منتديات رشاقة

منتديات رشاقة (http://www.rashagh.com/forum/)
-   قسم جراحات التجميل (http://www.rashagh.com/forum/f21.html)
-   -   بحث شامل عن الطرق المستخدمة في التخلص من الجلد المترهل ..|~ (http://www.rashagh.com/forum/t7846.html)

BigBo55 05-18-2011 05:04 PM

بحث شامل عن الطرق المستخدمة في التخلص من الجلد المترهل ..|~
 
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ..

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله نبينا محمد و على آله و صحبه اجمعين ..

كيفكم اعضاء منتديات رشاقة .. ان شاء الله تمام ..

اجريت لكم بحث عن كيفية التخلص من الجلد المترهل بعد نزول الوزن او حتى لكبار السن .. و ان شاء الله تستفيدوا من استنتاجات و نتائج هذا البحث ..

بالبداية رح اكتب معلومات عن جلد الانسان و بعدين رح اتطرق للسبل المساهمة في التخلص من الجلد الزائد و رح اختم بخلاصة للموضوع ..

بسم الله على بركه الله ..


اولا : الجلـد:-



الجلد هو اكبر عضو في جسم الانسان .. و يعتبر من الاعضاء المرنه التي تملك القدرة على التمدد و التقلص .. هناك 3 عوامل تؤثر على مرونة الجلد و هي :

1) السن ..
2) الجينات الوراثية..
3) الوزن ..

مما يتضح ان العاملين الاولين خارجين عن سيطرة الانسان .. اما العامل الثالث ممكن يكون تحت السيطرة .. لان كلما ازداد الوزن تقل معه مرونة الجلد و بالتالي سوف تقل القدرة على التقلص في حالة نزول الوزن .. و لذلك يفضل ان يكون نزول الوزن بطيئ و بشكل متدرج لتلافي حدوث الترهل الكبير ..


ثانياً : الطرق المؤدية (بإذن الله) الى التخلص من الجلد الزائد :-

الكل يعلم انه بعد نقصان الوزن يحدث ترهل للجسم .. و الترهل يكون اكبر كلما كان نزول الوزن اعلى .. و ايضا الكبار بالسن يعانون من الترهل و احيانا يريدون التخلص منه ..

هنالك خيارين يمكن الاستفادة منهما في التخلص من الجلد الزائد :

الخيـار الاول : الخيـآر الجراحي :





في حالات نزول الوزن الكبير .. يكون الترهل منتشر بشكل كبير في جسم الانسان و بالتحديد في الصدر و البطن و الذراعين و الافخاذ ..في عملية الشد يتم قص الجلد الزائد و من ثم شد العضلات التي تحت الجلد ..
و الجراح يعتمد على عدة عوامل قبل عمل الجراحة للتأكد من مناسبة العملية للشخص .. العوامل هي :

1) الصحة العامة للمريض ..
2) ثبات وزن المريض ( على الاقل 6 شهور ) و الوصول للوزن المثالي المناسب له ..
3) خبرة الجراح و توقع الشكل النهائي لعملية الشد ..

و بناءً على الجسم و الوزن الناقص من جسم المريض يتم تحديد اماكن الشد .. و بالامكان عمل عمليات الشد على عدة جلسات ( في غضون اسابيع او حتى شهـور حسب حالة المريض ) لكي يتم تلافي المضاعفات .. مع العلم ان فترة التأهيل بعد العملية لا تزيد عن الشهر ..

و بالنسبة للندبات بعد العملية .. هناك ندبات يمكن اخفاؤها ( منطقة البطن ) و ندبات من الصعب اخفاؤها ( الذراعين و الفخذين ) .. و هنا تظهر خبرة الجراح و تمرسه في عمليات الشد ..


****


الخيـآر الثاني : الخيـآرات غيـر الجـراحـيـة :

هناك بعض التخوف من عمليات الشد الجراحية من ناحية الشكل النهائي بعد العملية و التخدير و توابعه .. ايضا تكلفة هذا النوع من العمليات جدا باهظة .. فيتم البحث عن طرق بديلة ممكن ان تخفف من الترهل و الجلد الزائد .. و بالتالي تحسين المنظر العام للمريض ..

هناك اكثر من طريقة لتحسين مظهر الجسم و الترهل .. سوف اقوم بسرد هذه الطرق و شرح كل منها ..

1) بنـآء العضلات :





هذه الطريقة تعتبر الطريقة الاكثر شيوعاً بين الطرق غير الجراحية .. فكرة هذه الطريقة بكل بساطة هي احلال العضل مكان الدهون و الشحوم التي كانت تتمركز بالمنطقة المترهلة .. يفضل خلال فترة نزول الوزن ممارسة الرياضة و ادخال تمارين بناء العضلات ( تمارين المقاومة ) بشكل تدريجي .. و يجب خلال ممارسة تمارين المقاومة الاعتماد على وزن خفيف من الاثقال و اكثار التمرين و تكراره .. يفضل الرجوع لمدرب رياضة لكي يتم عمل جدول بالتمارين و التركيز على المناطق التي بها الترهل ..


2) حقن المناطق المترهلة :




في هذه الطريقة يتم ملء المنطقة المترهلة بمادة كيميائية او نفس دهون الشخص .. و لكن لا يتم الاستعانه بهذه الطريقة الا بالحالات الخفيفة من الترهل .. و غالبا ما تكون للتجميل و تحسين المظهر ( الوجه و منطقة الرقبة بالخصوص ) ..



3) تقنيـة الـ LPG :




هو عبارة عن جهاز تدليك عميق مزود باسطوانتين وأجهزة شفط .. يتم تكسير الدهون المتراكمة و إخراج السوائل وتجميعها حول الخلايا الدهنية مما يقلل من السليولايت و يحسن المظهر الخارجي للجلد .. التقنية اخترعها طبيب فرنسي و ممكن ان تساهم في شد الجسم و صقله في آن واحد .... هذا الجهاز حصل على موافقة الـ FDA (منظمة الدواء و الغذاء الامريكية) ..

يزعم مخترع الجهاز ان الدراسات و البحوث اثبتت نجاح هذا الجهاز بنسبة اكبر من 60% .. يتم عمل اكثر من جلسة للوصول الى الهدف المنشود .. و لكن يجب المتابعة على الجلسات بشكل روتيني لتكون النتيجة مرضية .. هذه التقنية بإعتقادي تناسب الاشخاص ذوي الترهل الخفيف و ليس العنيف ..



4) اللف الحراري PARAFANGO :




هذه الطريقة تستخدم ايضا للتخلص من السليولايت و شد الجسم .. حيث يتم وضع مواد طبيعية و كيميائية و بعض انواع الطين المسمى بالبارافانجو على جسم الشخص .. تساهم هذه العملية ايضا بتنظيف البشرة و ازالة السموم ..


5) التدليك و الحمام المغربي و الجاكوزي البارد :






التدليك و الحمام المغربي ممكن يساهموا في التخفيف من حدة الترهل حيث يعملون على تنشيط الدورة الدموية بالمنطقة المترهلة .. و بالتالي الانسجة و العضلات تحت الجلد راح تنشد ..

و الجاكوزي البارد له فوايد كثيرة مثل تنشيط الدورة الدموية و التخلص من السليولايت .. و ممكن يساهم في شد الجلد بناءً على مبدأ تنشيط الدورة الدموية و على قانون الفيزياء المتمثل في ان الحرارة تسبب التمدد و البرودة تسبب التقلص <~ النظرية هذه تحت الدراسة :d ..


6) كريم الكولاجين :




الكولاجين عبارة عن مادة بروتينية تستخلص من الحيوانات .. و هي بالاساس موجودة بجسم الانسان ( بالعظام و مناطق اخرى ) .. يقال انه اذا تم دلك المنطقة المترهلة ببعض من كريم الكولاجين فإنه سوف يساهم في تحسين شكل الترهل .. بحيث ان الكريم يعمل على ملء المنطقة المترهلة و المساهمة في تحسين مرونة الجلد ..


7) جلسات الليزر :




تساعد جلسات الليزر في زيادة مرونة الجلد و بالتالي المساعدة على اخذ شكل الجسم و التقلص .. و لكن يبدو ان هذه الجلسات تناسب اصحاب الترهلات الخفيفة ..

8) المشدات الطبية :






يقال انها تساعد في شد الجسم و اعطائه شكل متناسق في حالة لبس المشد و ممارسة الرياضة .. بس مفعوله ليس بالقوي و ممكن انه يجدي نفعا مع الاشخاص ذوي الترهل الخفيف الى المتوسط ..

قبل شويات كنت جالس مع الوالدة الله يحفظها و قالت لي عن جدتها و حريم اول :d .. تقول انهم كانوا بعد الحمل يربطون بطونهم بالشماغ و يدهنو المنطقة بزيت زيتون و يمارسوا رياضة المشي عشان تشد بطونهم .. و كانت تنفع على حسب ما قالت لي الوالدة ..


****


هذه هي اكثر الطرق شيوعا لشد الجسم من دون التدخل جراحياً .. و هناك ايضاً بعض الامور اليومية التي بالامكان تساهم في شد الجسم و هي :

- شرب الماء بكثرة يساهم في تروية الجلد و بالتالي زيادة مرونته ..
- ايضا ترطيب الجسم يعطي الجلد مرونة ..
- الابتعاد عن الاكل المضر للجلد و البشره .. مثل الدهون المشبعة و الكربوهيدرات المكررة ..



ثالثاً و اخيراً : الخلاصة :-

بعد البحث و التمحيص :d .. اكتشفت طرق كثيرة ممكن تساعد في شد المناطق المترهلة .. و لكن لكل خيار سواء جراحي او غير جراحي مميزات و عيوب ..

من اهم مميزات التدخل الجراحي هو التخلص من الجلد بشكل نهائي و بدون رجعة .. و بالتالي مظهر الجسم سوف يكون متناسق و افضل .. لكن تتسم عمليات الشد بالخطورة و فترة تأهيل الشخص بعد العملية تأخذ وقت لا بأس به (على حسب حالة المريض) .. و لا ننسى ان تكاليف العملية باهظة جداً و الندبات التي ستحدث بعد اجراء العملية مزعجة بلا شك ..

اما بالنسبة لمميزات الخيارات الغير جراحية .. لا يوجد بها أي خطورة على صحة الانسان لانها خيارات امنة نسبياً و تكاليفها في متناول الجميع .. و لكن فاعليتها في تقليص الجلد المترهل تبدو اقل من فاعلية عمليات الشد الجراحية .. الخيار الغير جراحي يناسب الاشخاص ذوي الترهل الخفيف الى المتوسط .. و هذه الطريقة ايضا تحتاج الى وقت و سعة بال حتى تظهر النتائج ..

****


و بكذا اكون اكتمل البحث بحمد من الله و فضله ..

ارجو ان ينال على اعجابكم و أن تستفيدوا منه ..

.. ما احلل و لا ابيح اي نفر يلطش ( يسرق :d ) الموضوع ..


دمتم بخيـــــر ..~

مسلم سعودى 05-18-2011 05:19 PM

رد: بحث شامل عن الطرق المستخدمة في التخلص من الجلد المترهل ..|~
 
موضوع جميل بيق وتسلم الايادي

مسلم سعودى 05-18-2011 05:19 PM

رد: بحث شامل عن الطرق المستخدمة في التخلص من الجلد المترهل ..|~
 
موضوع جميل بيق وتسلم الايادي

المحارب 05-18-2011 05:46 PM

رد: بحث شامل عن الطرق المستخدمة في التخلص من الجلد المترهل ..|~
 
مشكووره اختي بيق ..

موضوع متميز و مفيد ..


أتوقع انه بيكون مفيد للترهل الخفيف ، لكن الترهل القوي ما اتوقع ..

البطن لمى يكون نازل بشكل كبير ماله داوء غير العملية ..


هالترهل مسبب أزمة لناس كثير و يمكن وصل درجة العقد ...


الله يكون بعون الجميع ..

جيداء 05-18-2011 05:53 PM

رد: بحث شامل عن الطرق المستخدمة في التخلص من الجلد المترهل ..|~
 
موضووعك ممتع لاااابعد حد

بس انا دايم افكر بسالفه بناء العضل كيف يعني يروح الجلد الزائد فيها

تنتفخ عظامي يعني بتكبر يدي احس مااستفد شي

<< خذوني على قد عقليتي بجد ترا الفكره افكر فيهااا :d

أعجبتني اللف الحرااري جالسه اتخيلها على منطقه اليد احس حلووه


مشكور بيق بووس :ros1e:

LoOotus 05-18-2011 05:57 PM

رد: بحث شامل عن الطرق المستخدمة في التخلص من الجلد المترهل ..|~
 
موضوع قيّم

فل وكاذي 05-18-2011 06:03 PM

رد: بحث شامل عن الطرق المستخدمة في التخلص من الجلد المترهل ..|~
 
يسلم مخك بج بو
ويعطيك الف عافيه
موضوع في الصميم

ندى2010 05-18-2011 06:15 PM

رد: بحث شامل عن الطرق المستخدمة في التخلص من الجلد المترهل ..|~
 
يسلمو اخوي ببق بوس موضوع جدا رائع

وانا لجئت للخيار الغير جراحي

من ثاني شهر بدات بالرياضه وبانتظام

وتقريبا من شهر يعني من شهري التاسع بدات بجلسات ال ال بي جي

ونتيجته جدا رائعه لاني كنت امارس الرياضه وراح بعده ابدا بتقنيه جديده للشد

اسمه اقطاب اليكترونيك للشد الاماكن اللي تحتاج شد اكثر لان البي جي شد عام والاقطاب يكون تركيز الشد اكثر مثل البطن و الصدر ودعواتكم ربي ييسر لي

وبرضه يمدحون جلسات المساج اللي تنحت الجسم لانها كثير تساعد على تنشيط الدوره الدمويه وبالتالي يساعد عالشد اكثر بس اهم يكون شخص اخصائي علاج طبيعي ومتمرس لازم تتاكدون والله يسهل للجميع

nana 05-18-2011 06:37 PM

رد: بحث شامل عن الطرق المستخدمة في التخلص من الجلد المترهل ..|~
 
تسلم يدك الله يعطيك العافيه

ريانه 05-18-2011 07:13 PM

رد: بحث شامل عن الطرق المستخدمة في التخلص من الجلد المترهل ..|~
 
رائع تم حفظ الموضوع

لي عوده ان شالله


الساعة الآن 09:35 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.10
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 RC 1

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52