عرض مشاركة واحدة
قديم 11-05-2017, 12:17 AM   #2
ريم البوادي
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية ريم البوادي












 

 

افتراضي رد: توقف وبطىء النزول

هلا عزيزتي ..

نزولج يعتبر قليل صج لكن صحي ميه بالميه ان شاء الله لان وزنج اقل من 100 وبهذا يكون نزول ببطئ ع شان مايصير فيج ترهلات

واضحه وقويه وجبت لج موضووع خاص ممكن يفيدج في خوفج هذا وانا متاكده انج راح تتخطي هذي المرحله لان كلنا مرينا فيها. فتره وتعدي باذن الرحمن ....


0
بعد عملية التكميم بعدة أشهر و عندما يكون الشخص المتكمم قد فقد في البدايه الكثير من الوزن .. ألا انه لم يصل للوزن المثالي ... البعض يصطدم بحائط يصعب عليه تخطييه أو تحطيمه ألا وهو - ثبات الوزن ... رغم التزامه بالنمط الغذائي ما بعد التكميم

سوف أحاول شرح السبب بشكل مبسط .

.. هذا ما نسميه الاصطدام بقمة نزول الوزن وعدم المقدره على خسارة المزيد !.... يعني في البدايه خسارة الوزن تكون سريعه و متزايده بعد التكميم مباشره الى أن تصل نقطه معينه ... و فجأة يتوقف الميزان فيه عن النزول.... وعادة ما تكون بين الشهر الرابع والسادس بعد التكميم ... في هذه اللحظه يشعر المتكمم بالرعب ... هل عمليتي صحيحه ؟

أن في جسم الأنسان يا سبحان الخالق ميزان لا مثيل له ... بحيث يحميه من أي أختلال خارجي أو داخلي ويقوم بالدفاع عنه و محاولة الحفاظ عليه بحيث يوازن الخلل و يعيد الميزان الى التعادل و الاسقرار ...

هذا الميزان يسمى الأستتباب

أذا عملية الأستباب في الجسم تحافظ على أستقرار الجسم من الداخل ردا على أي تغيير خارجي... و بالتالي عندما تقل كمية الأكل بشكل كبير بعد التكميم (عامل خارجي ) يجد الجسد نفسه أنه قد فقد الكثير من الوزن بفتره بسيطه .... و بالتالي يحاول الدفاع عن نفسه ... ويرد على نقص التغذيه بتقليل و تبطيئ عملية أستهلاك الطاقه و السعرات الحراريه ... وبذلك يعيد نفسه لحالة الأستتباب و الأستقرار ... أي أنه يحاول الحفاظ على الطاقه والسعرات الحراريه الموجوده لديه محاولا صيانة الخلل وهذا يؤدي الى ثبات الوزن وا ستقراره ... وهذه من أبداعات الخالق سبحانه وتعالى .. ولله في خلقه شؤون

عندها يصطدم المتكمم بالحائط ويتوقف الوزن عن الهبوط قبل أن يصل المتكمم للوزن المثالي بالرغم أنه ملتزم بالنمط الغذائي و تعليمات الطبيب و بالرغم أن عمليته صحيحه

لا تحزن عزيزي المتكمم ... سوف تتخطى وتحطم هذا الجدار .. ولكن كيف ؟

لتخطي هذه المرحله يجب أضافة (عامل خارجي ) أخر ... هذا العامل الخارجي بالعاده هو ممارسة الرياضه بكل بساطه ... و بذلك نزيد من أستهلاك الطاقه و نجبر الجسم على فقدان الطاقه الأساسيه و السعرات الحراريه التي يحاول الحفاظ عليها ... لكن ماذا لو كان الشخص أصلا يمارس الرياضه ؟ أذا كنت أصلا تمارس الرياضه خلال فترة ثبات الوزن فأنه و ببساطة عليك زيادة وتيرتها .. كل ما تريده هو التمشي قليلا قبل موعد النوم مثلا ... التقليل من أستعمال السياره .. و أستعمال الدرج بدل من المصعد .. وهكذا

و بمجرد زيادة وتيرة النشاطات الرياضيه و البسيطه والتي لم تكن كافيه لتخطي جدار ثبات الوزن فأن الوزن يعود للهبوط من جديد

حاولت بهذه المدونه أن اشرح بشكل مبسط و باختصار السؤال الذي يؤرق الكثيير من أعزائنا المتكمميين ... و أرجوا من الله التوفيق .


منقوول .... للدكتور طارق عطيّة
استشاري في الجراحة العامة وجراحة المنظار والسمنة

 

ريم البوادي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52