اعـــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــــام

عيادة الدكتور نايف العنزي
عيادة د. عدنان صباحي
عيادة الدكتور سالم الصواط
رشاقة للخدمات العلاجية

العودة   منتديات رشاقة > منتدى العمليات الجراحية > قسم العمليات الجراحية المختلفه للسمنه > قسم تدكيك المعدة
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

مرجع قصص المتكممين ...
عدد الضغطات : 3,761عرض بالصور للأدوية والفيتامينات والبروتين بعد عمليات السمنة_2015
عدد الضغطات : 4,222هدية رشاقة- جدول نزول الوزن المتوقع بعد العملية بشكل شهري

حقيقة عملية طي المعدة

قسم تدكيك المعدة

Like Tree3Likes

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2011, 12:53 PM   #1
عضو جديد

آخـر مواضيعي

8 حقيقة عملية طي المعدة

السلام عليكم اخواني و اخواتي الاعزاء ..
اليوم كان عندي موعد عند الدكتور معتز باشا في مستشفى حمد بالدوحة ..و طبعا زحمة المستشفى مب طبيعية كان الناس كلها صايبها مرض السمنة ..
و طبعا بعد طول انتظار دخلت عند الطبيب و شاف طولي ووزني طبعا (طولي 181.5 و وزني كان 124.7 ماشالله )
و قالي اني بعد 4 او 5 كيلو بدخل السمنة الشديدة و استفسر عن اذا عندي اي امراض او ضغط و سكر و الحمدالله ماكو ...
المهم و الاهم يوم جيت على موضوع عملية طي المعدة كانت الصدمة في بعض المعلومات اللي قلتله و كان رايه ان اغلب المعلومات اللي عندي مغلوط فيها و هذا اللي خلاني متوهج صح ..Cant See Images
1- اول معلومة جان يقلي ان المعدة يوم تتخيط بالعملية يكون عند المريض فنرة حوالي اقل من شهرين اذا بيرجع المعدة مثل ماكانت و ما تتخيل ان الموضوع بيكون وايد سهل مثل ما انت متخيل .العملية يبيلها وقت ((طبعا قصدي عن عكس العملية )) و طبعا اذا فكرت اني اعكس العملية عقب قال مستحيل لان المعدة تتكيف بالحجم الجديد و يصير عليها تليف من الخارج بس و بيكون طبعا لهذا اي تأثير على المعدة من الداخل .
====
2- مين اللي قالك ان العمليات الثانية مثل التحوير و قص المعدة الطولي و الخ بس هاذي اللي بتاخذ فيها فيتامينات طول عمرك !!!!
هم بعد طي المعدة فيها فيتامينات مدى الحياة ومن بينها فيتامين (ب12) .
و اللي يقول لك غير هذا الكلام مو صحيح (( و أكد لي ان فعلا في بعض الاشخاص اللي وقفو أخذ الفيتامينات عقب العملية بعد 6 او 7 شهور بس اجسامهم تتعب و يصير عندهم فقر دم و امراض كثيرة).
=========================
ومن المعلومات اللي قال لها الدكتور لي ان طي المعدة من احسن العمليات من ناحية المضاعفات و لكن من ابطأها في نزول الوزن يعني ممكن الجسم يخسر من 20 الى 25 كيلو اول سنة و ثاني سنة من 12 الى 15 كيلو بس
و لكن في حالة ممارسة الرياضة بتكون نتايج العملية مثل نتيجة عملية تدكيك المعدة التدبيس الطولي .
طبعا كان رأي الدكتور اني اعمل عملية التدبيس الطولي او التدكيك :
و هاذي العملية في مخاطر اكثر بس فايدة اكثر من طي المعدة (ما بدخل بتفاصيل عملية التدبيس الطولي لان المعلومات متوفرة في المنتدى عنها )
بصراحة اخواني و خواتي انا للحين فكرة اني اعمل العملية في سوريا (ممكن دكتور انطوان حلاق من خلال نصيحة الاخت سنواتر و ابو عمر -او الدكتور محمد أنس العظمة نصيحة الاخت دبدوبة شامية )و موعد سفري للحين ما تغير انشالله يوم 15 من اكتوبر ..
انا بصراحة في دوامة بين الاثنين اني اسوي العملية في الدوحة و يكون عندي مراجعة مع الطبيب او اسويها في سوريا

أسف على الاطالة بس ودي كنت اقول اللي في خاطري و اللي صار وياي مع ان شوي صار عندي خوف من سالفة الادوية عقب العملية بستخير ربي و اللي فيه الخير يقدمه انشالله

العامر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-03-2011, 01:19 PM   #2
دوى الروووح

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: حقيقة عملية طي المعدة

عادي الادويه والفيتامينات طول العمر
مافيها اي اضرار
الحين ياخذونها مكمل غذائي بدون عمليات
يعني موضه

توكل على الله

غاده غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-03-2011, 03:52 PM   #3
عضو جديد

آخـر مواضيعي

حتى انا بقولك توكل على الله ومن واقع تجربتي انصحك بالسفر الى سوريا وعمل عملية طي المعدة عند الدكتور انطوان حلاق العملية كتير سهلة وغير هيك من تاني يوم بترجع لحياتك الطبيعية انا عملتها يوم الجمعة 1/4/2011 ورجعت الكويت السبت وداومت الاحد يعني الحمدالله ما كان في اي تعب او اوجاع او ان اي احد معي بالدوام لاحظ ان عاملة عملية من يومين فتوكل على الله وسافر وبعد فترة رح بتحس حياتك تغيرت 360 درجة .

sahar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-03-2011, 04:07 PM   #4
عضو جديد

آخـر مواضيعي

شد حيلك انا عملت العمليه عند د. عبدالرحمن سالم ونزلت خلال 9 شهور أكثر من 30 كيلو بسبب انتظامي على ممارسة الرياضة حوالي اربع مرات في الاسبوع ، من رمضان وقفت رياضه ابغى اشوف هل النزول سوف يستمر والحمد لله وقف النزول وثبت الوزن وسوف اعود قريبا للمارسية الرياضة

قديم 10-03-2011, 09:01 PM   #5
المشــــرف العــــام

الصورة الرمزية Dr.KeeF

آخـر مواضيعي

روح سوريا اذا انت قادر افضل لك

دكتور مجرب ومعروف

من يَحمل همَّ الرسالة ... يُبدع في الفكرة والوسيلة
Dr.KeeF غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-03-2011, 10:44 PM   #6
عضو جديد

آخـر مواضيعي

8 رد: حقيقة عملية طي المعدة

أخي الحبيب .... العامر .....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا مثلك كنت قبل أعمل العملية .... أسأل وأبحث واتصلت على أطباء كثر .....
يعني جمعت معلومات كثيرة .... وكنت في البداية ناوي على الحزام ....
لكن بعد ما قرأت في المنتدى تجارب الذين عملوا < طي المعدة > اقتنعت جدا بهذه العملية
وأيضا" لا يوجد قص للمعدة .... ولا أنبوب أو خزان للتضويق بعد كل فترة ....
فتوكلت على الله سبحانه وتعالى واستخرت على طي المعدة واستشرت ... خاصة الأخت .. صن ووتر ..
فشجعتني وحمستني ..... والحمد لله ذهبت لسوريا وعملت العملية ورجعت وكانت حكاية .....

فأنا أنصحك بأن ... تستخير الله عز وجل ... وتقدم بدون تردد ... لأن التردد يزيدك تشويش ....

فالدكتور أنطون حلاق ممتاز وشاطر .... والتكاليف أقل بكثير عن خليجنا وربعنا < الغالين >

وأي سؤال حبيبي أو استفسار فأنا جاهز ..... ولكل الأعضاء أنا مستعد أيضا" .......Cant See Images

ابو عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 10-04-2011, 12:31 AM   #7
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غاده Cant See Links
عادي الادويه والفيتامينات طول العمر
مافيها اي اضرار
الحين ياخذونها مكمل غذائي بدون عمليات
يعني موضه

توكل على الله
مشكورة اخت غادة اكيد فكرة المكملات الغذائية وايد صايرة موضة عندنا بس بالنسبة لي فكرتها اني بكون مرتبط فيها مدى الحياة ...و اكيد اللي يبي نتيجة حلوة أكيد في ضريبة بيدفعها Cant See Images

a
قديم 10-04-2011, 12:32 AM   #8
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sahar Cant See Links
حتى انا بقولك توكل على الله ومن واقع تجربتي انصحك بالسفر الى سوريا وعمل عملية طي المعدة عند الدكتور انطوان حلاق العملية كتير سهلة وغير هيك من تاني يوم بترجع لحياتك الطبيعية انا عملتها يوم الجمعة 1/4/2011 ورجعت الكويت السبت وداومت الاحد يعني الحمدالله ما كان في اي تعب او اوجاع او ان اي احد معي بالدوام لاحظ ان عاملة عملية من يومين فتوكل على الله وسافر وبعد فترة رح بتحس حياتك تغيرت 360 درجة .
مشكورة اخت سحر على النصيحة و فعلا انا ما ادري لو هذا المنتدى مب موجود بحياتي كانت نفسيتي بتكون كيف ..يعني شوي مخفف عني

a
قديم 10-04-2011, 12:36 AM   #9
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهاية البحر Cant See Links
شد حيلك انا عملت العمليه عند د. عبدالرحمن سالم ونزلت خلال 9 شهور أكثر من 30 كيلو بسبب انتظامي على ممارسة الرياضة حوالي اربع مرات في الاسبوع ، من رمضان وقفت رياضه ابغى اشوف هل النزول سوف يستمر والحمد لله وقف النزول وثبت الوزن وسوف اعود قريبا للمارسية الرياضة
مشكور اخوي نهاية البحر على التعليق وما قصرت و انشالله تكون في ميزان حسناتك على نصيحتك لي

a
قديم 10-04-2011, 12:37 AM   #10
عضو جديد

آخـر مواضيعي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.keef Cant See Links
روح سوريا اذا انت قادر افضل لك

دكتور مجرب ومعروف
شكرا على مرورك و الله يجيب اللي فيه الخير