجميلية كبير بشكلٍ مُلفت للنظر ، فعمليات التجميلية أصبحت تُجرى لكل من يُريد دون التحقق: هل هو بحاجة لهذه العملية أم لا؟ المهم أن يدفع الشخص المبالغ الباهظة التي أصبح يتقاضاها الأطباء أو الأشخاص الذين يعملون في مجال التجميل.
في هذا المقال يجب أن نتحدّث عن المبالغ الباهظة التي أصبح الأطباء يتقاضونها في العيادات الخاصة ، لقد أصبح هناك جشع في العيادات والمستشفيات الخاصة بشكل كبير ، و أصبح الأمر مُبالغ فيه ، سواء في عمليات جراحة التجميل ، وهي الأكثر في هذا المجال. أصبح الشخص يدفع مبالغ كبيرة مُبالغ فيها للأطباء ، وأصبح هناك جشع واضح في المجال الطبي الخاص ولا أعلم هل هناك متابعة من الجهات المسؤولة عن المبالغ التي يدفعها المواطن في العيادات و المستشفيات الخاصة حتى أصبح الذهاب إلى المستشفيات و المستوصفات الخاصة يُكّلف الشخص أو العائلة مبالغ باهظة تُنهك كاهل الأسرة بشكل كبير ، بل إن هناك أشخاصاً يقترضون من البنوك لتسديد ثمن علاجهم في العيادات والمستشفيات الخاصة ، وهذه ليست مبالغة ولكنها حقيقة وقعت لبعض الناس!.
نعود مرةً آخرى إلى موضوع عمليات التجميل التي تُجرى لأشخاص قد لا يكونون بحاجةٍ لها ، فجراحة التجميل التي بدأت في الأساس لإصلاح وترميم التشوّهات الخلقية أو التي تنتج من الحوادث أو الحرائق ، ولكن أصبح العمل الرئيس الآن لهذه الجراحة هو الجراحات التجميلية. ليس هناك اعتراض لإجراء عمليات جراحية أو تدّخل من قِبل المتخصصين في التجميل لإجراء عمليات تجميل لأشخاص بحاجةٍ لعملية تجميل حقيقية بسبب تشوهات خلقية ، ولكن المشكلة أنه كثيراً ما يقوم أطباء تجميل ، في بعض الدول العربية القريبة ، والتي تخصصت في إجراء عمليات التجميل بشكلٍ كبير للجميع ، لمواطنيهم و كذلك يقومون بعلميات تجميلية لمواطني دول مجلس التعاون ، وللسعوديين بشكلٍ واسع. قال لي أحد أطباء التجميل في الرياض بأن هناك تجاوزات كبيرة و أخطاء واضحة يقوم بها الأطباء في هذه الدولة ، حيث لا يتوّرع الأشخاص الذين يعملون في مثل هذه المهنة بعمل أي شيء مقابل المال. و يقول هذا الطبيب بأن الأطباء هنا يقومون بتصليح ما يقوم به الأشخاص الذين يعملون في مجال التجميل في تلك الدولة العربية التي استشرت فيها عمليات التجميل حتى أن البنوك وضعت أقساماً خاصة بتمويل عمليات التجميل للسيدات!.
الأمر في غاية الأهمية بل يصل إلى الخطورة في بعض الأحيان ، عندما يقوم أشخاص غير مؤهلين بعمل عمليات تجميلية تكون نتيجتها التشويه بدل أن يكون التجميل.
لقد شاهدت سيدة تُعاني من كآبةٍ شديدة نتيجة عمليات تجميلية عديدة ؛ بدأت بعملية تحوير المعدة الذي خفض وزنها من 102 كلغم إلى ما يُقارب الخمسين كلغم ، ثم عمليات تجميل عديدة في أنفها جعل أنفها هشاً كأنه قابل للكسر من كثرة العمليات التجميلية التي أجُريت لها. و كذلك أجُريت لها عمليات شفط دهون و كذلك في الشفتين ، بل إنها أجرت عملية تصغير لجبهتها ، فأصبح شكل هذه السيدة سيئاً و بل أصبح قبيحاً ، ونتيجة ذلك أصُيبت باكتئاب شديد. هذه الحالة تدل على أن الأشخاص الذين يعملون في عمليات التجميل ليسوا حريصين على مهنية عالية في عملهم ، وكل ما يهُمهم هو المبالغ الباهظة التي يتقاضونها من المرضى ، بالطبع ليس الجميع ، فهناك اشخاص يعملون في مجال التجميل ولكنهم حريصون على سمعتهم العلمية والعملية و أخلاقياتهم الطبية ، ولكن هناك البعض الآخر الذي لا يهمه سوى الكسب المادي ، وهو حق مشروع لكن يجب أن يكون بطريقة مهنية و أخلاق تتناسب مع ما يقومون به من عمل.
لقد روت لي سيدة بأنه في إحدى العيادات التجميلية طلبت سيدة من طبيب حقن ابنتها بمادة البوتكس ، برغم أن هذه الفتاة تبلغ من العمر عشرة أعوام ، إلا أن الطبيب قام بهذا العمل!.
في كل عام يزداد من يقومون بعمليات تجميل في كل العالم ، وهذا حسب رأي رئيس الجمعية العالمية لجراحة التجميل ومع ذلك الجميع غير راضٍ! ، وحسب تفسيره ، بأن الكعكة كبرت ، لكن كثر من يشتركون في اقتسام هذه الكعكة.
أعتقد أن لا أحد ضد عمليات التجميل عندما تكون بطريقة مُقنعة ، وكانت هناك حاجة حقيقية للشخص ، و أعتقد أن الزملاء من العاملين في جراحة التجميل بشتى أطيافهم يتفقون على هذا الأمر ، ويرفضون الفوضى التي تعم السوق هذه الأيام من الأشخاص غير المؤهلين و الدخلاء على هذه المهنة ، ويرغبون في أن تكون هناك رقابة من الجهات المختصة على الأشخاص الذين يقومون بعمليات من الصالونات التجميلية ، والتي أصبحت تقوم بعمل أمور تجميلية ، أحياناً تكون خطيرة ، مثل حقن البوتكس أو استخدام أجهزة أو مواد في صالونات التجميل مع أشخاص ليس لديهم أي خبرة في الشؤون الصحية بوجهٍ عام. من خلال حديثي مع بعض الأشخاص المؤهلين والذين يعملون في هذا المجال والذين يبدون امتعاضهم من الدخلاء على هذه المهنة بسبب الأرباح و يؤيدون تنظيم هذا المجال بشكلٍ جيد بحيث يحمي الأشخاص الذين يقومون بعمليات تجميل وكذلك يحمي من يعمل في هذا المجال من الأشخاص الذين ليسوا لهم علاقة بهذه المهنة ، برغم اعتراف بعض العاملين في هذا المجال بصعوبة تنظيم هذا العمل نظراً لصعوبة السيطرة على أشخاص مثلاً يحملون حقيبة صغيرة و يقومون بزيارة المنازل لحقن الأشخاص بمادة البوتكس!.
ثمة أمر آخر ، وهو أن هناك بعض الأشخاص الذين يلجأون إلى عمليات التجميل يُعانون من اضطراب نفسي معروف وهو يُعرف باللغة الانجليزيةDysmorphophobia و في هذا الاضطراب يكون الشخص مشغولاً بجزء من جسده غير راضٍ عنه ، و أكثر ما يكون هذا العضو هو الأنف ، حيث يشعر الشخص بأن أنفه غير طبيعي ، ومهما قام الأطباء بعمليات تجميل لأنف هذا الشخص فإنه لن يكون راضياً عن شكل أنفه ، لأن هذا يكون عرض لمرض نفسي أو هو مرض نفسي بحد ذاته. الحل في مثل هذه الحالة هو علاجه عند طبيب نفسي وليس بعلميات تجميلية. كثير من الأشخاص الذين يعملون في مجال الجراحات التجميلية يعرفون هذا الأمر ، وبعضهم يطلبون من الشخص مراجعة طبيب نفسي قبل إجراء أي تدخّل جراحي ، وهذا أمرٌ جيد.
الآن لم تُصبح عمليات التجميل قصراً على النساء ولكن الرجال أيضاً أصبحوا زبائن في عيادات التجميل ، حيث إن هناك دراسة غير كبيرة تُشير إلى أن حوالي 40% من زبائن العيادات النفسية هم من الرجال. بالطبع تختلف العمليات التي يُجريها الرجال ، ولكن أياً كان هذا فإنه يعني زيادة لعمليات التجميل في كل مكان. زيادة عمليات التجميل هذه تُغري الكثيرين للدخول لهذا المجال و المشاركة في السوق الكبير لهذا التخصص الذي بدأ يُعاني من دخلاء عليه ، و كما يُطالب المختصين في جراحة التجميل بمراقبة هذا المجال فإننا نضم صوتنا إليهم بأن تتم متابعة هذه الممارسة لأنها تمس حياة أشخاص كثيرين قد يتورطون في عمليات من قِبل أشخاص غير مؤهلين ويكونون ضحايا أبرياء ليس لهم ذنب في ما وقعوا فيه من ضرر ، والذي قد يكون أحياناً ضرراً كبيراً قد يؤدي إلى فقد الحياة.


 

__________________
سيفتحُ الله باباً كنت تحسبهُ،،،من شِدّة اليأسِ لم يُخلق بمفتاح

اوسمتي

nana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-21-2011, 08:12 PM   #2
VIP
 
الصورة الرمزية الدوبيه












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: جراحة التجميل مشكله

فعلاً الاحظ فتنتة الناس فالتجميل بشششكل !
خصوصا الخشم و البوتكس
اتوقع ثلاث اربع سنين ويصير اجرائهم طبيعي جداً و بأعداد كثيره مثل ازالة الشعر بالليزر الأن

اما اللي تحقن بالبيت !
قويه جداً !


الله يعطيك العافيه

 

__________________
أجمل لحظه






فَسَبِّحْ بِاسْمِ رَبِّكَ العَظِيمِ .

اوسمتي

الدوبيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-22-2011, 04:19 AM   #3
نائبة المشرف العام سابقا
 
الصورة الرمزية كلبز












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: جراحة التجميل مشكله

حلوه اللي بتحقن في البيت دي..
هههه
حد معاه تليفونها؟؟
الصراحه الموضوع وصل لدرجة الهوس..
مشاهير الفنانات العرب أصبحوا شكل بعض كلهم وضاعت الملامح الأصليه.

شكرا ننوش..

 

__________________
[SIGPIC]

اوسمتي

كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-06-2011, 03:31 AM   #4
عضو فضي
 
الصورة الرمزية كـلبـوزهـ












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: جراحة التجميل مشكله

اي والله صادقه انا اعرف وحده لبنانيه تجي للبيت وتسوي تاتو شفايف

ومدري ايش تقول عن نفسها دكتوره طبعا ماوثقت فيها بس اشوف زباينها كثير

تسوي ب900 ريال يالله رزق الهبل علا المجانين

 

__________________
{.. إن مرت الأيام ولم تروني.. فهذه مشاركاتي فتذكروني
وإن غبت ولم تجدوني ..أكون وقتها بحاجه الى الدعاء ..}
.. فــــادعـــولي ..
كـلبـوزهـ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-06-2011, 03:40 AM   #5
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية الوافي












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: جراحة التجميل مشكله

يسلمو على المعلوماآت
يعطيك الف عاآفية

 

__________________
الوافي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-06-2011, 08:56 PM   #6
عضو فعال
 
الصورة الرمزية ĀĽ-ṀặηặĹ












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: جراحة التجميل مشكله

كنت ما أصدق إن في ناس بصالونات أو يمرون على البيوت ويحقنون فيلرز أو بوتكس أو تعبئه لأي منطقه بالجسم بدون دراية او تصريح

لكن الآن شفت بعيني بالمنتديات وتلقى الوحده تدخل على أساس إنها تستشير

وبعد كم يوم تجي وتقول حقنت عند فلانه وشغلها تمام ومش عارفه إيه وهيا والله أعلم إنها المندوبه الأساسية

والمشكلة الكبيره إن الاعضاء ماعندهم مشكله إنهم يستخدمونها

 

ĀĽ-ṀặηặĹ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 11-13-2011, 02:07 PM   #7
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية روح مضيئه












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: جراحة التجميل مشكله

حسيت انها صارت شغلة الي ماله شغله يعني كل واحد فاضي يشتغل في التجميل والعالم عندهم هوس في التنفيخ فيصير من تجميل لتشويه .. مشكورره نانا ع الموضوع

 

__________________

اوسمتي

روح مضيئه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عن جراحة التجميل وش رأيكم يامتكممين رنا قسم جراحات التجميل 10 10-17-2015 05:58 PM
أبي اشتري دراجة (سيكل) .. فيصل الشهري استراحة الأعضاء 13 03-25-2014 09:22 AM


الساعة الآن 08:34 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52